انفينيتي كيو اكس 80 موديل 2017

نوفمبر 20 ,2017

انفينيتي كيو اكس 80 موديل 2017

تعتبر السيارة اليابانية الرائعة انفينيتي QX 80 موديل 2017 أحد أفضل السيارات العائلية المتوفرة بالأسواق والتي تتسم بالعملانية بالإضافة إلى احتوائها على محرك قوي، كما أنها مناسبة للقيادة على الطرق الوعرة، وما زال الجيل الثاني من كيو اكس 80 مستر حتى الآن، تعتبر هذه السيارة منافس قوي إلى الطرازات اليابانية الموجودة بالأسواق، لقد اشتهرت شركة انفينيتي بطرح العديد من السيارات العائلية المميزة، واليوم سنتحدث عن السيارة انفينيتي كيو اكس 80 موديل 2017 في هذا المقال.

كما يعد الطراز انفينيتي QX 80 أحد اجمل سيارات شركة انفينيتي والتي ينتشر بشكل كبير في منطقة الخليج الشرق الأوسط وقد تمكنت من تحقيق شعبية كبيرة، حيث تمتيز السيارة بحضورها الرائع ومظهرها القوي الملفت للإنتباه، كما أنها تحتوي على العديد من عوامل الرفاهية والإمكانيات الحديثة، لذلك يعتبر سعرها مرتفع نسبيا بالمقارنة مع أسعار السيارات اليابانية الرياضية.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة انفينيتي كيو اكس 80 موديل 2017

انفينيتي كيو اكس 80 موديل 2017

انفينيتي كيو اكس 80 موديل 2017

انفينيتي QX 80

تأتي السيارة انفينيتي كيو اكس 80 موديل 2017 بتصميم خارجي أنيق ومميز، فإن التصميم الخارجي للسيارة يعبر عن قوتها ومتانتها، فقد جاءت السيارة بتصميم فاخر للغاية، بفضل ضخامتها وحجمها الرائع، حيث أن تصميم السيارة ملفت للأنظار بشكل كبير، كما أن تصميم السيارة شبابي يتناسب مختلف الفئات العمرية، لقد حصلت السيارة انفينيتي كيو اكس 80 موديل 2017 على العديد من اللمسات التي منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية، حيث تأتي السيارة بصادمين أمامي وخلفي ذات تصميم جديد، كما أصبح تصميم المصابيح الأمامية والخلفية والشبك الأمامي أكثر رياضية من السابق خصوصا أن السيارة تنتمي إلى فئة 4X4 ، ويوجد بالسيارة مصابيح ضباب طولية تعمل بتقنية الزينون.

وبالنسبة إلى مصابيح السيارة انفينيتي كيو اكس 80 موديل 2017 ، فإن مصابيح السيارة رائعة ذات تصميم أنيق توفر رؤية واضحة لأكبر مساحة رؤية ممكنة، ويوجد داخل المصباح عدسات إضاءة هالوجين ماعدا الفئة الأخيرة تعمل بتقنية الزينون والتي تعمل بتقنية الزينون، ويوجد خط من الكروم الذي حول المصابيح، مع إمكانية التحكم في زيادة وتقليل ضوء العدسة المضيئة من خلال زر بجانب عجلة القيادة، وتوجد مصابيح ضباب كبيرة الحجم على شكل مثلث أسفل المصابيح للمزيد من وضوح الرؤية.

انفينيتي كيو اكس 80 موديل 2017

تأتي السيارة بمصد أمامي وخلفي نفس اللون الخارجي للسيارة، كما يأتي الشبك باللون الاسود، حيث يمتد الشبك الأمامي للسيارة حتى المصابيح الأمامية ويتكون الشبك الامامي من ثلاثة خطوط عرضية مما جعل مقدمة السيارة الأمامي أكثر من رائعة، ويوجد شعار شركة انفينيتي الكرومي اللامع وسط الشبك الأمامي للسيارة.

انفينيتي كيو اكس 80 موديل 2017

كما تأتي فتحات التهوية بتصميم رياضي عصري، حيث تأتي فتحات التهوية بتصميم مستطيلي أنيق، وتوجد مصابيح ضباب صغيرة ذات تصميم مستطيلي أسفل المصد الأمامي للسيارة، وتوجد بالسيارة مرايا كهربائية جانبية إلكترونية نفس اللون الخارجي للسيارة بالكامل مدمج بها الإشارات الجانبية.

التصميم الداخلي للسيارة انفينيتي كيو اكس 80 موديل 2017

انفينيتي كيو اكس 80 موديل 2017

تتميز شركة انفينيتي اليابانية بإهتمامها الكبير بالتصميم الداخلي والخارجي بالتساوي، لذلك مجرد الجلوس في المقصورة الداخلية للسيارة انفينيتي كيو اكس 80 موديل 2017 ستكتشف العديد من المعايير الحديثة والمتطورة في عالم السيارات، كما ستشعر بالفخامة والرحابة الداخلية كما ستشعر بمدى التحديثات والتطويرات التي حصلت عليها السيارة، فإن لمسات الكروم الداخلية منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

كما يأتي التابلوه الأمامي للسيارة بتصميم أكثر من رائع، وتقع فتحات المكيف
على طرفي التابلوه، وتوجد بالمنتصف شاشة عرض مقاس 8 بوصة، والتي تشمل بعض المميزات والخصائص والتحكمات حسب فئة السيارة، لقد ساعدت المساحة الداخلية الرحبة في منح ركاب السيارة المزيد من الأريحية سواء في المقاعد الأمامية أو الخلفية، والتي تتسع إلى 5 أفراد أو 7 أفراد، ويوجد مسند إلى الذراع وسط المقعد الخلفي.

انفينيتي كيو اكس 80 موديل 2017

كما يوجد بالسيارة ناقل حركة أوتوماتيكي بجوار فرامل اليد، وتوجد اماكن مخصصة لوضع الأكواب، ويمكن التحكم في المكيف والعديد من التقنيات المتوفرة بالسيارة عن طريق العديد من الأزرار، بجانب إمكانية التحكم الكهربائي بالمرايا الخلفية والمقاعد الأمامية، فإن فتحات المكيف الأمامية والخلفية ذات تصميم أنيق للغاية، وقد تم توزيعها بشكل جيد داخل السيارة والتي توفر هواء نقي ومنعش إلى جميع ركاب السيارة.

كما يوجد بالسيارة ناقل حركة أوتوماتيكي بجوار فرامل اليد، وتوجد اماكن مخصصة لوضع الأكواب، ويمكن التحكم في المكيف والعديد من التقنيات المتوفرة بالسيارة عن طريق العديد من الأزرار، بجانب إمكانية التحكم الكهربائي بالمرايا الخلفية والمقاعد الأمامية، فإن فتحات المكيف الأمامية والخلفية ذات تصميم أنيق للغاية، وقد تم توزيعها بشكل جيد داخل السيارة والتي توفر هواء نقي ومنعش إلى جميع ركاب السيارة.

وبالنسبة إلى أبعاد انفينيتي كيو اكس 80 موديل 2017 ، يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1930 مم، أما عرضها فهو 2030 مم، ويصل طول السيارة إلى 5290 مم، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 3080 مم، ويصل وزن السيارة إلى 1730 كجم، وإطارات مقاس 22 بوصة، كما يتسع الصندوق الخلفي للسيارة إلى 1490 لتر.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

فئات انفينيتي كيو اكس 80 موديل 2017

انفينيتي QX 80 EXCELLENCE فئة النصف فل.

انفينيتي QX 80 LUXURY فئة الفل كامل.

 

محرك انفينيتي كيو اكس 80 موديل 2017

يوجد بالسيارة انفينيتي كيو اكس 80 موديل 2017 محرك 5600 سي سي، عدد 8 اسطوانات سعته 5.6 لتر، والذي يعطي قوة 403 حصان وعزم دوران 560 نيوتن / متر، مع عدد دورات المحرك حوالي 6600 دورة بالدقيقة ، وتعمل السيارة بنظام الجر الأمامي، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 7.3 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 205 كم / ساعة، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 100 لتر، ويصل معدل استهلاك السيارة للوقود 14.1 لتر بمدة زمنية 100 كم.

 

كماليات جميع فئات انفينيتي QX 80 موديل 2017

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

فتحات مكيف خلفية

هذه الميزة هامة جدا خاصة في الخليج العربي بسبب شدة الحر في الصيف، حيث توزع هذه الفتحات الهواء البارد في جميع أنحاء السيارة، وبالتالي توفر المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB ، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الاستماع إلى مختلف الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

أقفال آلية إلى الأبواب

حيث يتم غلق جميع الأبواب بطريقة أوتوماتيكية مجرد بدء السير بالسيارة.

عدد 6 سماعات

يوجد بالسيارة 6 سماعات لتوزيع الصوت بشكل جيد داخل السيارة لتوفير صوت واضح ونقي إلى جميع ركاب السيارة.

مقاعد خلفية قابلة للطي 

هذه الخاصية تساعد في زيادة السعة التخزينية بالسيارة.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

شاشة عرض المعلومات

إمكانية فتح السيارة عن بعد بإستخدام الريموت.

مرايا الباب إلكترونية.

خاصية طى المرايات كهربائيا.

عداد المسافة.

حامل أكواب أمامي.

حامل النظارات الشمسية أعلى الرأس.

مشغل اسطوانات.

إمكانية التحكم أوتوماتكيا فى المقعد.

عجلة القيادة يمكن التحكم في درجة ميلها.

جميع النوافذ كهربائية.

مصابيح ضباب أمامية فقط.

نظام ملاحة.

مشغل CD.

MP3.

راديو.

حساسات أمامية وخلفية.

عجلة القيادة مكسوة بالجلد.

مقاعد جلد.

صندوق تبريد.

إمكانية طي المقاعد خلفية للسيارة.

فتحة سقف كهربائية.

مزيل ضباب خلفي.

مكيف أوتوماتيكي.

صف ثالث من المقاعد.

المقاعد قابلة للتدفئة.

إمكانية دخول السيارة بدون مفتاح.

خاصية فتح النوافذ عن بعد.

كماليات انفينيتي QX 80 LUXURY فئة الفل كامل

تحتوي هذه الفئة على نفس الكماليات السابق ذكرها، بالإضافة إلى:

سقف بانوراما، يتميز هذا السقف عن السقف التقليدي بأنه يدخل الإضاءة بشكل أفضل إلى المقصورة مما يعطي أريحية إلى جميع الركاب، كما يوفر مساحة أكبر إلى رؤوس جميع ركاب السيارة ويمنح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

إمكانية التحكم في المقاعد كهربائيا عن طريق ازرار مجهزة خاصية بالتحكم في المقاعد وتقديم وتأخير المقعد بكل سهولة.

مثبت سرعة، بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، وبالتالي يوفر تجربة قيادة مريحة.

حساسات أمامية وخلفية .

كاميرا امامية وأخرى خلفية.

مقاعد جلد.

مصابيح أمامية أوتوماتيك.

مساحات إلى المصابيح الأمامية.

زر خاص بتشغيل دوران الدفع الرباعي.

توجد إنارة بالصندوق الخلفي للسيارة.

بوصلة.

مقاعد قابلة للتبريد والتدفئة.

 

الأمان فى انفينيتي QX 80 موديل 2017

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مكابح قرصية

هذه المكابح تعمل عن طريق الاحتكاك بين فكي المكبح المبطن والقرص الذي يدور بينهما.

عدد 10 أكياس هوائية airbag

تقوم الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، ويعتبر 10 وسائد داخلية بالسيارة شئ رائع ستجد 4 في الامام و6 في الجوانب لحماية جميع الركاب.

تنبيه أثناء الرجوع للخلف

هذه الميزة تجعل الحساسات رادار، حيث تنبه قائد السيارة من حركة المرور الخلفية وفي حالة اقتراب السيارة من أي شيء أثناء الرجوع للخلف.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام ESP للتحكم الديناميكي في الثبات

يعمل هذا النظام على زيادة ثبات السيارة عند الضغط على القرامل خصوصا في الطرق المبتلة، وفي حالة انزلاق السيارة بشكل غير طبيعي فإن النظام ESP  يساعد السائق في السيطرة على السيارة بشكل سريع.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام التنبيه

هذا النظام يحذر قائد السيارة عن طريق إصدار صوت تنبيهي قبل حدوث اصطدام أمامي، أو اقتراب أحد الأشياء من المنطقة الجانبية العمياء، وفي حالة تغيير مسار السيارة، واقتراب السيارات من الجانب او الخلف.

نظام StabiliTrak 

هذا النظام خاص بالتحكم في الثبات، يعتبر افضل انظمة الأمان إلى ثبات السيارة، فإنه يعزز الأمان والثبات والتحكم على جميع أنواع الطرق، كما أن هذا النظام يجعل السيارة أكثر ثباتا في حالة المناورات الطارئة.

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

نظام إيموبليزر لحماية السيارة من السرقة

يوجد بالسيارة نظام الأمن الإلكتروني إيموبليزر، وهذا النظام يمنع تشغيل السيارة في حالة استخدام مفتاح خطأ أثناء تشغيلها، هذا النظام يحمي السيارات بشكل كبير من التعرض للسرقة.

تنبيه النقطة العمياء

حيث يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء، أي ينبه قائد السيارة من الأشياء التي يصعب رؤيتها عن طريق المرايا.

نظام فرامل حديث مخصص إلى الدفع الرباعي

إنه نظام ايقاف مكتمل الفرامل حيث تتوقف العجلات الأربعة بالكامل بحيث لا تنزلق السيارة، وبالتالي تتوقف جميع عجلات السيارة بنفس الوقت، مما يجل السيارة أكثر توازنا.

كاميرا أمامية وخلفية

هذه الكاميرا توفر إلى قائد السيارة رؤية واضحة ومباشرة إلى الأشياء التي تقع أمام وخلف السيارة، حيث تعرض الصورة على شاشة داخل السيارة لتسهيل عملية اصطفاف وركن السيارة.

الإغلاق الأوتوماتيكي

حيث يتم غلق الأبواب أوتوماتيكيا في حالة تشغيل السيارة عن بعد.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

 

اسعار انفينيتي كيو اكس 80 موديل 2017

يبلغ سعر انفينيتي QX 80 EXCELLENCE فئة النصف فل حوالي 280,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر انفينيتي QX 80 LUXURY فئة الفل كامل حوالي 295,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *