الأمان في كيا ريو 2019

نوفمبر 4 ,2018

الأمان في كيا ريو 2019

تأتي السيارة الجديدة كيا ريو 2019 بتصميم خارجي أنيق وجذاب، كما تأتي ريو 2019 بمواصفات أحدث وأكثر راحة وأمان بالمقارنة مع الموديلات السابقة، كما تتميز كيا ريو الجديدة بتصميمها الخارجي الأنيق، والمقصورة الداخلية الواسعة، بجانب محركها القوي، وتأتي السيارة بالعديد من الكماليات وعوامل الأمان، وتعد ريو 2019 أحد أفضل السيارات من اسطول شركة كيا الكورية العملاقة، واليوم سنتحدث عن الأمان في كيا ريو 2019 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم كيا ريو 2019

جاءت السيارة كيا ريو 2019 بتصميم أكثر من رائع، وتحتوي الواجهة الأمامية للسيارة على مصابيح امامية بتقنية الليد، وتتضمن شبك اسود اللون ، كما توجد مصابيح ضباب اسفل المصد الأمامي للسيارة، وتتميز المرايا الجانبية بإمكانية طيها وفتح كهربائيا، وتتضمن اشارت جانبية، وتأتي السيارة بإطارات رياضية مقاس 17 بوصة، وتوجد حساسات للمساعدة في الركن على المصد الخلفي والامامي، ويوجد بالسيارة كاميرا خلفية يمكن رؤية ما يتم تصويره من خلال الشاشة الداخلية بالسيارة

ومن الداخل، تحتوي السيارة كيا ريو 2019 على مقاعد مخمل، ويمكن طي الصف الخلفي من المقاعد لزيادة مساحة تخزين بالصندوق الخلفي، وعجلة القيادة متعددة الإستخدامات، ويتوافر بالسيارة خاصية البلوتوث وبالتالي إمكانية الرد على الهاتف، والمسجل به 4 سماعات، وتوجد شاشة معلومات مقاس 3.5 بوصة، ذلك بالإضافة إلى العديد من الكماليات والتجهيزات الأساسية التي يحتاج إليها قائد السيارة، وتؤمن تجربة مريحة وآمنة إلى قائد السيارة وجميع الركاب.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في كيا ريو 2019

الأمان في كيا ريو 2019

الأمان في كيا ريو 2019

كيا ريو للبيع

حساسات الإطارات

حيث تقوم السيارة من خلال هذه الحساسات بتنبيه قائد السيارة، إذا كان ضغط الهواء داخل الاطارات جيد او به خلل ما، حتى يتمكن من اتخاذ الإجرارات اللازمة، للتمتع بقيادة ممتعة وسفر آمن.

نظام مانع الحركة

إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد المكابح عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

الفرامل المانعة إلى الإنزلاق

هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

نظام إيموبليزر لحماية السيارة من السرقة

فإن الفئة الرابعة مزودة بنظام الأمن الإلكتروني إيموبليزر، وهذا النظام يمنع تشغيل السيارة في حالة استخدام مفتاح خطأ أثناء تشغيلها، هذا النظام يحمي السيارات بشكل كبير من التعرض للسرقة.

عدد 2 وسادة هوائية airbag

تقوم الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

سيارات كيا للبيع

التحكم في التسارع للإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة، وهذا النظام قادر على تثبيت السيارة في حالة الزحف لو حدث شيء مفاجئ ادى الى انزلاقها، يقوم نظام الزحف الخاص بالسيارة بالعمل على توازن السيارة ويجعلها اكثر تماسك وصلابة حتى لا تتعرض الى الانقلاب.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي ضعف وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

فإذا كنت تفكر في شراء  كيا ريو 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر كيا ريو 2019

يبدأ سعر السيارة كيا ريو 2019 في المملكة العربية السعودية من 46,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *