الأمان في كيا ستينجر 2019

ديسمبر 10 ,2018

الأمان في كيا ستينجر 2019

تعد السيارة كيا ستينجر 2019 احدى السيارات المميزة عالية الأداء من إنتاج شركة كيا الكورية العملاقة، وتأتي السيارة بتصميم أنيق وعصري، كما أنه تصميم انسيابي أكثر من رائع، وقد حافظت مقصورة ستينجر 2019 على نفس مستوى أناقة التصميم الخارجي للسيارة، وتأتي بالعديد من أنظمة السلامة والكماليات، لضمان توفير تجربة قيادة آمنة وممتعة، وتحظى هذه السيارة بشعبية كبيرة في مختلف الأسواق العالمية، ودائما ما تحرص شركة كيا على تزويد هذه السيارة بأحدث التقنيات والكماليات وعوامل الأمان، واليوم سنتحدث عن الأمان في كيا ستينجر 2019 في هذا المقال.

فئات كيا ستينجر 2019 

تتوافر السيارة كيا ستينجر 2019 في السوق السعودي عبر فئة واحدة وهي فئة GT .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

الأمان في كيا ستينجر 2019

الأمان في كيا ستينجر 2019

الأمان في كيا ستينجر 2019

كيا ستينجر للبيع

معظم هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل أكثر من ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

نظام ESP للتحكم الديناميكي في الثبات

يعمل هذا النظام على زيادة ثبات السيارة عند الضغط على القرامل خصوصا في الطرق المبتلة، وفي حالة انزلاق السيارة بشكل غير طبيعي فإن النظام ESP  يساعد السائق في السيطرة على السيارة بشكل سريع.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

المكابح المانعة إلى الإنزلاق

هذه المكابح تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على المكابح بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على المكابح وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

مساعد المكابح BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيل قوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على المكابح، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام المكابح المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة

حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا كان هناك داعي لاستخدام الفرامل على طريق زلقة فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

حساسات الإطارات

يمكن للسيارة تنبيه السائق من خلال هذه الحساسات إذا كان ضغط الهواء داخل الإطارات جيد او به خلل ما.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة، وهذا النظام قادر على تثبيت السيارة في حالة الزحف لو حدث شيء مفاجئ ادى الى انزلاقها، يقوم نظام الزحف الخاص بالسيارة بالعمل على توازن السيارة ويجعلها اكثر تماسك وصلابة حتى لا تتعرض الى الانقلاب.

كاميرا خلفية

السيارة تمتلك كامير خلفية، مما يزيد من الاطمئنان للسائق خاصة أثناء ركن السيارة والاصطفاف، أو في حالة العودة إلى الخلف.

كيا للبيع

عدد 7 وسائد هوائية

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال حدوث اصطدام، وذلك لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، وتعتبر 7 وسائد داخلية بالسيارة شئ رائع، حيث توجد 2 في الأمام و5 في الجوانب لحماية جميع ركاب السيارة.

حساسات أمامية وخلفية

يوجد بالسيارة حساسات تساعد في الاصطفاف مع وجود كاميرات في السيارة للاصطفاف، والتي تجعل من عملية الاصطفاف أمر سهل خاصة بالنسبة إلى حديثي القيادة.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية، ويمكن استعمالها لحماية الأطفال الجالسين على المقاعد الخلفية، للإطمئنان عليهم أثناء السفر.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

كاميرات أمامية وخلفية

السيارة تمتلك كاميرات امامية وخلفية بزاوية رؤية 360 درجة وحساسات امامية وخلفية في كل الجوانب وليست خلفية فقط، مما يزيد من الاطمئنان للسائق خاصة أثناء ركن السيارة والاصطفاف، أو في حالة العودة الى الخلف.

وسائد هوائية جانبية.

وسائد هوائية خلفية.

احزمة امان تلقائية الشد.

نظام كشف الحركة خلف السيارة.

نظام حفظ المسار.

نظام امان.

نظام التحذير للسرعة الزائدة.

نظام تحذيرات الخروج عن المسار.

نظام الأضواء التكيفية.

فإذا كنت تفكر في شراء كيا ستينجر 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر كيا ستينجر 2019

يبلغ سعر السيارة كيا ستينجر 2019 فئة GT في المملكة العربية السعودية حوالي 160.000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *