الأمان في لكزس LX موديل 2019

نوفمبر 9 ,2018

الأمان في لكزس LX موديل 2019

يوجد الكثير من عشاق السيارات حول العالم وخصوصا عشاق سيارات لكزس ينتظرون إبداعات الشركة اليابانية لكزس في عالم السيارات، فمن المعروف أن ابداع شركة لكزس لم يتوقف عند درجة محددة، لقد تمكنت من تقديم باقة من الطرازات المميزة في عالم السيارات، لقد حرصت شركة لكزس على تقديم سيارة مميزة إلى عملائها من خلال الطراز LX ، وتتميز السيارة بأنها توفر مساحة داخلية رحبة، وتأتي السيارة بالعديد من عوامل الأمان والإضافات والكماليات، واليوم سنتحدث عن الأمان في لكزس LX موديل 2019 في هذا المقال.

فئات لكزس LX موديل 2019 

تأتي لكزس موديل LX 2019 إلى الأسواق السعودية عبر ثلاث فئات، وهم:

الفئة الأولى لكزس LX موديل 2019 فئة AD 570 .

الفئة الثانية لكزس LX موديل 2019 فئة  570 CC.

الفئة الثالثة لكزس LX موديل 2019 فئة 570 SS Sport .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

الأمان في لكزس LX موديل 2019

الأمان في لكزس LX موديل 2019

الأمان في لكزس LX موديل 2019

لكزس LX للبيع

نظام الانتباه الأوتوماتيكي إلى المارة

يعمل هذا النظام إذا خرج أحد المارة ماشيا أمام السيارة بدون الانتباه إلى السيارة، فتنتبه السيارة من خلال نظام الانتباه الأوتوماتيكي للمارة ويبدأ بتنبيهك بأن أحد المارة يعبر الطريق الآن وبعض السيارات تحتوي على فرملة أوتوماتيكية للحفاظ على حياة المارة، أيضا من مميزات هذا النظام أنه في الطرق المظلمة جدا إذا عبر الطريق حيوان أو إنسان أثناء قيادتك فينتبه إليه حتى ولو لم تكن تراه ومن ثم ينبهك على الفور.

الفرامل المانعة إلى الإنزلاق

هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

عدد 10 أكياس هوائية airbag

تقوم الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، ويعتبر 10 وسائد داخلية بالسيارة شئ رائع ستجد 2 في الامام و4 في الجوانب لحماية جميع الركاب و2 في ظهر المقاعد الأمامية و2 في اماكن الستائر الجانبية بالإضافة إلى وسائد هوائية في مستوى ركب السائق والراكب الأمامي.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيل قوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على المكابح بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

إتمام إغلاق الابواب اوتوماتيكيا “أبواب شفط”

من خلال هذه التقنية الحديثة والتي لا توجد إلا في السيارات الفخمة تقوم السيارة بشد الابواب التي تم غلقها بشكل خفيف وليس بشكل كامل، مما يعمل على غلق الباب بأمان مع تفعيل إمكانية الغلق المركزي، ويتم تفعيل هذه الإمكانية في حين نسي السائق أو أحد الركاب بابه مغلق بشكل خفيف أو مبدئي مما قد يعرض السائق أو أحد الركاب إلى خطر انفتاح الباب أثناء سير السيارة، خاصة وإن كان الراكب طفلا، مما يجعل قوته في غلق الباب الذي بِجانبه، حتى وإن أعاد فتح وغلق الابواب ستكون قوته أقل من الراكب البالغ، ومن هنا تقوم السيارة بمساعدة الركاب في غلق أبوابهم بأحكام وتفعيل الغلق المركزي اوتوماتيكيا لمزيد من الأمان.

لكزس للبيع

نظام مساعد التسلق

هذا النظام يساعد قائد السيارة في حالة الوقوف أثناء صعود طريق منحدر قوي، حيث يمنع السيارة من الرجوع للخلف أثناء بداية الحركة بعد الوقوف، وبالتالي يضمن سلامة سياراتك والسيارة التي خلفها.

ذاكرة المقاعد

من مميزات هذه الخاصية أنه يمكن إلى أكثر من سائق إلى السيارة الواحدة ضبط مقعده بالشكل الذي يوفر له الراحة ثم يحفظ اعداداته، فإذا ركبها سائق آخر وقام بتعديل وضعية المقعد، فإنه يمكن إعادة الضبطية من جديد كما تم حفظها.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه.

نظام الحفاظ على خط الحارة المرورية

إنه نظام تنبيهي ينبه قائد السيارة في حالة خروج السيارة عن المسار المحدد بخطوط بيضاء والتي تحد الحارة المرورية والخطوط الصفراء الفاصلة بين طريق الذهاب وطريق العودة، حيث تتنبه السائق إلى أن السيارة خرجت عن مسارها وفقا للحارة المرورية وأن السائق منشغل على الطريق، حيث تصدر إنذار لتنبيه السائق بأن السيارة انحرفت عن الحارة المرورية.

مثبت مقاعد الاطفال

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

نظام مانع الحركة

إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد المكابح عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في الفئة الثانية لكزس LX موديل 2019 فئة  570 CC

تحتوي هذه الفئة على نفس عوامل الأمان في الفئة السابق، بالإضافة إلى نظام مساعدة السائق من حيث النقاط العمياء BSA ، وكذلك نظام الحفاظ على السير داخل خطي الحارة المرورية.

الأمان في الفئة الثالثة لكزس LX موديل 2019 فئة 570 SS Sport

تحتوي هذه الفئة على نفس عوامل الأمان في الفئات السابقة، بالإضافة إلى القفل التفاضلي في سيارات الدفع الرباعي.

فإذا كنت تفكر في شراء لكزس LX موديل 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر لكزس LX موديل 2019

يبدأ سعر لكزس LX موديل 2019 من 370,000 ريال سعودي، ويصل سعر النسخة الرياضية إلى 422,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *