الفئة الثانية من السيارة فورد اسكيب 2018

يوليو 13 ,2018

الفئة الثانية من السيارة فورد اسكيب 2018

حققت سيارات الدفع الرباعي المدمجة SUV خلال الفترة الأخيرة مبيعات عالية في مختلف الأسواق العالمية، وذلك ما دفع الشركات المصنعة للسيارات وخاصة فورد إلى الإهتمام بفئة SUV ، وأصبحت تدخل عليها أحدث التجهيزات لكي تتمكن من منافسة السيارات الأخرى المتوفرة في الأسواق، ومن السيارات المميزة في هذه الفئة نجد الفئة الثانية من السيارة فورد اسكيب 2018 ، التي تنافس مجموعة مميزة من السيارات المتوفرة في أسواقنا المحلية، ومن أبرزهم السيارة تويوتا راف 4 ، والسيارة هوندا CRV ، والسيارة مازدا CX5 ، والسيارة كيا سبورتيج، واليوم سنتحدث عن الفئة الثانية من السيارة فورد اسكيب 2018 في هذا المقال.

فئات فورد اسكيب 2018

فورد اسكيب 2018 فئة S .

فورد اسكيب 2018 فئة SE .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تاريخ السيارة فورد اسكيب

تعد السيارة فورد اسكيب إحدى السيارات الكروس اوفر صغيرة الحجم ذات الخمس ابواب والتي ظهرت للمرة الأولى بالأسواق عام 2000 ، لقد استمر الجيل الأول من السيارة حتى عام 2006 ، وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني من السيارة عام 2006 واستمر بالأسواق حتى عام 2012، كما ظهر الجيل الثالث من السيارة عام 2013  ومازال الجيل الثالث مستمر بالأسواق حتى الآن.

 مواصفات الفئة الثانية من السيارة فورد اسكيب 2018

الفئة الثانية من السيارة فورد اسكيب 2018

الفئة الثانية من السيارة فورد اسكيب 2018

فورد اسكيب للبيع

جاءت الفئة الثانية من السيارة فورد اسكيب 2018 بتصميم أنيق يحمل بعض ملامح شقيقتها الكبرى فورد إيدج، ويظهر ذلك بوضوح في تصميم الشبك الأمامي للسيارة، حيث يوجد بالسيارة مصابيح أمامية تعمل بتقنية الليد ومصابيح ضباب مما منح السيارة المزيد من الأناقة، فقد اختلف تصميم الواجهة الأمامية للسيارة بشكل كبير، حيث يوجد بالسيارة شبك امامي جديد ذات تصميم شبه بيضاوي، ويشمل بعض الدعائم المعدنية، كما تأتي المصابيح الامامية بتصميم جديد حاد وتعمل بتقنية الليد، كما أصبحت مصابيح الضباب أكبر حجما ذات تصميم مستطيلي، ويوجد بالسيارة جنوط 17 بوصة، وتوجد فتحة تهوية عريضة أسفل المصد الأمامي للسيارة، كما اختلف تصميم غطاء المحرك والذي يوجد به خطوط انسيابية أنيقة.

خلفية الفئة الثانية من السيارة فورد اسكيب 2018

خلفية الفئة الثانية من السيارة فورد اسكيب 2018

ومن الخلف، لا توجد أي تحديثات هامة، كما تأتي الإسطبات الخلفية بتصميم اصغر حجما، مسحوبة إلى جانبي السيارة، ويوجد بالسيارة مساحة جيدة إلى الركاب ومساحة تخزينية جيدة تشبه المساحة التخزينية في مازدا CX5 والسيارة تويوتا راف 4، كما أن الفئة الثانية من السيارة فورد اسكيب 2018 مجهزة بطاولات أمام الركاب وفتحات تكييف، كما أن مقاعد السيارة وعجلة القيادة مغطاة بجلد عالي الجودة.

داخلية الفئة الثانية من السيارة فورد اسكيب 2018

داخلية الفئة الثانية من السيارة فورد اسكيب 2018

ومن الداخل، جاءت الفئة الثانية من السيارة فورد اسكيب 2018 بتصميم داخلي أنيق ومميز، مع خيارات تصميم مختلفة توفر للركاب مساحة كبيرة إلى الركاب، كما تم استبدال فرامل اليد بزر فرملة كهربائي ودفع ناقل الحركة إلى الأمام مما وفر مساحة أكبر في الوسط، كما اختلف تصميم عجلة القيادة عن الموديل السابق من السيارة، فقد أصبحت عجلة القيادة اكثر رياضية، كما اختلف تصميم الكونسول الوسطي، فقد اصبح اعرض، كما جاءت شاشة الوسط فتحات المكيف بنفس تصميمها السابق، ويوجد بالسيارة العديد من التقنيات الحديثة، ومن أبرزها خاصية التنبية عند الخروج من المسار، إمكانية تشغيل السيارة عن بعد.

 سيارات جديدة للبيع

كماليات الفئة الثانية من السيارة فورد اسكيب 2018

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

مقاعد من القماش

يفضلها نسبة لا بأس بها من السائقين نظرا لأن قوامها ليس كقوام الجلد من حيث المرونة، أيضا للمقاعد القماش مميزات عديدة أهمها أن درجة حرارتها لا ترتفع كما ترتفع درجة حرارة الجلد، أيضا إذا حدث ضرر لهذه المقاعد سيكون تصليحها أرخص من الجلد ولكن ليس بكثير.

المقاعد الخلفية قابلة للطي

مما يوفر سعة تخزينية أكبر عند تخزين الأمتعة أثناء السفر والرحلات، وعند رحلات العائلة ذات الخمس أفراد كحد أقصى يمكن استخدام مساحة التخزين الخلفية بالكامل عن طريق طي المقعد الثالث.

شاشة لمس

توجد هذه الشاشة في التابلوه الأمامي للسيارة، ويمكنك التحكم بالعديد من الخيارات المتوفرة بالسيارة عبر هذه الشاشة، على سبيل المثال عرض نظام الملاحة GPS ، تشغيل الوسائط المتعددة مثل الملفات الصوتية والمرئية، التحكم في وضعيات المقاعد ودرجات حرارتها، إمكانية تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلال هذه الشاشة، إمكانية تعطيل نظام المكابح المانعة إلى الإنزلاق.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

خاصية حساب الأميال المتبقية

هذا النظام يوفر بعض المعلومات الهامة إلى قائد السيارة أثناء والقيادة، ومنها معرفة الأميال المتبقية حيب كمية الوقود المتبقية بخزان الوقود في السيارة، كما يوضح كمية الوقود المستهلكة حاليا، وذلك وفقا للعديد من العوامل.

مرايات جانبية كهربائية

وهي مرايا يتم التحكم بها كهربائيا بطيها وتحريكها سواء كانت المرآة الموجودة بجانب السائق أو الموجودة بجانب الراكب الأمامي بجوار السائق، ومن مميزات إمكانية التحكم الكهربي بالمرايا هو الضبط الدقيق لزوايا المرايا المرادة حسب الحاجة إلى ذلك بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها مما يجعل عملية ضبط المرايا موفرة للوقت والجهد بشكل كبير على السائق وبالتالي زيادة تركيزه أثناء القيادة على الطريق بشكل آمن وأكثر دقة عند الانتقال من حارة مرورية إلى الأخرى أو عند المنعطفات.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

مرايات جانبية كهربائية

هذه المرايا يتم التحكم بها كهربائيا، بيث يمكن طيها وتحريكها سواء كانت المرآة جانب السائق أو جانب الراكب الأمامي، ومن أبرز مميزات المرايات الجانبية الكهربائية هي إمكانية التحكم في المرايا وضبطها بشكل دقيق حسب الحاجة عن طريق الكهرباء بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها، وبالتالي أصبت عملية ضبط المرايا أكثر راحة ويسهل ضبطها، بجانب أن هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة.

منفذ شاحن 12 فولت

يوجد منفذ للشحن في التابلوه، والذي يمكن شحن الهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي عن طريق وصلة USB.

مكيف أوتوماتيك

فإن المكيف يعمل اوتوماتيكيا في حالة ارتفاع درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي، بحيث يجعل الهواء بارد بدون تشتيت انتباه السائق بعيدا عن الطريق.

إمكانية التحكم في الصوت عن طريق عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم بمستوى الصوت ف السيارة عن طريق عجلة القيادة، وهذا الأمر يساعد على رفع مستويات الأمان أثناء القيادة، فإن قائد السيارة بإمكانه رفع أو خفض الصوت دون تشتيت انتباهه عن الطريق.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB ، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

مصابيح أمامية بتقنية الهالوجين

من المعروف أن ضوء الهالوجين يميل إلى الأصفر، لذلك فهو مريح إلى العينين أثناء القيادة في الطرق المظلمة، بالإضافة لأن تأثير شدته على السائقين الآخرين بالجهة المقابلة خفيفة، وبالتالي فهي آمنة إلى السائقين القادمين في الإتجاه المعاكس ولا تؤثر على مستوى الرؤية.

عدد 4 سماعات

يوجد بالسيارة 4 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

سقف زجاجي شفاف بانورامي

حيث يمكن التحكم في فتحه وغلقه كهربائيا، ويتميز هذا السقف عن السقف التقليدي بأنه يدخل الإضاءة بشكل أفضل إلى المقصورة مما يعطي أريحية إلى جميع الركاب، كما يوفر مساحة أكبر إلى رؤوس جميع ركاب السيارة ويمنح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

 سيارات مستعملة للبيع

محرك الفئة الثانية من السيارة فورد اسكيب 2018

تحتوي الفئة الثانية من السيارة فورد اسكيب 2018 على محرك ذو 4 اسطوانات على شكل حرف “I” مزود بشاحن توربيني، سعته 2 لتر، يعطي قوة 240 حصان، وعزم دوران 366 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الأربعة جميعها، كما يساهم هذا الناقل في عملية توفير الوقود بشكل غير مباشر حيث من خلال تحديد الترس المناسب حسب طبيعة الطريق والسرعة المطلوبة.

كما تتسارع الفئة الثانية من السيارة فورد اسكيب 2018 من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 9.2 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 200 كم بالساعة، وبالنسبة إلى معدل استهلاك الفئة الثانية من السيارة فورد اسكيب 2018 للوقود، فإنها تستهلك 8.2 لتر لقطع مسافة 100 كم، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 60 لتر.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

عوامل الأمان في الفئة الثانية من السيارة فورد اسكيب 2018

تحتوي الفئة الثانية من السيارة فورد اسكيب 2018 على نفس عوامل الأمان المتوفرة في الفئة الأولى بالإضافة إلى كاميرا خلفية، حيث يوجد بالسيارة كاميرا خلفية، مما يزيد من الاطمئنان للسائق خاصة أثناء ركن السيارة والاصطفاف، أو في حالة العودة إلى الخلف.

 فإذا كنت تفكر في شراء فورد اسكيب 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر الفئة الثانية من السيارة فورد اسكيب 2018

يبلغ سعر فورد اسكيب 2018 فئة SE حوالي 163,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *