بي إم دبليو X1 موديل 2018

أبريل 20 ,2018

بي إم دبليو X1 موديل 2018

حاولت شركة بي ام دبليو الألمانية العملاقة أن تعالج العيوب البسيطة في تصميم الطراز X1 في الجيل الثاني  من السيارة، فقد أصبحت هذه السيارة الكروس أوفر تمتلك هوية مستعارة من شقيقتها الكبرى بي ام دبليو X5 ، فقد جاءت السيارة بي إم دبليو X1 موديل 2018 بتصميم جديد، وتعد أحد أبرز السيارات المنافسة في فئة الكروس أوفر المدمجة ذات الخمس أبواب بالاسواق السعودية ، حيث تدخل في منافسة قوية مع كلا من فولفو XC40 موديل 2018، مرسيدس GLA موديل 2018، لكزس NX موديل 2018 ، واليوم سنتحدث عن السيارة بي إم دبليو X1 موديل 2018 في هذا المقال.

حصلت السيارة الالمانية السيارة بي إم دبليو X1 موديل 2018 على بعض التحديثات الخارجية والداخلية بالمقارنة مع الموديلات السابقة، فقد جاءت السيارة بتصميم عصري يبعث على الفخامة وجودة الخامات وتحتوي على العديد من وسائل الأمان والاضافات والكماليات، والتي توفر المزيد من الراحة إلى قائد السيارة وجميع الركاب.

تاريخ بي ام دبليو X1

لقد ظهرت السيارة بي ام دبليو X1 للمرة الأولى عام 2008 في معرض باريس الدولي للسيارات، وذلك على اعتبار أنها إحدى السيارات الواجن الفاخرة ذات الخمس ابواب، وفي عام 2009 بدأت تتوافر في معظم الأسواق العالمية، كما انتشرت في اوروبا عام 2010 وانتشرت في كندا بشكل كبير عام 2012 وقد انتشر بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2013.

وقد استمر الجيل الأول بالأسواق حتى عام 2015 ، وتعتبر السيارة بي ام دبليو X1 موديل 2016 بداية الجيل الثاني من السيارة، ومن السيارات الأخرى المنافسة إلى هذه السيارة نجد كلا من اودي  Q3، اكيورا RDX، انفينيتي QX50 .

فئات بي إم دبليو X1 موديل 2018

تتوافر السيارة بي إم دبليو X1 موديل 2018 في المملكة العربية السعودية عبر فئة واحدة فقط، هي فئة SDrive18i .

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة بي إم دبليو X1 موديل 2018

بي إم دبليو X1 موديل 2018

بي إم دبليو X1 موديل 2018

بي إم دبليو الفئة X للبيع

جاءت السيارة بي إم دبليو X1 موديل 2018 بتصميم خارجي كبير الحجم، أنيق ومميز يتسم بالفخامة المعروف بها سيارات بي إم دبليو، وبالنظر إلى الواجهة الأمامية للسيارة ستجد أنها متوسطة الحجم تتسم بالانسيابية والفخامة، حيث تشمل غطاء محرك متوسط الحجم به 4 خطوط بارزة أعلى المصابيح الأمامية، مما منح السيارة مظهر عصري ورياضي، ويوجد بالسيارة مصابيح أمامية رفيعة ومتوسطة الحجم تتضمن عدستين عدسة كبيرة وعدسة صغيرة بإضاءة زينون، ويوجد بالوسط شبك متوسط الحجم من الكروم الفضي والأسود منقسم الى قسمين، ويأتي شعار شركة بي ام دبليو المميز أعلى الشبك.

كما تأتي السيارة بي إم دبليو X1 موديل 2018 بصدام امامي أنيق بنفس لون السيارة ويتوسط الصدام شبك للتهوية باللون الأسود، وتوجد مصابيح ضباب أمامية بإضاءة هالوجين مدمجة مع الصدام الامامي للسيارة يحيط بهم اضافة جمالية من الكروم الفضي، كما توجد مصابيح اضاءة نهارية امامية مدمجة مع المصابيح الامامية، بالإضافة إلى حساسات امامية.

ومن الجانب، فإن السيارة بي إم دبليو X1 موديل 2018 جاءت بجانبية متوسطة الحجم ذات ارتفاع متوسط عن الأرض تتسم بالانسيابية مع الخلفية والامامية للسيارة، ويوجد بالسيارة 8 انواع من جنوط من الألمونيوم مقاس 17 بوصة منقوش عليهم شعار بي ام دبليو، وتأتي المرايا الجانبية بنفس لون السيارة مدمجة مع حامل باللون الأسود مدمج بها الإشارات الجانبية، مقابض الأبواب بنفس لون السيارة او من الكروم، ويوجد حزام من الكروم الفضي حول الزجاج الخلفي والامامي، كما يوجد خط بارز في موازاة مقابض الأبواب يمتد من أمامية السيارة إلى خلفيتها، ويوجد عتب باللون الأسود مدمج مع الكروم الفضي اسفل الأبواب، لقد ساعدت هذه المميزات في منح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

التصميم الخلفي للسيارة بي إم دبليو X1 موديل 2018

بي إم دبليو X1 موديل 2018

خلفية بي إم دبليو X1 موديل 2018

جاءت السيارة بي إم دبليو X1 موديل 2018 بخلفية كبيرة الحجم، تشمل مصابيح خلفية عريضة وكبيرة الحجم يتوسطها شعار بي إم دبليو، ومزيل ضباب خلفي مدمج مع الصدام الخلفي، وصدام خلفي كبير بارز بنفس لون السيارة به اضافة شبك باللون الاسود والكروم الفضي، فتحتين لخروج العادم بتقفيل من الكروم، حساسات خلفية، كما يوجد بالسيارة صندوق خلفي كبير الحجم، جناح خلفي، ومساحات للزجاج الخلفي، بصمة X1 ، ويوجد اعلى السيارة قضبان لحمل الامتعة، وهوائي السيارة.

التصميم الداخلي للسيارة بي إم دبليو X1 موديل 2018

بي إم دبليو X1 موديل 2018

داخلية بي إم دبليو X1 موديل 2018

تأتي المقصورة الداخلية للسيارة بي إم دبليو X1 موديل 2018 بحجم كبير، تتسم بالأناقة والفخامة والمساحة الواسعة وجودة الخامات، وقد حرصت شركة بي إم دبليو على أن يكون التصميم الداخلي أنيق ومميز ويلبي مختلف احتياجات قائد السيارة وجميع الركاب، حيث يوجد بالسيارة تابلوه متوسط الحجم به اضافة من الجلد والكروم والتخشيب، يتضمن فتحات تكييف صغيرة الحجم ذات تصميم مستطيلي، عجلة قيادة متعددة الإستخدامات كبيرة الحجم مطرزة بالجلد الفاخر وبها اضافة من الكروم يتوسطها شعار بي ام دبليو وشعار الوسائد الهوائية، عدادات معلومات السيارة الدائرية، شاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، وشاشة لمس عالية الجودة مقاس 12 بوصة، درج به مساحة تخزينية كبيرة.

كما يحتوي الكونسول الوسطي ذات الحجم المتوسط والمطرز بتطعيمات من الجلد الفاخر والكروم الفضي والتخشيب على مدخل AUX، بلوتوث، ازرار التحكم في المكيف الدائرية واللمس، راديو، مشغل اسطوانات وازرار التحكم به، راديو، ازرار للتحكم في وضعيات القيادة وفي بعض إمكانيات السيارة، ناقل حركة أوتوماتيك، حامل اكواب امامي يكفي لكوبين، فرامل يد إلكترونية، مقاعد من الجلد الفاخر، مرآة ذاتية التعتيم، فتحات مكيف بالخلف، عدد 5 احزمة امان مزودة بمشد، 5 مساند رأس.

كما يوجد بالسيارة ازرار التحكم في الزجاج الخلفي والامامي، زر للتحكم في المرايا الجانبية كهربائيا، ازرار للتحكم بالإضاءة الداخلية والخارجية، مثبت مقاعد الأطفال، مسند يد خلفي، نوافذ كهربائية التحكم، مقابض الأبواب الداخلية مطلية بالكروم، نظام صوتي عالي الجودة مزود بعدد 8 مكبرات صوت، اضافة من الكروم ومن الجلد الفاخر والتخشيب على دواخل السيارة.

ويوجد بالسيارة شاشة لمس عالية الجودة مقاس 12 بوصة، ماوس التحكم بالشاشة، مدخل باور 12 فولت، مقاعد خلفية قابلة للطي، مسند يد امامى كبير الحجم من الجلد، كما توجد مساحة تخزينية أسفل مسند اليد الأمامي، ودرج جرار.

أبعاد بي إم دبليو X1 موديل 2018

يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.55 متر، أما عرضها فهو 2.04 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.45 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.76 متر.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك بي إم دبليو X1 موديل 2018

يوجد بالسيارة بي إم دبليو X1 موديل 2018 محرك سعته 2 لتر، وماكينة 4 سلندر تعطي قوة 184 حصان مع عدد لفات 5000 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 200 نيوتن \ متر مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك، وتعمل السيارة بنظام الدفع الخلفي،  كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 9.7 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 202 كم بالساعة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة بي إم دبليو X1 موديل 2018 للوقود، فإنها تستهلك 7 لتر لقطع مسافة 100 كم، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 63 لتر، ويصل وزن السيارة إلى 1681 كيلوجرام، ويتسع الصندوق الخلفي للسيارة إلى 420 لتر، ويوجد بالسيارة 5 مقاعد توفر المزيد من الراحة إلى جميع الركاب.

 سيارات مستعملة للبيع

كماليات بي إم دبليو X1 موديل 2018

6 وسائد هوائية.

سنتر لوك.

عجلة قيادة كهربائية متعددة الاستخدام مع إمكانية تعديل الميل.

مرايات جانبية كهربائية بها إشارات الالتفاف.

جنوط من الألمونيوم مقاس 17 بوصة.

مصابيح ضباب امامية فقط.

فرامل يد إلكترونية.

زجاج كهرباء خلفي وامامي.

المقاعد الخلفية قابلة للطي.

مشغل اسطوانات.

مدخل USB .

مدخل AUX .

راديو .

Mp3 .

خاصية دخول السيارة بدون مفتاح.

صندوق خلفي كهربائي.

اضاءة هالوجين.

نظام التحكم الكهربائي في المقاعد.

مدخل باور.

مكيف اوتوماتيك.

مزيل ضباب خلفي.

أوامر صوتية.

فتحة لخروج العادم بإضافة من الكروم.

صدام خلفي وامامي نفس لون السيارة مدمج معه شبك اسود.

نظام مساعد الفرامل  BA.

مسند يد أمامي.

فرش المقاعد من الجلد الفاخر.

حامل اكواب امامي وخلفي.

7 احزمة امان مع مشد للأحزمة.

نظام صوتي عالي الجودة مزود بـ 8 مكبرات صوت.

نظام ملاحة.

اضاءة زينون.

كاميرا خلفية.

نظام آمان.

زر تشغيل المحرك.

مكيف متعدد المناطق.

حساسات أمامية وخلفية.

وسائد هوائية جانبية وخلفية.

عرض المعلومات على الزجاج.

سيارات بي ام دبليو للبيع

الأمان في السيارة بي إم دبليو X1 موديل 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة، وتتميز ABS عن الفرامل العادية بأنها توقف السيارة بسرعة، وبالتالي يستطيع السائق السيطرة على السيارة وتوجيهها كما يشاء.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام الثبات الإلكتروني ESP

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة على المسار المقصود خلال المنعطفات لتجنب انزلاق الإطارات، ويستخدم جهاز كمبيوتر مرتبط بسلسلة من أجهزة الاستشعار يعمل على كشف سرعة العجلة، وزاوية التوجيه، والحركة الجانبية، و قوة الدوران، فإذا انحرفت السيارة خارج مسارها يقوم نظام التحكم في الثبات بعمل فرملة واحدة أو أكثر للإطارات، وهذا يتوقف على النظام، وتضبط قوة المحرك لسحب السيارة مرة أخرى على مسارها.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة، وهذه العجلة افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربائى صغير مثبت تحت عجلة القيادة فهو يوفر العديد من المزايا مثل نعومة وسلاسة فى ركن السيارة، بجانب القدرة العالية والمرونة أثناء المناورة على سرعات عالية، بالإضافة لأنه لا يحتاج إلى أي صيانة دورية منتظمة.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا كان هناك داعي لاستخدام الفرامل على طريق زلقة فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

عدد 2 او 6 أكياس هوائية حسب الفئة

تقوم الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، ويعتبر وجود هذه الوسائد الداخلية بالسيارة شئ رائع لتوفير المزيد من الحماية إلى ركاب السيارة.

مثبت مقاعد الاطفال

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

خاصية تبريد وتدفئة المقاعد

وهي خاصية رائعة تفيد السائق في حالة تغيير الطقس، خاصة في حالة الطقس الحار يتم تبريد المقاعد لمزيد من الرفاهية للسائق، وتعد إمكانية تبريد المقاعد إحدى عوامل الرفاهية الرائعة خاصة داخل المملكة العربية نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

حساسات خلفية

السيارة تتمتع بوجود حساسات خلفية تساعد في الاصطفاف مع وجود كاميرات في السيارة للاصطفاف.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

فإذا كنت تفكر في شراء بي إم دبليو X1 موديل 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع

سعر بي إم دبليو X1 موديل 2018

تتوافر السيارة بي إم دبليو X1 موديل 2018 في السعودية عبر فئة واحدة فقط وهي فئة SDrive18i بسعر يبلغ 160,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *