بـ 7 مقاعد وتجهيزات أوروبية.. تعرف على جيلي أوكافانجو 2022

فبراير 20 ,2022

جيلي أوكافانجو 2022

يعتبر الكثير من متابعي سوق السيارات في المملكة أن جيلي أوكافانجو واحدة من أبرز المنافسين في فئة السيارات العائلية متعددة الاستخدامات أو مايعرف بـ MPV وذلك لتمتعها بمقصورة ركاب رحبة تتسع لـ 7 مقاعد منفصلة بكل سهولة.. ويأتي أبرز منافسيها في هذه الفئة ميتسوبيشي إكسباندر وتويوتا راش وغيرهم.

بينما يرى البعض الآخر أن تصميمها الخارجي الملفت وأبعادها المميزة يضعها في مصاف السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات أو الـ SUV كبيرة الحجم والتي يأتي أبرز منافسيها كيا سورينتو وشانجان CS95 وجيتور x95.

 

بـ 7 مقاعد وتجهيزات أوروبية.. تعرف على جيلي أوكافانجو 2022

وفي كل الأحوال، تبقى أوكافانجو أكبر طرازات عملاق صناعة السيارات الصينية جيلي، والتي تتمتع بتكنولوجيا سويدية رفيعة المستوى من “فولفو” الرائدة.

واليوم سنتعرف سويًا على أبرز مواصفات جيلي أوكافانجو في المملكة بفئاتها الثلاثة.. كما يمكنك الاستفادة بمساعدة طارئة على الطريق لمدة 5 سنوات إلى جانب الضمان والأسعار المنافسة والكثير من الهدايا والعروض عند شرائك لـ  جيلي أوكافانجو 2022 عبر موقعنا “سيارة” من خلال الضغط على الرابط.

 

بـ 7 مقاعد وتجهيزات أوروبية.. تعرف على جيلي أوكافانجو 2022

 

منظومة الحركة في جيلي أوكافانجو:

تتوافر جيلي أوكافانجو في المملكة كما أشرنا بثلاث فئات مختلفة في التجهيزات، لكنها تشترك في المواصفات التقنية ومنظومة الحركة وأرقام الأداء.. حيث تتكون منظومة الحركة في أوكافانجو من محرك بنزين بسعة 1.5 لتر ثلاثي الإسطوانات، ومزود بشاحن تربو، مضافًا إليه محرك كهربائي غير قابل للشحن بقوة 48 فولت.

يمنحك هذا المحرك الكهربائي تجربة قيادة أكثر هدوء وأسرع استجابة وأكثر سلاسة، حيث يكون وقت تشغيل السيارة أسرع، كما يساهم في التسارع القوي للسيارة. 

ويتصل المحرك بقير دبل كلتش من سبع سرعات، لتولد هذه المنظومة قوة حصانية إجمالية تصل لـ 190 حصان وعزم الدوران أقصى يصل إلى 300 نيوتن متر.. ونظام الدفع في السيارة يكون أماميًا.

 

بـ 7 مقاعد وتجهيزات أوروبية.. تعرف على جيلي أوكافانجو 2022

 

تجهيزات الأمان في جيلي أوكافانجو:

في عوامل السلامة والأمان تأتي جيلي أوكافانجو بجسم خارجي من الفولاذ عالي الصلابة بتصميم “القفص” لتوفير حماية قصوى للركاب في حالات الصدمات الخارجية.

‏وقياسيًا تتوفر وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي في الفئات الثلاثة، بينما تتميز الفئتين نص فل وفل كامل بوسائد ستائرية وجانبية إضافية.

‏وبالتأكيد تتوفر أنظمة الفرامل والاتزان في الفئات الثلاثة في جيلي أوكافانجو كنظام منع انغلاق المكابح ABS ونظام توزيع المكابح إلكترونيًا على العجلات الأربعة EBD ونظام الاتزان الإلكتروني للسيارة ESP.

‏كما يتوفر قياسيًا أيضًا أنظمة مساعدة القيادة كنظام المساعدة في صعود المرتفعات والهبوط من المنحدرات بالإضافة إلى نظام الكبح التلقائي في حالات مرور مشاة أمام السيارة.. بينما تزيد كل من الفئتين نص فل وفل كامل بأنظمة المحافظة في البقاء على المسار، والتنبيه في حالة الخروج عن المسار.. إلى جانب نظام رؤية محيطية بأربعة كاميرات حول السيارة.

في الفئة الأولى ستاندرد تتوفر كاميرا خلفية واحدة فقط في الفئة الأولى ستندرد إلى جانب مثبت السرعة.

 

 

بـ 7 مقاعد وتجهيزات أوروبية.. تعرف على جيلي أوكافانجو 2022

بـ 7 مقاعد وتجهيزات أوروبية.. تعرف على جيلي أوكافانجو 2022

 

التجهيزات الخارجية في جيلي أوكافانجو:

‏تبدأ التجهيزات الخارجية في جيلي أوكافانجو بمنظومة الإضاءة الأمامية والتي تتكون من مصابيح إضاءة رئيسية بنظامي إضاءة منخفض ومرتفع بالإضافة إلى مصابيح إشارات الانعطاف، ومصابيح الإضاءة النهارية وكذلك مصابيح الضباب، وتأتي جميعها بتكنولوجيا LED في جميع الفئات. 

بينما تتميز الفئة الأعلى فل كامل بنظام ضبط ارتفاع عدسة الإضاءة تلقائيًا وإضاءة متكيفة على حسب ظروف الطريق.

‏من الجانب تتميز أوكافانجو بإطار من الكروم حول النوافذ الجانبية بالإضافة إلى قضبان سقف، أما المرايات الجانبية فتكون مزودة بإشارات انعطاف بإضاءة LED ويمكن ضبطها كهربائيًا في جميع الفئات، بينما تطوى يدويًا في الفئة الأولى ستاندرد، وفي الفئتين نص فل وفل كامل تطوى المرايا الجانبية أوتوماتيكيًا مع فتح وإغلاق السيارة.

 

بـ 7 مقاعد وتجهيزات أوروبية.. تعرف على جيلي أوكافانجو 2022

مقابض الأبواب تأتي في الفئات الثلاثة بنفس لون السيارة مع شريط من الكروم لتضفي مظهر راقي.. أما الجنوط فتأتي في الفئة الأولى ستاندرد بقياس 17 بوصة بينما تأتي في الفئتين نص فل وفل كامل بقياس 18 بوصة بلونين رصاصي فاتح ورصاصي داكن.

من الخلف تم تجهيز جيلي أوكافانجو بمنظومة إضاءة LED بالإضافة لحساسات ركن خلفية تتوافر قياسيًا في جميع الفئات.. كما تتميز السيارة قياسيًا أيضًا بجناح خلفي مدمج به إضاءة تحذير الفرامل LED وهوائي زعنفة القرش.

‏المصابيح الخلفية تأتي بتصميم عصري ويصل بينهما شريط من الكروم يمر عبر باب صندوق الأمتعة الخلفي والذي يفتح كهربائيًا في كلٍ من الفئتين نص فل وفل كامل.

 

بـ 7 مقاعد وتجهيزات أوروبية.. تعرف على جيلي أوكافانجو 2022

 

التجهيزات الداخلية في جيلي أوكافانجو:

‏يمنح استخدام الجلد في المقصورة الداخلية للركاب إحساسًا بالفخامة، حيث تعتمد جيلي أوكافانجو على الجلد بالكامل في فرش جميع الفئات سواء للكراسي أو تنجيد الأبواب الأمامية والخلفية وكذلك الطبلون الأمامي ‏وعجلة القيادة ومقبض القير.

‏وعلى ذكر عجلة القيادة فإنها تكون متعددة الاستخدامات وتحتوي على أزرار للتحكم في مثبت السرعة بالإضافة إلى أزرار التحكم في نظام الترفيه في السيارة.. ويمكن أيضا لعجلة القيادة التحرك في أربع اتجاهات مختلفة يدويًا في جميع فئات جيلي أوكافانجو.

 

بـ 7 مقاعد وتجهيزات أوروبية.. تعرف على جيلي أوكافانجو 2022

 

‏نظام الترفيه في جميع الفئات يأتي قياسيًا بشاشة وسطية بقياس 12.3 بوصة تدعم الاتصال بالهاتف الذكي عن طريق أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.. أما شاشة العدادات فتكون بقياس 3.5 بوصة في كلٍ من الفئتين ستندارد ونص فل، وتكون بقياس 12.3 بوصة في الفئة الأعلى فل كامل.

 

بـ 7 مقاعد وتجهيزات أوروبية.. تعرف على جيلي أوكافانجو 2022

 

‏‏المقاعد في أوكافانجو تأتي منفصلة سواء في الصف الثاني (ثلاثة مقاعد) أو الصف الثالث (مقعدين) وتكون قابلة للتحرك للأمام والخلف يدويًا لإعطاء أفضل مساحة ممكنة لدخول الصف الثالث من المقاعد.. أما مقاعد السائق والراكب الأمامي فتكون قابلة للضبط كهربائيًا في 6 وضعيات في الفئتين النص فل والفل الكامل. 

‏نظام التكييف في جيلي أوكافانجو يكون أوتوماتيكيًا في جميع الفئات بـ 3 مناطق منفصلة للتهوية، منطقة السائق ومنطقة للراكب الأمامي ومنطقة أخيرة للصف الثاني من المقاعد، كما يوجد أيضا فتحة تهوية للصف الثالث من المقاعد.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *