أودي Q5 موديل 2018

يوليو 29 ,2018

أودي Q5 موديل 2018

تعتبر السيارة الجديدة أودي Q5 موديل 2018 أحد أفضل السيارات الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات المتوفرة في الأسواق العالمية وخاصة الأسواق العربية، ومن الجدير بالذكر أن السيارة أودي Q5 موديل 2018 لم تحصل على العديد من التحديثات بالمقارنة مع الموديل السابق من السيارة، فمن المعروف أن موديل 2017 كان بداية انطلاق الجيل الثاني من الطراز Q5 ، وقد حصلت السيارة على جميع التحديثات، وتتميز السيارة أودي Q5 موديل 2018 بالأناقة الألمانية مع استخدام خامات عالية الجودة، بجانب توافر العديد من عوامل الأمان والكماليات، وتنافس هذه السيارة بقوة مع كلا من السيارة بي ام دبليو X3 موديل 2018، والسيارة بورش ماكان موديل 2018، مرسيدس  GLKموديل 2018، واليوم سنتحدث عن السيارة أودي Q5 موديل 2018 في هذا المقال.

فئات أودي Q5 موديل 2018

تتوافر السيارة أودي Q5 موديل 2018 في الأسواق السعودية عبر فئتين، وهما:

الفئة الأولى أودي Q5 موديل 2018 فئة  BASICستاندرد.

الفئة الثانية أودي Q5 موديل 2018 فئة STYLE فل كامل.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة أودي Q5 موديل 2018

أودي Q5 موديل 2018

أودي Q5 موديل 2018

أودي Q5 للبيع

جاءت السيارة أودي Q5 موديل 2018 بتصميم خارجي كبير الحجم ذات مظهر عصري، وتمتاز السيارة بشكلها الفخم والأنيق، كعادة سيارات أودي ، وبالنظر إلى الواجهة الأمامية للسيارة ستجد أنها جديدة طويلة وكبيرة الحجم تتسم ب بالشراسة والانسيابية، حيث تشمل غطاء محرك كبير، وهذا الغطاء به خطين بارزين على جانبي الغطاء، ويوجد بالسيارة مصابيح أمامية عريضة ومتوسطة الحجم عدستين كبيرتين بإضاءة زينون، ويأتي في منتصفها شبك من الكروم الفضي، ويأتي شعار شركة أودي في منتصف الواجهة الأمامية للسيارة.

كما تأتي السيارة أودي Q5 موديل 2018 بصدام امامي أنيق بنفس لون السيارة ويتوسط الصدام شبك رفيع من الكروم الأسود والفضي وعلى الجانبين و اسفل الصدام، وتوجد مصابيح ضباب أمامية تعمل بتقنية الهالوجين والليد مدمجة مع المصابيح الامامية للسيارة ، كما توجد اشارات جانبية على جانبي الصدام الأمامي للسيارة.

ومن الجانب، فإن السيارة أودي Q5 موديل 2018 جاءت بجانبية متوسطة الحجم ذات ارتفاع كبير عن الأرض تتسم بالانسيابية مع الخلفية والامامية للسيارة، ويوجد بالسيارة 10 أنواع من الجنوط المصنوعة من الألمونيوم مقاس 18 و 19 بوصة منقوش عليهم شعار أودي ، وتأتي المرايا الجانبية بنفس لون السيارة مدمجة مع حامل باللون الأسود مدمج بها الإشارات الجانبية، مقابض الأبواب بنفس لون السيارة، ويوجد خط بارز اعلى مقابض الابواب يمتد من أمامية السيارة إلى خلفيتها، عتب باللون الاسود او من الكروم الفضي أسفل الأبواب، حزام باللون الأسود حول الزجاج الخلفي والامامي، لقد ساعدت هذه المميزات في منح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

التصميم الخلفي للسيارة أودي Q5 موديل 2018

خلفية أودي Q5 موديل 2018

خلفية أودي Q5 موديل 2018

جاءت السيارة أودي Q5 موديل 2018 بخلفية كبيرة الحجم، تشمل مصابيح خلفية كبيرة الحجم بإضاءة ليد في منتصفها شعار أودي ، كما يوجد مزيل ضباب خلفي مدمج مع الصدام الخلفي، وصدام خلفي كبير بارز بنفس لون السيارة بالإضافة إلى اللون الفضي، فتحتين لخروج العادم بتقفيل من الكروم الفضي، حساسات خلفية، كما يوجد بالسيارة صندوق خلفي كبير الحجم، بصمة  Q5، بصمة الفئة، وتوجد لمبة توقف اعلى الزجاج الخلفي للسيارة، مساحات للزجاج الخلفي، وجناح خلفي، ويوجد أعلى السيارة هوائي السيارة، وقضبان سقف، كما أن سقف السيارة بانورامي أنيق.

سيارات اودي للبيع

التصميم الداخلي للسيارة أودي Q5 موديل 2018

داخلية أودي Q5 موديل 2018

داخلية أودي Q5 موديل 2018

تأتي المقصورة الداخلية للسيارة أودي Q5 موديل 2018 بمقصورة متوسطة الحجم، تتسم بالأناقة والفخامة بجانب جودة الخامات والمساحة الداخلية الرحبة، وقد حرصت شركة أودي على أن يكون التصميم الداخلي أنيق ومميز ويلبي مختلف احتياجات قائد السيارة، حيث يوجد بالسيارة تابلوه متوسط الحجم بتطريز من الجلد الفاخر ولمسة جمالية من الكروم والتخشيب، يتضمن فتحات تكييف مستطيلة أنيقة، عجلة قيادة متعددة الإستخدامات متوسطة الحجم مطرزة بالجلد وبها اضافة من الكروم يتوسطها شعار أودي ، عدادات معلومات السيارة الدائرية، شاشة عرض المعلومات، درج به مساحة تخزينية متوسطة.

كما يحتوي الكونسول الوسطي ذات الحجم المتوسط والمطرز بتطعيمات من الكروم الفضي والتخشيب على ازرار التحكم في المكيف لمس، راديو، مشغل اسطوانات وازرار التحكم به، ازرار للتحكم في وضعيات القيادة وفي بعض إمكانيات السيارة، ناقل حركة أوتوماتيك، فرامل اليد إلكترونية، مكان لوضع الهاتف، حامل اكواب امامي يكفي لكوب واحد، مقاعد من الجلد الفاخر، مرآة ذاتية التعتيم.

كما يوجد بالسيارة ازرار التحكم في الزجاج الخلفي والامامي، زر للتحكم في المرايا الجانبية كهربائيا، ازرار للتحكم بالإضاءة الداخلية والخارجية، نوافذ كهربائية التحكم، مقابض الأبواب الداخلية مطلية بالكروم، 5 احزمة امان مزودة بمشد، 5 مساند رأس ، مدخل باور 12 فولت، مسند يد امامى متوسط الحجم من الجلد، نظام صوتي فاخر مزود به 8 او 14 مكبر صوت، اضافة من الكروم والتخشيب على دواخل السيارة.

أبعاد أودي Q5 موديل 2018

يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.66 متر، أما عرضها فهو 1.89 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.63 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.81 متر.

 

مواصفات جميع فئات أودي Q5 موديل 2018

محرك الفئة الأولى أودي Q5 موديل 2018 فئة  BASIC

تحتوي الفئة الأولى أودي Q5 موديل 2018 فئة  BASICعلى محرك سعته 2 لتر، وماكينة 4 سلندر تعطي قوة 252 حصان مع عدد لفات 5000 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 400 نيوتن \ متر مع عدد لفات 1600 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة أوتوماتيك 7 سرعات، وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي،  كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 7.1 ثانية، وتصل أقصى سرعة للفئة الأولى من السيارة أودي Q5 موديل 2018 إلى 222 كم بالساعة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك الفئة الأولى أودي Q5 موديل 2018 فئة  BASICللوقود، فإنها تستهلك 6.7 لتر لقطع مسافة 100 كم، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 75 لتر، ويبلغ وزن السيارة من 1835 كيلوجرام، ويتسع الصندوق الخلفي للسيارة إلى 540 لتر.

 

كماليات الفئة الأولى أودي Q5 موديل 2018 فئة  BASIC

3 وسائد هوائية.

سنتر لوك.

عجلة قيادة كهربائية متعددة الاستخدامات.

مرايات جانبية كهربائية بها إشارات الالتفاف.

جنوط من الألمونيوم مقاس 18 بوصة.

مصابيح ضباب امامية فقط.

فرامل يد إلكترونية.

زجاج كهرباء خلفي وامامي.

امكانية التحكم في النظام الصوتي من عجلة القيادة.

المقاعد الخلفية قابلة للطي.

مدخل USB .

دخول السيارة بدون مفتاح.

صندوق خلفي كهربائي.

إضاءة هالوجين.

نظام التحكم الكهربائي في المقاعد.

مدخل باور.

مكيف اوتوماتيك.

نظام حماية من السرقة.

مزيل ضباب خلفي.

أوامر صوتية.

فتحة لخروج العادم بإضافة من الكروم.

صدام خلفي وامامي نفس لون السيارة مدمج معه شبك اسود.

مسند يد أمامي.

انذار ضد السرقة.

فرش المقاعد من الجلد الفاخر.

حامل اكواب امامي وخلفي.

5 احزمة امان مع مشد للأحزمة.

تثبيت مقاعد الأطفال.

مساحات مطر اوتوماتيكية.

نظام صوتي فاخر مزود بـ 8 مكبرات صوت.

مشغل الأسطوانات.

نظام آمان.

حساسات خلفية.

سقف بانوراما.

نظام تدفئة المقاعد.

نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات.

كاميرا خلفية.

اضاءة ليد.

حساسات أمامية.

ستائر جانبية.

بطاقة ذاكرة.

اضاءة زينون.

مواصفات الفئة الثانية أودي Q5 موديل 2018 فئة STYLE

تحتوي الفئة الثانية أودي Q5 موديل 2018 فئة STYLE على نفس المواصفات الاساسية لفئة الأولى أودي Q5 موديل 2018 فئة  BASICبدون اختلاف، وبالنسبة إلى كماليات الفئة الثانية فإنها تحتوي على نفس كماليات الفئة الأولى، بالإضافة إلى نظام صوتي فاخر مزود بـ 14 مكبرات صوت، جنوط من الألمونيوم مقاس 19 بوصة.

 

الأمان في أودي Q5 موديل 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام ESP للتحكم الديناميكي في الثبات

يعمل هذا النظام على زيادة ثبات السيارة عند الضغط على القرامل خصوصا في الطرق المبتلة، وفي حالة انزلاق السيارة بشكل غير طبيعي فإن النظام ESP  يساعد السائق في السيطرة على السيارة بشكل سريع.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل أكثر من ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

3 وسائد هوائية.

احزمة امان تلقائية الشد.

حساسات خلفية.

حساسات أمامية.

نظام كشف الحركة خلف السيارة.

إنذار لمنع السرقة.

نظام امان.

نظام التحذير للسرعة الزائدة.

 فإذا كنت تفكر في شراء أودي Q5 موديل 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر أودي Q5 موديل 2018

يبلغ سعر الفئة الأولى أودي Q5 موديل 2018 فئة  BASICستاندرد حوالي 207,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر الفئة الثانية أودي Q5 موديل 2018 فئة STYLE فل كامل حوالي 239,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *