بورش ماكان 2018

أبريل 20 ,2018

بورش ماكان 2018

تعتبر شركة بورش الألمانية إحدى الشركات الكبرى في عالم صناعة السيارات الفارهة، والتي تأسست عام 1931 ، وأصبحت في الوقت الحالي من أبرز الشركات المصنعة للسيارات والمحركات، لقد اعتدنا على الطرازات المميزة شركة بورش، ومن هذه الطرازات السيارة بورش ماكان إنها سيارة رياضية رائعة تندرج ضمن فئة SUV متوسطة الحجم ذات تصميم يتسم بالأناقة والجاذبية، ويوجد بالسيارة محرك قوي، وتعد بورش ماكان أحد افضل سيارات شركة بورش، وقد عرفت هذه السيارة في السابق تحت اسم “كيجن” ، وقد تم تغير اسمها وتحويلها إلى ماكان وهي كلمة اندونيسية تعني النمر، وقامت بورش بتطوير السيارة وطرحها بأسعار رائعة بحيث يستطيع عشاق السيارات من اقتناء هذه السيارة الرائعة، اليوم سنتحدث عن السيارة بورش ماكان 2018 في هذا المقال.

فئات بورش ماكان 2018

تتوافر السيارة بورش ماكان 2018 في المملكة العربية السعودية عبر فئتين هما:

بورش ماكان 2018 فئة Base .

بورش ماكان 2018 فئة S .

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة بورش ماكان 2018

بورش ماكان 2018

بورش ماكان 2018

بورش ماكان للبيع

جاءت السيارة بورش ماكان 2018 بتصميم خارجي رائع كعادة هذا الطراز المميز، وتمتاز السيارة بشكلها الأنيق، لذلك تحدث عشاق السيارات على السيارة ومدحوها كثيرا بإعتبار أنها أكثر السيارات التي ستحقق إيرادات ومبيعات كبيرة من نفس الفئات السعرية للسيارة، وقد حصل التصميم الجديد للسيارة على العديد من لمسات الأناقة والرقي التي تحيطت بالسيارة من الخارج، وتحمل السيارة طابع قوي كعادة السيارات SUV كما أنها مناسبة إلى فئة الشباب بشكل كبير.

كما تأتي السيارة بورش ماكان 2018 بتصميم خارجي أنيق، يتسم بالقوة والمتانة والشكل الأنيق، فقد جاءت السيارة بتصميم عصري ورياضي ملفت للإنتباه يتناسب مع جميع الفئات العمرية المختلفة، وتندرج السيارة ضمن فئة السيارات SUV ، لها حضور كبير وهو المعروف عن شركة بورش العالمية، شكل السيارة الخارجي أنيق جدا، كما تتمتع السيارة بورش ماكان 2018 بقوة كبيرة وسرعة فائقة على مختلف الطرق، السيارة رياضية قوية وسريعة، وتتسم السيارة بأناقتها وحضورها الكبير مع وجود الكروم الذي يزين التصميم الخارجي للسيارة.

تأتي السيارة بورش ماكان 2018 بمصد أمامي وخلفي باللون الأسود، ويتمتع المصد بالقوة والمتانة التي تجعله يتحمل العديد من الصدمات، ويمتد طول المصد الامامي من تحت المصابيح حتي اسفل السيارة، ونظرا لطول السيارة فإن المصد لا يتعرض للاحتكاك اطلاقا، ويأتي الشبك الامامي علي شكل شبكة تضم خطوط متداخلة بالطول والعرض، شبك من البلاستيك القوي يزينه الكروم من الخارج، والشبك قطعة واحدة على شكل 3 قطع في الأسفل، ويأتي الشبك باللون الاسود في جميع الفئات بغض النظر عن لون السيارة.

كما تأتي فتحات التهوية بتصميم جديد وعصري ورياضي، حيث تأتي فتحات التهوية بشكل فتحات طولية، حيث تأتي فتحات التهوية كعادة بورش ماكان في المصد الأمامي، وتوجد بالسيارة مرايا كهربائية جانبية إلكترونية بنفس لون السيارة مدمج بها الإشارات الجانبية، وتأتي مرايا السيارة بنفس لون السيارة لكن حامل المرايا يأتي باللون الأسود، وتتميز الإشارات الجانبية بأنها قوية وتضيء بشكل جيد لجذب انتباه السيارات من حولك.

مصابيح بورش ماكان 2018

تأتي السيارة بورش ماكان 2018 بمصابيح رائعة ذات تصميم عصري، كما أنها كاشفة بأكبر مساحة رؤية ممكنة، على شكل دائري، توفر رؤية واضحة إلى قائد السيارة، وتعمل مصابيح السيارة الأمامية والخلفية بالإضاءة الليد، ولكن الفئة الرابعة والخامسة تعمل بإضاءة زينون وهي اقوي انواع الإضاءة المتوفرة حاليا، بالإضافة إلى مصابيح ضباب بحجم كبير ذات تصميم مستطيلي رائع، تعمل بتقنية الليد ماعدا الفئة الرابعة والخامسة تعمل بإضاءة زينون، وتتمتع السيارة بإمكانية التحكم في زيادة وتقليل ضوء العدسة المضيئة من خلال زر بجانب عجلة القيادة، وأسفل المصابيح تجد مصابيح الضباب على شكل دائري كبيرة الحجم وتعطي أداء رائع.

بورش ماكان 2018

خلفية بورش ماكان 2018

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة بورش ماكان 2018 لا يختلف كثيرا عن مقدمتها، فإن خلفية السيارة تتسم بالطابع القوي الرياضي، وتوجد مصابيح ليد رائعة بشكل يعطيها لمسة من الفخامة، وتأتي السيارة بإطارات معدنية مقاس 18 بوصة، وتأتي المصابيح الخلفية على شكل عرضي أنيق.

أبعاد بورش ماكان 2018

يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1633 مم.

أما عرضها فهو 1940 مم.

ويصل طول السيارة إلى 4697 مم.

ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2815 مم.

ويصل وزن السيارة إلى 2300 كجم.

وتبلغ السعة التخزينية للصندوق الخلفي بالسيارة حوالي 500 لتر.

وتبلغ المسافة بين السيارة واقرب نقطة إلى الأرض حوالي 220 مم.

وتزن السيارة نحو 2300 كيلوجرام.

التصميم الداخلي للسيارة بورش ماكان 2018

بورش ماكان 2018

داخلية بورش ماكان 2018

جاءت السيارة بورش ماكان 2018 بتصميم داخلي اكثر من ممتاز، تعتبر شركة بورش من أكثر الشركات المصنعة للسيارات التي تهتم بمظهر السيارة الداخلي والخارجي بالتساوي، فقد قامت شركة رينو بتنظيم وترتيب كل شئ داخليا، مع العديد من اللمسات التي تم إضافتها من الكروم الداخل، مما جعل السيارة أكثر أناقة وجمالا، لذلك مجرد الجلوس في المقصورة الداخلية للسيارة بورش ماكان 2018 ستكتشف العديد من المعايير الحديثة في عالم السيارات، وقد منحت لمسات الكروم الداخلية السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

وتأتي فتحات التهوية والتكييف في اقصي الجانب الأيمن والأيسر من السيارة وفي منتصف التابلوه وتوجد في منتصف التابلوه شاشة، والتي يمكنك من خلالها التحكم في العديد من الأمور داخل السيارة، كما تتوي السيارة على العديد من الأزرار حتى تمكن السائق من التحكم في جميع كماليات السيارة مثل زر مثبت السرعة، فتح سقف السيارة، زر تشغيل المحرك، زر التحكم في المقاعد وغيرها، وتوجد اعلى الشاشة شاشة عرض رقمية بحجم صغير، وتوجد مساند خلفية وامامية.

ويجب الإشارة إلى أن مساحة السيارة جيدة جدا إلى جميع الركاب، فإذا كنت من طوال القامة لا تقلق حيث ستجلس فى السيارة بمنتهى الراحة، وعموما تتميز سيارات SUV  بمساحتها الداخلية الرائعة واتساعها بالمقارنة مع السيارات السيدان والكوبيه.

سيارات بورش للبيع

محرك بورش ماكان 2018

تحتوي بورش ماكان 2018 فئة Base على:

محرك 2000 سي سي.

عدد 4 اسطوانات.

سعته 2 لتر بنظام التوقيت المتغير الذكي للصمامات.

والذي يعطي قوة 252 حصان وعزم دوران 370 نيوتن / متر.

وتعمل بنظام الدفع الرباعي.

وتستهلك السيارة نحو 7.2 لتر لقطع مسافة 100 كم.

كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 6.7 ثانية.

ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 65 لتر.

وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 229 كم / ساعة.

كما تحتوي بورش ماكان 2018 فئة S على:

محرك 3000 سي سي.

عدد 4 اسطوانات.

سعته 3 لتر بنظام التوقيت المتغير الذكي للصمامات.

والذي يعطي قوة 340 حصان.

وعزم دوران 460 نيوتن / متر.

وتعمل بنظام الدفع الرباعي.

وتستهلك السيارة نحو 8.8  لتر لقطع مسافة 100 كم.

كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 5.4 ثانية.

ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 65 لتر.

وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 254 كم / ساعة.

ويوجد بالسيارة بورش ماكان 2018 ناقل حركة عادي مزود بعدد 7 سرعات.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كماليات بورش ماكان 2018

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

سقف بانوراما

حيث يمكن التحكم في فتحه وغلقه كهربائيا، ويتميز هذا السقف عن السقف التقليدي بأنه يدخل الإضاءة بشكل أفضل إلى المقصورة مما يعطي أريحية إلى جميع الركاب، كما يوفر مساحة أكبر إلى رؤوس جميع ركاب السيارة ويمنح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

خاصية تبريد وتدفئة المقاعد

وهي خاصية رائعة تفيد السائق في حالة تغيير الطقس، خاصة في حالة الطقس الحار يتم تبريد المقاعد لمزيد من الرفاهية للسائق، وتعد إمكانية تبريد المقاعد إحدى عوامل الرفاهية الرائعة خاصة داخل المملكة العربية نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

فتحات مكيف بالخلف

فهي من أبرز مميزات السيارة خصوصا بمنطقة الخليج بسبب ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف، حيث يتم توزيع الهواء البارد في جميع أنحاء السيارة بشكل متناسق، وذلك لتوفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

أقفال آلية للأبواب

بعد السير بالسيارة يتم اغلاق جميع الابواب أوتوماتيكيا.

عدد 6 سماعات

يوجد بالسيارة 6 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

نظام الملاحة GPS

هذا النظام مصمم خصيصا للسيارات يعمل عبر الأقمار الصناعية يحدد مكانك بدقة، وبالتالي يمكنك معرفة موقع السيارة والوصول لأي مكان تريده بسهولة بإتباع أقصر الطرق.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

شاشة عرض المعلومات

يوجد بالسيارة بها شاشة مخصصة لعرض المعلومات المتعددة عن كل شئ في السيارة والتي تساعد السائق في معرفة جميع الأشياء عن السيارة.

تحكم كهربائي بالمقاعد

حيث يوجد بالسيارة إمكانية التحكم الكهربائي في المقاعد من خلال ازرار مجهزة للتحكم بالمقاعد وتقديم المقعد أو تأخيره بدون الحاجة إلى النظام القديم المزعج، حيث يمكن للسائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد من خلال ازرار في جانب المقعد، وكذلك التحكم في زاوية المسند من المقعد بشكل دقيق والتحكم في مسافة المقعد عن عجلة القيادة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

حساسات أمامية وخلفية

يوجد بالسيارة حساسات تساعد في الاصطفاف مع وجود كاميرات في السيارة للاصطفاف، والتي تجعل من عملية الاصطفاف أمر سهل خاصة بالنسبة إلى حديثي القيادة.

كاميرا رؤية خلفية

تمتلك السيارة كاميرا خلفية للرؤية تظهر اثناء العودة الى الخلف وتقوم بعرض كل شئ عبر شاشة العرض.

فتح السيارة عن بعد بواسطة ريموت السيارة.

مماسك الأكواب.

مرايا الباب إلكترونية.

مكيف أوتوماتيك.

شاشة لمس بحجم 7 بوصة للتحكم في العديد من كماليات السيارة.

مقاعد شبه رياضية.

منفذ شاحن 12 فولت.

جنوط من الخليط المعدني.

جهاز كمبيوتر لقياس الأميال المتبقية نظرا للوقود.

عرض المعلومات المتعددة.

فتحة مكيف خلفية.

صندوق خلفي كهربائي.

فتح وإغلاق السيارة بالريموت عن بعد.

سيارات مستعملة للبيع

عوامل الأمان الخاصة بالسيارة بورش ماكان 2018 فئة Base

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مكابح قرصية

وهي مكابح تعمل بالاحتكاك بين فكي المكبح المغطى بالبطانة والقرص الذي يدور بينهما.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام الفرامل DSC

في حالات الطوارئ إذا حاول السائق التوقف فجأة فإن هذا النظام يعجل من تفعيل الفرامل حتى تتمكن من الوصول الي اقصي فرملة أو توقف في أقل فترة زمنية، مما يساعد السائق من التوقف دون التعرض للانقلاب كما يتوقف ذلك النظام إذا كانت السيارة تسير بسرعة أقل من 5 كم / ساعة، كما يعمل النظام على توفير حالة من الاتزان أثناء التوقف إذا كانت السرعة في المتناول أي أقل من 90 كم / ساعة، اما اذا زادت السرعة فيعمل النظام على محاولة التوقف باقصى سرعة فحسب.

عدد 7 أكياس هوائية

تقوم هذه الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، وتعتبر 7 وسادة داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، وباقي الوسائد موزعة بين الامام والجوانب، كما تقوم الوسائد بحماية رقبتي السائق والراكب الامامي.

تنبيه حركة العودة للخلف

هذه الميزة المتوفرة تجعل الحساسات رادار خاص فهي تساعد على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية واقترابها من السيارات عند العودة إلى الخلف.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام تنبيه السائق

هذا النظام ينبه قائد السيارة من دوث اصطدام أمامي، كما يحذره من المنطقة الجانبية العمياء، وعند تغيير المسار، واقتراب السيارات من الجوانب او الخلف حيث تقوم السيارة بإصدار صوت تنبيهي في اي حالة من تلك الحالات، وتلك الانظمة اكثر من رائعة حيث تحمي السائق والراكبين في العديد من الأوقات من تجنب الحوادث.

التحكم المغناطيسي في الثبات

هذا النظام يزيد ثبات السيارة أثناء الضغط على المكابح، إنه نظام يتحكم في عجلة القيادة والذي يحسن استجابة السيارة في حال تغير ظروف القيادة.

نظام StabiliTrak للتحكم بالثبات

يعتبر هذا النظام أحد افضل انظمة الامان لثبات السيارة، فهو تطورا وإنجازا لتعزيز الأمان والثبات والتحكم على مختلف الطرقات مهما كانت نوعية الطريق، ايضا يعطي ثبات في حالة المناورات الطارئة.

تثبيت قياس للسرعة

يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة، والتي اصبحت احد اهم عوامل الأمان في السيارات، بفضل السرعات التي تتمتع بها السيارات، وتثبيت السرعة اصبح امر هام خاصة على الطرق السريعة.

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

الإغلاق الأوتوماتيكي

مجرد تشغيل السيارة عن بعد يتم إقفال الأبواب أوتوماتيكيا للمزيد من الأمان، وذلك بعد تجاوز سرعة محددة تقوم بوضعها الشركة لحماية الأطفال من فتح الباب فجأة، كما يوجد انذار في حالة عدم إغلاق الأبواب حيدا.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

كاميرا الرؤية الأمامية والخلفية

يوجد بالسيارة كاميرا للمزيد من الامان حتي تتجنب الاصطدام أثناء الاصطفاف أو ذلك ولمعرفة ما هو خلفك بالطريق ويمكن التحكم بها أوتوماتيكي.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ويتابع الضغط في كل إطار ويقوم بتنبيه السائق في حالة حدوث اي مشاكل في الإطارات إذا قل الضغط بها عن المطلوب، أو في حالة حدوث شئ مفاجئ للإطارات.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

نظام الزحف

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *