الأمان في هونداي سوناتا 2018

أكتوبر 2 ,2018

الأمان في هيونداي سوناتا 2018

جاءت السيارة هوندي سوناتا 2018 بإطلالة جديدة، وتأتي بالعديد من الإضافات والتقنيات الحديثة التي تواكب تطلعات الرجل العصري، كما تأتي عبر عدة خيارات متنوعة لكي تناسب شريحة كبيرة من عشاق السيارات، ويمكن القول أن التصميم الجديد للسيارة هونداي سوناتا 2018 منحها شخصية أكثر قوة وجاذبية من السابق، كما أعطى السياراة نظرة حادة يعشقها قائدي السيارات، فمن المعروف أن شخصية السيارة تنعكس على قائدها حيث تمنحه الهيبة والوقار، ومن الداخل فإن داخلية السيارة هونداي سوناتا يغلب عليها الهدوء والوقار، وتأتي السيارة بالعديد من الكماليات وعوامل الأمان والرفاهية، واليوم سنتحدث عن الأمان في هونداي سوناتا 2018 في هذا المقال.

فئات هونداي سوناتا 2018

هونداي سوناتا 2018 فئةGL 2.4 ACE OF BASE  .

هونداي سوناتا 2018 فئةGLS 2.4 MIDNIGHT FABRIC  .

هونداي سوناتا 2018 فئة GLS 2.4 MIDNIGHT SMART .

هونداي سوناتا 2018 فئة GLS 2.4 CLASSIC .

هونداي سوناتا 2018 فئة GLS 2.4 SUPREME .

هونداي سوناتا 2018 فئة GDI GLS 2.4 SUPREME .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

الأمان في هونداي سوناتا 2018

الأمان في هيونداي سوناتا 2018

الأمان في هيونداي سوناتا 2018

هونداي سوناتا للبيع

عدد 4 وسائد هوائية

حيث تحتوي الفئة الرابعة والخامسة والسادسة من السيارة على 4 وسائد داخلية، وليس وسادتين فقط، ويوجد وسادتين في الأمام، ووسادتين في الجوانب لتوفير الحماية اللازمة إلى جميع ركاب السيارة.

تنبيه أثناء الرجوع للخلف

هذه الميزة تجعل الحساسات رادار، حيث تنبه قائد السيارة من حركة المرور الخلفية وفي حالة اقتراب السيارة من أي شيء أثناء الرجوع للخلف.

نظام ESP للتحكم الديناميكي في الثبات

يعمل هذا النظام على زيادة ثبات السيارة عند الضغط على القرامل خصوصا في الطرق المبتلة، وفي حالة انزلاق السيارة بشكل غير طبيعي فإن النظام ESP  يساعد السائق في السيطرة على السيارة بشكل سريع.

سيارات هونداي للبيع

نظام التنبيه

هذا النظام ينبه قائد السيارة من الإصطدام الأمامي، أو من المنطقة الجانبية العمياء، وفي حالة تغيير مسار السيارة، أو اقتراب السيارات الأخرى من الجانب او الخلف حيث تصدر السيارة صوت تنبيهي في مثل هذه الحالات.

الفرامل المانعة إلى الإنزلاق

هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة، وذلك حتى لا تتوقف السيارة بشكل مفاجئ وتتعرض إلى الانقلاب – لا قدر الله.

مثبت مقاعد الاطفال

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة

حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

التحكم المغناطيسي في الثبات

هذا النظام يزيد ثبات السيارة أثناء الضغط على المكابح، إنه نظام يتحكم في عجلة القيادة والذي يحسن استجابة السيارة في حال تغير ظروف القيادة.

نظام StabiliTrak 

هذا النظام خاص بالتحكم في الثبات، يعتبر افضل انظمة الأمان إلى ثبات السيارة، فإنه يعزز الأمان والثبات والتحكم على جميع أنواع الطرق، كما أن هذا النظام يجعل السيارة أكثر ثباتا في حالة المناورات الطارئة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

عبارة عن نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

تثبيت قياسي للسرعة

حيث يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة أثناء القيادة.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في الفئتين الخامسة والسادسة فقط

تحتوي هذه الفئات نفس عوامل الأمان السابق ذكرها، بالإضافة إلى:

نظام إيموبليزر لحماية السيارة من السرقة

يوجد بالسيارة نظام الأمن الإلكتروني إيموبليزر، وهذا النظام يمنع تشغيل السيارة في حالة استخدام مفتاح خطأ أثناء تشغيلها، هذا النظام يحمي السيارات بشكل كبير من التعرض للسرقة.

تنبيه النقطة العمياء

حيث يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء، أي ينبه قائد السيارة من الأشياء التي يصعب رؤيتها عن طريق المرايا.

كاميرا خلفية

يوجد بالسيارة كاميرا خلفية لمساعدة السائق على ركن أو اصطفاف السيارة بشكل آمن.

إمكانية تنبيه مقعد السائق

حيث يهتز مقعد السائق لكي ينبه قائد السيارة من المخاطر، وذلك تى يتمكن قائد السيارة من اتخاذ الإجراءات الوقائية.

فإذا كنت تفكر في شراء هيونداي سوناتا 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

اسعار هيونداي سوناتا 2018

يبلغ سعر هيونداي سوناتا 2018 فئةGL 2.4 ACE OF BASE  حوالي 81,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر هيونداي سوناتا 2018 فئةGLS 2.4 MIDNIGHT FABRIC  حوالي 88,500 ريال سعودي.

يبلغ سعر هيونداي سوناتا 2018 فئة GLS 2.4 MIDNIGHT SMART حوالي 94,500 ريال سعودي.

يبلغ سعر هيونداي سوناتا 2018 فئة GLS 2.4 CLASSIC حوالي 104,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر هيونداي سوناتا 2018 فئة GLS 2.4 SUPREME حوالي 113,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر هيونداي سوناتا 2018 فئة GDI GLS 2.4 SUPREME حوالي 116,000 ريال سعودي.

بالنهاية، إن سعر هيونداي سوناتا 2018 يعكس قيمة مرتفعة إلى طراز مميز ذات تصميم خارجي أنيق وجذاب، ويتضمن مقصورة رائعة، بالإضافة إلى محرك اقتصادي، وتوفر السيارة أداء جيد على الطريق وديناميكية قيادة محسنة، وفي حالة رغبتك في اقتناء سيارة جيدة، تتسم بالعملانية، والإقتصاد في السعر ومعدل استهلاك الوقود، فإن هيونداي سوناتا 2018 خيار مثالي بالنسبة إليك.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *