بـ 7 مقاعد والعديد من التجهيزات.. ماذا تقدم إم جي RX8 في السعودية ؟

أبريل 16 ,2022

إم جي RX8 في السعودية

تنافس إم جي RX8 في السعودية في فئة السيارات الـ SUV العائلية ذات الـ 7 مقاعد، وهي فئة يصع التنافس فيها نظرًا لقلة عدد المنافسين فيها في السوق السعودي، وهو ما يجعل كل الطرازات المتاحة في هذه الفئة مميزة ومختلفة وتقدم الكثير من التجهيزات.

ولكن RX8 من الصانع الصيني إم جي MG تتميز بتصميم جميل، مع إمكانيات جبارة، تمنحها خصائص إضافية يصعب منافستها، كنظام الدفع الخلفي في فئة الاستاندرد، ونظام الدفع الرباعي في الفئتين النص فل والفل كامل، وهي ميزات يصعب الحصول عليها في فئة الـ SUV العائلية بـ 7 مقاعد في السوق السعودي.

ولعل أبرز ما يميز إم جي RX8 عن منافسيها الأقرب لها من حيث التجهيزات والمواصفات هو السعر، حيث يقدم موقع “سيارة” أفضل أسعار إم جي RX8 في السعودية مع عروض متميزة وخصومات حقيقية تصل لـ 1000 ريال.

يمكنك أيضًا الاطلاع على كافة أسعار طرازات علامة إم جي MG الصينية من خلال موقعنا، إلى جانب التعرف على أبرز الطرازات والموديلات الجديدة وأهم مواصفاتها وأسعارها دائمًا من خلال مدونة سيارة

وخلال السطور القادمة، سنتعرف سويًا على أرز مواصفات إم جي RX8 في السعودية، وأهم الاختلافات في التجهيزات بين فئاتها الثلاثة التي تطرح بها في أسواقنا: 

 

بـ 7 مقاعد والعديد من التجهيزات.. ماذا تقدم إم جي RX8 في السعودية ؟

منظومة الحركة في إم جي RX8:

تعتبر منظومة الحركة في إم جي RX8 أحد أبرز وأهم مميزاتها، والتي تكسبها نقطة قوة لا يمكن تجاهلها بين منافسيها، حيث تطرح إم جي RX8 في السعودية بمنظومة حركة بخيار وحيد من المحركات، حيث يولد محرك التيربو بسعة 2.0 لتر والذي يعمل بتقنية Technology Blue Net  قوة حصانية تصل لـ 217 حصان، وعزم دوران أقصى يصل إلى 360 نيوتن/متر لتوفير القوة المطلوبة، ولتشعر بالثقة التامة بقدرة هذه السيارة على تجاوز كافة العاب والاختبارات.

‏ويتصل هذا المحرك بناقل الحركة “آيسين” ياباني الصنع من 6 سرعات وهو ناقل حركة أسرع وأقوى و أذكى من نواقل الحركة الأوتوماتيكية العادية، كما يمنح السيارة أداءً رياضيًا عاليًا.

وتأتي إم جي RX8 في السعودية بوضعيات قيادة مختلفة تتناسب مع نظام الدفع الكلي المتوافر في فئة نص فل والفل كامل من إم جي RX8 وكذلك مع نظام الدفع الخلفي في الفئة الأولى ستاندرد، حيث تتوافر السيارة بأربع وضعيات قيادة مختلفة تتناسب مع طبيعة الطريق بالإضافة إلى وضعية “أوتو” التي تضبط وضعية القيادة تلقائيًا.

 

بـ 7 مقاعد والعديد من التجهيزات.. ماذا تقدم إم جي RX8 في السعودية ؟

 

عوامل السلامة وأنظمة الأمان في إم جي RX8:

تعد تجهيزات السلامة والأمان في إم جي RX8 واحدة من أبرز نقاط القوة التي تتميز بها بين منافسيها في السوق السعودي، حيث تأتي السيارة قياسيًا بمجموعة واسعة من أنظمة الأمان سواء على صعيد الثبات والفرامل أو حتى في حماية المقصورة الداخلية للركاب.

الفئة الأولى ستاندرد من إم جي RX8:

تقدم إم جي RX8 في السعودية قياسياً بـ 8 وسائد هوائية أمامية وجانبية، بالإضافة إلى نظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS وحساسات ركن أمامية وخلفية، مع كاميرا ركن خلفية بخطوط مساعدة للركن، ومثبت السرعة، ومنع تشغيل المحرك لمنع السرقة. 

أما فرامل اليد فتكون كهربائية قياسيًا في جميع الفئات، وعلى ذكر الفرامل وأنظمة الثبات، فإن إم جي RX8 تأتي مزودة بأنظمة لتعزيز الاتزان الإلكتروني ESP إلى جانب نظام التحكم في اتزان السيارة لمنع الانقلاب.

‏كما تأتي السيارة قياسيًا أيضاً بنظام فرامل عالي الكفاءة يعمل على تقليل مسافة التوقف لمترين كاملين مقارنة بمنافسي إم جي RX8 في السوق السعودي، كما يتوافر قياسيًا أيضا نظام التحكم في الجر، ونظام توزيع الفرامل إلكترونيًا على العجلات الأربعة حسب الحاجة EBD ونظام الفرامل المانع للانغلاق ABS.

 

الفئة الثانية نص فل من إم جي RX8:

وتزيد الفئة الثانية من إم جي RX8 في عوامل السلامة والأمان بنظام التحكم عند النزول من المنحدرات.

 

الفئة الثالثة فل كامل من إم جي RX8:

‏أما الفئة الثالثة فل كامل فزيد في تجهيزاتها الدفرنشل لوك، بالإضافة إلى رادار أمامي يساعد في التنبيه في حالة تغيير المسار، مع كاميرات محيطية 360 درجة.

 

 

 

بـ 7 مقاعد والعديد من التجهيزات.. ماذا تقدم إم جي RX8 في السعودية ؟بـ 7 مقاعد والعديد من التجهيزات.. ماذا تقدم إم جي RX8 في السعودية ؟

 

التجهيزات الخارجية في إم جي RX8:

‏تتميز إم جي RX8 بتصميم خارجي ذو طابع رياضي أنيق وتصميم عملي وعدائي يحيط بالقوة والمتانة التي توفرها السيارة بشكل عام وفي كافة الظروف، حيث يأتي الشبك الأمامي العريض بلمسات الكروم ومتصل بالمصابيح الأمامية المربعة الشكل والأنيقة وذات الإضاءة LED في كافة فئات إم جي RX8 بالإضافة إلى الإضاءة نهارية والإضاءة الخلفية التي تأتي أيضًا بنظام LED كتجهيز قياسي.

كما تضيف قضبان السقف مظهرًا عمليًا للسيارة بالإضافة إلى المساحات المختلفة التي توفرها المقصورة الداخلية للركاب ذات المقاعد الـ 7.. وبدايةً من الفئة الأولى ستاندرد ونص فل من إم جي RX8 تأتي الجنوط بقياس 19 بوصة، بينما تكون بقياس 20 بوصة في الفئة فل كامل.

تأتي المرايا الجانبية قابلة للضبط والطي الكهربائي مع نظام تدفئة، ومزودة أيضًا بمؤشرات للانعطاف، كما تأتي النوافذ الخلفية لـ إم جي RX8 مظللة.

يتم إضافة تصفيح كامل أسفل السيارة لحماية المحرك ونظام التبريد من الاصطدام بالصخور في حالات السير على الطرق الوعرة، كما تتميز إم جي RX8 قياسيًا أيضًا بنظام الدخول بدون استخدام المفتاح مع زر لتشغيل المحرك، وفتحة سقف بانورامية متوفرة في جميع فئاتها.

 

بـ 7 مقاعد والعديد من التجهيزات.. ماذا تقدم إم جي RX8 في السعودية ؟

 

التجهيزات الداخلية في إم جي RX8:

تتميز المقصورة الداخلية وقمرة القيادة في سيارة إم جي RX8  بتصميمها المبتكر وتناسق المقاعد في الصف الأمامي والخلفي على شكل مسرح متدرج، يمنح الركاب سهولة ويسر في الوصول للصف الثالث من المقاعد، مع مساحة جلوس أكبر، إلى جانب الاستمتاع برؤية واسعة.

مساحات التخزين تعتبر واحدة من أبرز مميزات إم جي RX8، حيث تأتي المقصورة الداخلية بـ 37 مكان لمساحات تخزين ذكية على الحفاظ على ترتيب المقصورة، فيما يمكن تعديل المقاعد بما يتناسب مع احتياجك ليص حجم المساحات داخل المقصورة إلى 2178 لتر عند طي مقاعد الصفين الثاني والثالث.

 

تجهيزات الفئة الأولى ستاندرد من إم جي RX8:

يأتي الفرش ‏في الفئة الأولى من إم جي RX8 في السعودية بمقاعد من القماش مع إمكانية ضبط مقعد السائق كهربائيًا في 8 اتجاهات مع دعم لأسفل الظهر (القطنية) يدويًا تجهيز قياسي.. أما مقعد الراكب الأمامي فيكون قابل للضبط يدويًا في 4 أوضاع.

وتأتي أيضًا المقاعد الأمامية في إم جي RX8 مزودة بنظام تدفئة كتجهيز قياسي في جميع فئاتها، أما عجلة القيادة فتكون قابلة للتعديل يدويًا في 4 أوضاع، وتكون مكسوة بالجلد ومزودة بأزرار للتحكم في نظام الترفيه ونظام تثبيت وتحديد السرعة.

وعلى ذكر نظام الترفيه، فيأتي قياسيًا في إم جي RX8 في السعودية بشاشة تعمل باللمس بقياس 10.1 بوصة، مع دعم كامل لنظام أندرويد أوتو و Apple CarPlay ونظام راديو FM Bluetooth وفتحة USB بالإضافة إلى نظام صوتي مكون من 6 سماعات.

 نظام التبريد في السيارة مكون من مكيف هواء أوتوماتيكي بمنطقتين، مع نظام تنقية الهواء، وفتحات تكييف خلفية يمكن من خلالها التحكم في درجة الحرارة.. أما صندوق القفازات الموجود أمام الراكب الأمامي فيكون مزودًا بإضاءة وبنظام تبريد، كما تأتي السيارة مزودة بمخرج 120 فولت لتشغيل الأدوات الكهربائية المختلفة عند الحاجة.

 

تجهيزات الفئة الثانية نص فل من إم جي RX8:

تتميز الفئة الثانية نص فل من إم جي RX8 بنظام غلق وفتح كهربائي سريع للنوافذ الأمامية مع خاصية عدم الإغلاق في حالة وجود عائق، كما يكون مخرج الطاقة في هذه الفئة بقوة 220 فولت، وشاشة العدادات تكون ديجيتال بقياس 7 بوصة.

 

الفئة الثالثة فل كامل من إم جي RX8:

‏تقدم الفئة الثالثة فل كامل من إم جي RX8 بفرش من الجلد بالكامل، مع مقاعد أمامية مزودة بنظام تهوية إلى جانب نظام التدفئة مع إمكانية ضبط مقعد الراكب الأمامي كهربائياً في أربعة اتجاهات.. ويأتي مقعد السائق ‏والراكب الأمامي بذاكرة لوضعية الجلوس والمرايات الجانبية.

ويضاف أيضًا كتجهيزات إضافي في هذه الفئة منقي إضافي للهواء مع شاحن لاسلكي للهواتف الذكية، كما يمكن فتح صندوق الأمتعة أوتوماتيكيًا.. أما نظام الترفيه فمزود بـ 8 سماعات بدلاً من 6 في الفئتين النص فل وستاندرد.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *