‏جريت وول باور.. منافس صيني غير تقليدي في فئة الشاحنات الصغيرة

فبراير 10 ,2022

جريت وول باور

 

بإنضمام جريت وول باور البيج أب الصينية الجديدة للسوق السعودي، تتسع حلبة المنافسة بين العديد من طرازت الشاحنات الصغيرة والمتوسطة الحجم في السوق السعودي، واليوم سنتعرف عليها باعتبارها المنافس الصيني غير التقليدي للكثير من العلامات ذات الثقل الموجودة في هذه الفئة، والتي تنافس في السوق السعودي، أحد أبرز الأسواق العربية رواجًا لهذه الفئة.

وتقدم جريت وول باور بطرازين أساسيين هما “إنديفيدوال” وهو الطراز الخاص باستخدام الاشخاص، والآخر هو الطراز “كوميرشال” والخاص بالأعمال التجارية.. وسنتناول في تقريرنا مجموعة من اهم التجهيزات والتفاصيل الخاصة بالفئات الـ 6 التي تطرح بها السيارة في نسختها الخاصة بالأشخاص.

تذكر أنه يمكنك أن تتعرف على أسعار جريت وول باور موديل 2022 من خلال موقعنا “سيارة”.. وتمتع بتجربة استثنائية بالشراء أونلاين واحصل على الكثير من المزايا والعروض.

تعرف أيضًا على مواصفات وإمكانيات المنافس الشرس شانجان هنتر من خلال الرابط.

‏جريت وول باور.. منافس صيني غير تقليدي في فئة الشاحنات الصغيرة

 

المحرك وأنظمة الدفع في جريت وول باور:

تتوفر وول في أسواق المملكة بخيارين من المحركات.. المحرك الأول رباعي الإسطوانات ويعمل بالبنزين بسعة 2.0 لتر، ومزود بشاحن تيربو.. ويتصل هذا المحرك بقير أوتوماتيكي من 8 سرعات من طراز ZF.

وتولد هذه المنظومة قوة حصانية تصل إلى 187 حصان وعزم أقصى للدوران يصل لـ 360 نيوتن/ متر.

الخيار الثاني من المحركات يعمل بالديزل ويكون رباعي الاسطوانات أيضًا وبسعة 2.0 لتر، مع شاحن تيربو.. ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

وتولد هذه المنظومة قوة حصانية تصل إلى 161 حصان وعزم يصل 400 نيوتن/متر.. أما أنظمة الدفع فتكون أمامي أو رباعي على حسب الفئة.

‏ويتمتع الطراز “إنديفيدوال” الخاص بالاستخدام الشخصي بالكثير من المزايا المتنوعة المتعلقة بالأداء الرياضي، والذكاء في حماية الركاب، بالإضافة إلى لمسات جمالية تضيف فخامة ورفاهية على المقصورة الداخلية.

 

‏جريت وول باور.. منافس صيني غير تقليدي في فئة الشاحنات الصغيرة

 

عوامل السلامة والأمان في جريت وول باور:

‏تتنوع عوامل السلامة والأمان في باور بحسب الفئة وحسب النسخة.. ولكن بشكل عام تشترك جميع فئات وطرازات جريت وول باور في مجموعة كبيرة من عوامل السلامة والأمان والتي تبدأ بنظام تخفيف الإصطدام ونظام الثبات الإلكتروني ESP ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة على العجلات الأربعة EBD بالإضافة إلى خاصية فتح الأبواب أوتوماتيكيًا عند الحوادث.. وخاصية قطع الوقود أوتوماتيكيًا في حالات الحوادث لاقدر الله.

كما تتمتع جريت وول باور بمجموعة نظم المساعدة في القيادة كنظام الصعود والنزول من المرتفعات، ونظام مراقبة ضغط الإطارات بالإضافة إلى كاميرا خلفية وحساسات خلفيه ووسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي.

وقد يزيد عدد الوسائد الهوائية في بعض الفئات بالإضافة إلى كاميرات جانبية لتوفير رؤية محيطية حول محيط السيارة، بالإضافة إلى ‏نظام القفل التفاضلي المركزي الخاص بالتحكم في الجر.

 

 

‏جريت وول باور.. منافس صيني غير تقليدي في فئة الشاحنات الصغيرة

 

‏جريت وول باور.. منافس صيني غير تقليدي في فئة الشاحنات الصغيرة

التجهيزات الخارجية في جريت وول باور:

تأتي السيارة بجنوط رياضية بقياس 17 و 18 بوصة حسب الفئة، وكذلك يمكنك الحصول على فتحة سقف إضافية في بعض الفئات وتتوافر أيضا خواص التعتيم الذاتي والطي الأوتوماتيكي والضبط الكهربائي للمرايات الجانبية ولكن قياسيًا تأتي المرايات الجانبية مزودة بإشارات انعطاف.

منظومة الإضاءة الأمامية تكون LED قياسيًا مع حساسات إضاءة وإمكانية ضبط مستوى ارتفاع عدسات الإضاءة كهربائيًا، أما منظومة الإضاءة الخلفية فتكون LED أيضًا مع مصابيح عمودية وكشافات ضباب أمامية وخلفية.

‏جريت وول باور.. منافس صيني غير تقليدي في فئة الشاحنات الصغيرة

 

‏جريت وول باور.. منافس صيني غير تقليدي في فئة الشاحنات الصغيرة

 

التجهيزات الداخلية في جريت وول باور:

من الداخل تتمتع باور بمجموعة كبيرة ومتنوعة من التجهيزات بداية من الفرش الجلد أو القماش على حسب الفئة، وشاشة العدادات الرقمية الملونة بقياس 3.5 إنش بالإضافة إلى منافذ كهربائية بقوة 12 فولت موزعة على المقصورة وفي حوض التحميل.

ويتوفر في جميع فئات جريت وول باورعجلة قيادة متعددة المهام ومزودة بمثبت سرعة، بينما يمكن ضبط كرسي السائق في أكثر من وضع كهربائيًا أو يدويًا، وكذلك كرسي الراكب الأمامي.. وذلك حسب الطراز.

الكراسي الأمامية أيضًا في بعض الفئات تكون مزودة بسخانات، أما الدخول بدون مفتاح (بالبصمة) ونظام التشغيل عبر زر يختلف من فئة إلى أخرى.

نظام الترفيه في جريت وول باور يكون قياسيًا بشاشة تعمل باللمس بقياس 9 بوصات، تدعم الاتصال بالهاتف الذكي عبر الـ Bluetooth  وApple CarPlay بالإضافة إلى نظام استقبال المكالمات.

النظام الصوتي في جريت وول باور مكون من أربع مكبرات صوت، أما نظام التهوية والتكييف فيأتي يدويًا وأوتوماتيكيًا حسب الفئة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *