السيارة السيدان دودج نيون موديل 2017

يوليو 16 ,2017

السيارة السيدان دودج نيون موديل 2017

تعتبر السيارات السيدان متوسطة الحجم أو المدمجة من أكثر فئات السيارات مبيعا حول العالم، ويعود ذلك إلى بعض الأسباب التي أبرزها سعر السيارة السيدان متوسطة الحجم أو المدمجة حيث يكون بمتناول عدد كبير من العملاء، إلى جانب توافر العملية والرحابة بجانب التصاميم المميزة والعديد من التجهيزات التي توفر المزيد من الراحة والرفاهية إلى قائد السيارة وجميع الركاب، واليوم سنتحدث عن السيارة السيدان دودج نيون موديل 2017 في هذا المقال.

ومن أبرز السيارات في هذه الفئة نجد السيارة تويوتا كورولا، والسيارة نيسان صني، والسيارة ميتسوبيشي لانسر، والسيارة هونداي إلنترا، والسيارة كيا سيراتو وغير ذلك من السيارات الرائعة، ويوجد عامل مشترك بين هذه الطرازات إنها الهوية الآسيوية، أي اليابانية والكورية، وبالرغم من وجود بعض الأسماء الأوروبية، لكنها لا تحظى بشعبية كبيرة بالأسواق العربية، وذلك ما تدركه مجموعة فيات كرايسلر، والتي طرحت السيارة فيات  تيبو في الفترة الأخيرة، لذلك عمدت إلى جلب طراز  تيبو وتزويده بشعار واسم جديدين ليصبح دودج نيون، وذلك لأن العلامة الأمريكية تعتبر الأكثر جاذبية بالأسواق الخليجية.

المميز في السيارة السيدان دودج نيون موديل 2017

السيارة السيدان دودج نيون موديل 2017

سيارات دودج للبيع

تعتبر شخصية السيارة السيدان دودج نيون موديل 2017 وخطوطها التصميمية من أبرز مميزاتها، وهذه السيارة لا تشبه إلا نفسها فإنها تختلف تماما عما توفره المنافسات الأسيويات، بالإضافة لأنها تقدم قيادة سلسة وانقيادية مختلفة، إنها أكثر ثباتا وصلابة بنفس الوقت، كما تقدم انقيادية صلبة أكثر من كونها مريحة، لذلك إنها أكثر تقربا إلى محبي القيادة.

كما تتميز السيارة السيدان دودج نيون موديل 2017 بالسعة والرحابة سواء في المقصورة أو حتى صندوق الأمتعة الذي يتسع إلى 520 لتر، كما تتسع السيارة إلى 4 ركاب بالغين برحابة تامة حتى إنها مناسبة لأصحاب القامات الطويلة، بالإضافة لأنها تحتوي على العديد من التجهيزات مقابل سعر تنافسي، ويتوافر في فئة SXT بلاس عجلات مقاس 17 بوصة، وشاشة وسطية تعمل بتقنية اللمس والتي تم تعزيزها بنظام uconnect، ونظام مانع إلى الإنزلاق، نظام التحكم في الثبات، بلوتوث، كاميرا خاصة بالرجوع إلى الخلف، 6 وسائد هوائي، إلى جانب العديد من التجهيزات الأخرى.

كما حرصت الشركة المصنعة على استخدام مواد عالية الجودة في بناء مقصورة السيارة السيدان دودج نيون موديل 2017 ، فإن المقاعد مكسوة بقماش عالي الجودة، كما ينتشر البلاستيك الاسفنجي في لوحة القيادة، كما يحتوي البلاستيك الصلب على بعض النقوش المميز، مما جعل التصميم الداخلي للسيارة أكثر أنلقة وجاذبية.

سيارات مستعملة للبيع

تصميم دودج نيون موديل 2017 من الخارج

إن التصميم الخارجي للسيارة دودج نيون 2017 يحمل البصمات الأساسية التي تميز شركة دودج العالمية على مدار تاريخ الشركة العريق، حيث تتمتع هذه السيارة بوجود شبكة أمامية صغيرة الحجم، والتي تحمل شعار شركة دودج في المنتصف، كما جاءت المصابيح الأمامية للسيارة بعدد من الدوائر والتي تعمل بتقنية الليد، بالإضافة إلى الهالوجين، كما جاء المصد الأمامي للسيارة كبير الحجم ومزود ببعض الخطوط الحادة التي تؤكد قوة السيارة وتميزها بين مختلف الطرازات المنافسة للسيارة، كما تم تزويد السيارة بأماكن مخصصة إلى مصابيح الضباب بإعتبار ذلك تجهيز قياسي في هذه السيارة.

تعتبر السيارة دودج نيون 2017 سيارة جريئة ومعاصرة، تحتوي على شبكة تحمل ضفيرة الشعر التي تعبر عن علامة دودج التجارية، والتي تكتمل بوجود فتحة أمامية مستديرة، وعجلات مصنعة من الألومنيوم، وظهر خلفي منحني بشدة وأضواء خلفية تبرز عضلات السيارة والتي تشبه أخويها الكبيرين إنهما تشارجر وتشالنجر.

تصميم دودج نيون موديل 2017 من الداخل

السيارة السيدان دودج نيون موديل 2017

لقد جاء التصميم الداخلي للسيارة دودج نيون يعبر عن الفخامة والرقي، فقد حرصت الشركة المصنعة على استخدام خامات ناعمة ذات جودة عالية وتشطيبات مصنعة من عنصر الكروم اللامع، كما جاءت مقاعد السيارة مغطاه بالأقمشة الفاخرة والتي تقدم رحابة مميزة إلى جميع ركاب السيارة.

وبالنسبة إلى صندوق السيارة فإنه يتسم بالإتساع الكبير، حيث يتسع للكثير من الأمتعة أو أغراض التسوق بسبب حجمه الذي يصل إلى520 لتر، ويوجد بالسيارة عتبة منخفضة لكي تسهل عملية التحميل والتفريغ، كما توجد أطنان من مساحات التخزين في صندوق القفازات، والكونسول الوسطي، ومسند الذراع الخلفي، وفي جيوب الأبواب وعلى الجهة الخلفية من المقعدين الأماميين، وتوجد حاملات الأكواب بالأمام والخلف، وحامل مخصص إلى نظاراتك الشمسية.

السيارة السيدان دودج نيون موديل 2017

لقد حرصت الشركة المصنعة لهذه السيدان المدمجة على تمديد مساحة المقصورة الداخلية ومنطقة الأمتعة إلى أقصى درجة ممكنة، كما تتسع السيارة نيون إلى جلوس 5 أشخاص بالغين بطريقة مريحة جدا، ومن الميزات القياسية أن نوافذ السيارة تعمل بالكهرباء، ويوجد نظام سمعي ذات جودة عالية يشتمل على 6 مكبرات صوت بقوة 220 وات، كما أن مرايا الأبواب قابلة إلى التعديل كهربائيا، وغلق الأبواب عن بعد مما يوفر قيادة سهلة وممتعة.

محرك دودج نيون 2017

إن عنصر السلامة في هذه السيارة لا يقتصر على هيكل السيارة القوي والصلب أو الفرامل فقط، حيث تحرص الشركة المصنعة على تحقيق أداء قوي وقيادة سلسة، نتيجة توافر محرك e.torQ بسعة 1,6 لتر مكون من 4 أسطوانات و16 صمام، كما تحقق السيارة نيون بيئة تخلو من الإهتزاز بجانب عزل الضوضاء لتوفير قيادة سلسة وهادئة، ويتصل هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيك يتكون من 6 سرعات ليعطي قوة 110 حصان مع عدد 5500 دورة بالدقيقة وعزم دوران 152 نيوتن/ متر مع عدد 4500 دورة بالدقيقة.

مميزات دودج نيون 2017

تحتوي على 6 وسائد هوائية، كذكلك وسادتين هواء في الأمام، ووسادتين في الجانب وستارتان، كما توجد مكابح مضادة للإنزلاق من أربعة قنوات.

توافر ميزة التحكم الإلكتروني بالثبات، فرامل مساعدة في حالة الطوارئ، توزيع إلكتروني لقوة الفرامل، التخفيف من انقلاب السيارة إلكترونيا، المساعدة عند صعود المرتفعات، إمكانية التحكم في الجر.

يوجد بالسيارة نظام مراقبة ضغط الإطارات، ومثبت سرعة، وأضواء ضباب أمامية.

كما تقدم شركة دودج كفالة شاملة لمدة 5 سنوات أو السير لمسافة 100,000 كم.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

الأمان في السيارة السيدان دودج نيون موديل 2017

عند الحديث عن السلامة والراحة ركاب دودج نيون فإن هذه السيارة تحتوي على العديد من تجهيزات السلامة القياسية، ويبدأ مع الشاسيه المتطور ودعامات ماكفرسون بالأمام ونظام تعليق خلفي يوفر مستويات عالية من الراحة والثبات أثناء قيادة السيارة، كما يوجد بالسيارة نظام الفرامل المضادة للإنزلاق، ونظام للتحكم الإلكتروني في الثبات ونظام مقاوم إلى انقلاب السيارة ونظام مراقبة ضغط هواء بالإطارات والتشبث بالأرض أثناء صعود التلال لكي يمنع تراجع السيارة على المنحدرات، كما توجد كاميرا خلفية وأجهزة استشعار لمساعدة السائق أثناء ركن السيارة (وهي متوفرة في طراز SXT Plus .

كما يتوافر بالسيارة وسائد هوائية أمامية خاصة بالسائق والراكب الأمامي، كما توجد وسائد هوائية ستارية جانبية للمقاعد لتوفير السلامة للركاب، كما توجد نقاط تثبيت لمقاعد الأطفال، وبذلك تتمتع هذه السيارة بوجود أعلى مستويات السلامة، كما أن المكابح تحقق توقف سلس وراقي بسبب الكفاءة العالية للفرامل القرصية بالأمام والفرامل الأسطوانية بالخلف، التي تستكمل بوجود نظام الفرامل المضادة للإنزلاق ذات الأربعة قنوات ونظام مساعدة الفرامل في حالات الطوارئ ونظام لتوزيع قوة الفرامل بطريقة إلكترونية.

سعر دودج نيون 2017

يبدأ سعر هذه السيارة من 58,300 ريال سعودي، فإن هذه العلامة التجارية تواصل كسر التقليد عن طريق تقديم سيارة مدمجة بقيمة عالية وباقة مميزة من تجهيزات السلامة القياسية بفئة السيارات الصغيرة، تعتبر نيون سيارة مميزةذات سعر جيد، حيث تحتوي السيارة على مقصورة رحبة، وصندوق أمتعة كبير، ومحرك وعلبة تروس ذات أداء سلس بجانب العديد من التجهيزات، ومن الصعب أن تجد سيارة بنفس إمكانياتها في هذا المجال السعري.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *