بجينات إنجليزية.. تعرف على مواصفات وأسعار إم جي RX5 في السعودية

أبريل 13 ,2022

إم جي RX5 في السعودية

يعتبر طراز إم جي RX5 أحد أنجح طرازات الـ SUV التي تقدمها شركة صناعة السيارات الصينية إم جي في السعودية، كما أن كافة طرازات إم جي في السعودية تتمتع بسمعة طيبة لما تقدمه من جودة في الخامات، وتنوع في الطرازات، وكفاءة في الأداء، إضافةً لما تتمتع به من خدمات مميزة بعد البيع الصيانات وقطع الغيار.

واليوم سنتعرف سويًا على أبرز وأهم المواصفات التي يقدم بها الفئات الأربعة لطراز إم جي RX5 في السعودية، والتي تبدأ أسعارها في موديل 2022 من 68 ألف ريال، إلى جانب العديد من الخصومات والعروض المميزة التي ستحصل عليها عند شرائك لأيٍ من سيارات إم جي أونلاين من خلال حراج سيارة.. وتعرف على أسعار إم جي RX5 في السعودية من خلال الرابط.

وتنافس إم جي RX5 في السعودية في فئة الـ SUV المدمجة، وهي فئة تتمتع بإقبال متزايد من المستهلك السعودي، إلى جانب تنوع كبير ومنافسة شرسة بين الطرازات المقدمة في المملكة، حيث تنافس إم جي RX5 العديد من الطرازات التي يعتبر أبرزها شانجان CS35 plus.

 

بجينات إنجليزية.. تعرف على مواصفات وأسعار إم جي RX5 في السعودية

 

منظومة الحركة في إم جي RX5:

تقدم إم جي RX5 في السعودية بخيارات متعددة من منظومات الحركة التي تتناسب مع طبيعة احتياجاتك وتحركاتك اليومية، فتأتي إم جي RX5 بخيارين من المحركات ونواقل الحركة ونظامي دفع مختلفين، وفي هذا الجزء من التقرير سنتعرف على كل الاختيارات المتاحة: 

الاختيار الأول: محرك 1.5 لتر تيربو

وتأتي هذه المنظومة في كلٍ من الفئات الثلاثة الأولى من إم جي RX5 وهي الفئة الأولى ستاندر والثانية والثالثة نص فل، وتتكون هذه المنظومة من محرك رباعي الاسطوانات بسعة 1.5 لتر مزود بشاحن تيربو، ومتصل بقير أوتوماتيكي من 7 سرعات.. وتولد قوة حصانية تصل لـ 166 حصان وعزم أقصى للدوران يصل لـ 250 نيوتن/متر.

وترتبط هذه المنظومة بنظامي دفع، الأول نظام دفع أمامي في الفئتين الأولى ستاندرد والثانية، والثاني نظام دفع كلي في الفئة الثالثة نص فل من إم جي RX5.

الاختيار الثاني: محرك 2.0 لتر تيربو

وتأتي هذه المنظومة حصرًا في الفئة الرابعة فل كامل من أم جي RX5 وتتكون من محرك بسعة 2.0 لتر تيربو متصل بقير أوتوماتيكي من 6 سرعات.

وتولد هذه المنظومة قوة حصانية تصل إلى 217 حصان وعزم أقصى للدوران يصل إلى 350 نيوتن/ متر.. ‏وبالتأكيد تأتي هذه المنظومة بنظام دفع كلي للعجلات.

 

بجينات إنجليزية.. تعرف على مواصفات وأسعار إم جي RX5 في السعودية

تجهيزات السلامة والأمان في إم جي RX5:

الفئة الأولى ستاندرد من إم جي RX5:

‏قياسيًا تقدم إم جي RX5 في السعودية بمجموعة واسعة من أنظمة السلامة والأمان في فئاتها الأربعة، حيث تبدأ بأنظمة فرامل وثبات متعددة منها نظام الثبات الإلكتروني ESP مع نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS ونظام التوزيع الإلكتروني للفرملة EBD مع نظام الفرامل المساعدة في حالات الطوارئ BA وكذلك فرامل يد كهربائية كتجهيز قياسي مع نظام التوقف التلقائي Auto Hold ونظام مقاومة الدوران في حالات الانزلاق، ونظام التحكم عند النزول من المنحدرات.

وداخل مقصورة الركاب، تتمتع إم جي RX5 قياسيًا بوسائد هوائية أمامية مع منبه لربط حزام الأمان ونقاط لتثبيت مقاعد الأطفال ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

‏وبالتأكيد يأتي مثبت السرعة كتجهيز قياسي في جميع فئات إم جي RX5 في السعودية.

الفئة الثانية من إم جي RX5:

‏تزيد الفئة الثانية في تجهيزات السلامة والأمان من إم جي RX5 بحساسات ركن خلفية وكاميرا خلفية.

الفئة الثالثة نص فل من إم جي RX5:

‏تزيد الفئة الثالثة من إم جي RX5 في تجهيزات السلامة الخاصة بها وسائد هوائية جانبية كتجهيز إضافي لسلامة وأمان الركاب داخل المقصورة.

الفئة الرابعة فل كامل من إم جي RX5:

وأخيراً تزيد الفئة الأعلى فل كامل من إم جي RX5 في تجهيزات عوامل السلامة والأمان بوسائد هوائية جانبية إضافية.

بجينات إنجليزية.. تعرف على مواصفات وأسعار إم جي RX5 في السعودية بجينات إنجليزية.. تعرف على مواصفات وأسعار إم جي RX5 في السعودية

التجهيزات الخارجية في إم جي RX5:

الفئة الأولى ستاندرد من إم جي RX5:

في الفئة الأولى ستاندرد من إم جي RX5 تكون المصابيح الأمامية بإضاءة هالوجين مع مصابيح للإضاءة النهارية LED ومن الجانب تتمتع ‏ إم جي RX5 بجنوط بقياس 17 بوصة، أما المرايا الجانبية فهي قابلة للضبط كهربائيًا ومزودة بإضاءة لمؤشرات الانعطاف كما تطرح إم جي RX5 في السعودية بقضبان للسقف كتجهيز قياسي.

 

الفئة الثانية من إم جي RX5:

‏وتأتي الفئة الثانية من إم جي RX5 بتجهيز خارجي إضافي وهي مصابيح أمامية للضباب، ‏بينما تأتي الجنوط بنفس القياس في الفئة الأولى 17 بوصة مع نفس التجهيزات الخارجية فيها.

 

الفئة الثالثة نص فل من إم جي RX5:

‏وبداية من الفئة الثالثة نص فل من إم جي RX5 تأتي المصابيح الأمامية بإضاءة LED وفتحة سقف، ‏أما الجنوط في هذه الفئة فتكون بقياس 18 بوصة.

 

الفئة الرابعة فل كامل من إم جي RX5:

وتزيد الفئة الرابعة فل كامل من إم جي RX5 بمرايا جانبية قابلة للطي كهربائيًا ‏مع خاصية التعتيم التلقائي.

 

 

بجينات إنجليزية.. تعرف على مواصفات وأسعار إم جي RX5 في السعودية

 

التجهيزات الداخلية في إم جي RX5: 

الفئة الأولى ستاندرد من إم جي RX5:

تبدأ تجهيزات الفئة الأولى ستاندر من إم جي RX5 بفرش من القماش مع تصميم رياضي للمقاعد، كما يتميز مقعد السائق بقابلية التعديل يدويًا في 6 وضعيات، أما مقعد الراكب الأمامي فقابل للتعديل يدويًا في 4 وضعيات (بدون تعديل في ارتفاعه) كما يمكن تعديل المقاعد الخلفية مع قابلية الطي بنسبة 40/60 لزيادة مساحة التحميل في صندوق الأمتعة.

عجلة القيادة تكون من البلاستيك كما تأتي الفئة الأولى ستاندرد من إم جي RX5 ببراد في أسفل مسند اليد الوسطي ويكون اللون الداخلي للسيارة مزدوج بين الأحمر والبيج.

‏بالنسبة لمكيف الهواء فيكون أوتوماتيكيًا من الفئة الأولى كتجهيز قياسي، مع إمكانية فتح صندوق السيارة عن بعد.

‏وفي أنظمة الترفيه تتمتع إم جي RX5 قياسيًا بنظام صوتي مكون من 4 سماعات مع شاشة بلون واحد مع خاصية التوصيل بالهاتف الذكي عن طريق الـ Bluetooth مع فتحة USB أمامية و aux ومدخل طاقة بقوة 12 فولت في صندوق السيارة.

الفئة الثانية من إم جي RX5:

وبدايةً من الفئة الثانية من إم جي RX5 تكون عجلة القيادة من الجلد ومتعددة المهام، حيث تحتوي على أزرار للتحكم في نظام الترفيه في السيارة، بالإضافة إلى أماكن تخزين متعددة داخل المقصورة.

أما نظام الترفيه في الفئة الثانية من إم جي RX5 فيأتي بنظام صوتي مكون من 6 سماعات للصوت، مع شاشة بقياس 8 بوصة تعمل باللمس.

الفئة الثالثة نص فل من إم جي RX5:

‏في الفئة الثالثة نص فل من إم جي RX5 تكون المقاعد من الجلد الصناعي، كما يمكن تعديل مقعد السائق كهربائيًا في 6 وضعيات أما على مستوى نظام الترفيه، فتتطابق مواصفاته مع مواصفات نظام الترفيه في الفئة الثانية.

 

الفئة الرابعة فل كامل من إم جي RX5:

‏تزيد الفئة الرابعة فل كامل من إم جي RX5 بتجهيزات داخلية تتمثل في قابلية ضبط مسند ظهر مقعد السائق يدوياً مع تعتيم تلقائي لمرآة الرؤية الخلفية الموجودة داخل السيارة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *