اقتصادية وعصرية والأذكى بين منافسيها.. تعرف على إم جي 5 موديل 2022

يناير 14 ,2022

إم جي 5 موديل 2022

علامة إم جي الصينية تعتبر واحدة من أوائل العلامات الصينية التي دخلت السوق السعودي خلال الأعوام الماضية، ولعل أبرز ما يدعم انتشارها على نطاق واسع ليس في المملكة فحسب، ولكن على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، هو الأصول الإنجليزية التي تتمتع بها هذه العلامة العريقة، والمملوكة حاليًا لشركة “سايك” الصينية.

وكما أشرنا فإن للعلامة أصول إنجليزية تعود لعام 1920 .. ولا تزال هذه الأصول حاضرةً في تصميم السيارة الخارجي والداخلي، كما أن التصميم هو الشئ الوحيد الذي حافظت شركة سايك الصينية على أن يبقى بريطاني المنشأ حتى يومنا هذا، ولذلك من السهل تمييز لغة التصميم المختلفة لسيارات MG والتي تميزها عن غيرها من المنافسين كهيونداي أكسنت، وهوندا سيتي، ونيسان صني، غيرهم الكثير.

واليوم نستعرض معكم أحد أبرز طرازات إم جي MG في المملكة، وأحد المنافسين الرئيسيين في فئة السيارات السيدان الاقتصادية المدمجة، ألا وهي إم جي 5 – MG 5.. والتي تقدم في أسواق المملكة بـ 3 فئات مختلفة.. سنتعرف على أبرز مواصفاتها وأهم الفروق في التجهيزات بينها خلال السطور المقبلة، كما يمكنك التعرف على أسعار إم جي 5 موديل 2022 في المملكة من خلال الرابط هنا.

 

اقتصادية وعصرية والأذكى بين منافسيها.. تعرف على إم جي 5 موديل 2022

المحرك ومنظومة القوة في إم جي 5 :

تتمتع الفئات الثلاثة بخيار وحيد من المحركات، وهو أحد أعمدة نظام القوة الاقتصادي في السيارة، فمبدئيًا هو محرك رباعي الاسطوانات بسعة 1.5 لتر بتنفس طبيعي (بدون تيربو) .. ويتصل هذا المحرك بناقل حركة CVT اعتمادي واقتصادي في المقام الأول.

تولد هذه المنظومة قوة حصانية تبلغ 118 حصان تصل للعجلات الأمامية، مع عزم دوران أقصى يبلغ 250 نيوتن/ متر.. أما صرفية الوقود في السيارة فتبلغ 19.5 كيلومتر في اللتر الواحد، وهي مصنفة كاستهلاك ممتاز +.

 

اقتصادية وعصرية والأذكى بين منافسيها.. تعرف على إم جي 5 موديل 2022

 

عوامل السلامة وأنظمة الأمان في إم جي 5 :

من الفئة الأولى ستاندرد تأتي إم جي 5 بمجموعة أنظمة فرامل قياسية كنظام منع انغلاق الفرامل ABS ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD بالإضافة لنظام الثبات الديناميكي الإلكتروني ESP.

أما على مستوى أنظمة السلامة في مقصورة الركاب، فقياسيًا تتوافر السيارة بوسائد هوائية أمامية للراكب والسائق، مع أحزمة أمان ثلاثية التثبيت للمفاعد الخلفية، ونقاط تثبيت لمقاعد الأطفال ISOFIX.

وعلى مستوى أنظمة المساعدة في القيادة، فقياسيًا تطرح الفئة الأولى ستاندرد من إم جي 5 بنظام مراقبة لضغط الإطارات TPMS، ومثبت سرعة في عجلة القيادة.

 

اقتصادية وعصرية والأذكى بين منافسيها.. تعرف على إم جي 5 موديل 2022

 

تزيد تجهيزات السلامة في الفئة الثانية كومفورت نص فل بكاميرا خلفية وحساسات ركن خلفية.

أما تجهيزات السلامة وعوامل الأمان في الفئة الثالثة ديلوكس فل الأعلى تجهيزًا، فتزيد رادار للمساعدة في منع التصادم الأمامي، مع نظام التوقف التلقائي، وفرامل يد كهربائية.

كما تتمتع هذه الفئة بـ 4 كاميرات لتوفير رؤية محيطية 360 درجة حول السيارة، مع وسائد هوائية جانبية وستائرية.

 

اقتصادية وعصرية والأذكى بين منافسيها.. تعرف على إم جي 5 موديل 2022

 

التجهيزات الخارجية لـ إم جي 5 :

الفئة الأولى ستاندرد:

نظام الإضاءة الأمامي في هذه الفئة يكون هالوجين، مع إضاءة ضباب ولكن بدون إضاءة نهارية، أما الجنوط فتكون بقياس 15 بوصة من الحديد مع طاسات بلاستيكية.

المرايا الجانبية في هذه الفئة تطوى يدويًا ولكن تضبط كهربائيًا.

 

الفئة الثانية نص فل:

تزيد هذه الفئة بجنوط رياضية بقياس 16 بوصة، مع مصابيح إضاءة نهارية LED.. إلى جانب حساسات الركن الخلفية، والكاميرا الخلفية.

 

الفئة الثالثة فل كامل:

تتمتع هذه الفئة من إم جي 5 بنظام إضاءة أمامي LED بالكامل، مع تحكم أوتوماتيكي بالإضاءة، مع مرايات جانبية مزودة بإشارات انعطاف جانبية، وقابلة للضم أوتوماتيكيًا مع فتح وإغلاق السيارة.
كما تتميز فئة الفل كامل أيضًا بنظام الدخول بدون استخدام المفتاح (بالبصمة) للسيارة من خلال باب السائق والراكب الأمامي.. مع فتحة سقف

 

اقتصادية وعصرية والأذكى بين منافسيها.. تعرف على إم جي 5 موديل 2022

 

التجهيزات الداخلية لفئات إم جي 5 :

الفئة الأولى ستاندرد:

فرش المقاعد في الفئة الأولى ستاندرد من القماش، مع تعديل يدوي لكرسي السائق والراكب الأمامي في 4 وضعيات، مع داخلية باللون البيج أو الأسود من اختيارك.

وحدة تكييف الهواء في الفئة الأولى ستاندرد تكون بتحكم يدوي، أما نظام الترفيه فيكون راديو AM/FM بنظام صوتي مكون من 4 سماعات، مع إمكانية توصيل الهاتف الذكي بجهاز الترفيه من خلال البلوتوث مع فتحة USB أمامية واحدة.

الفئة الثانية نص فل:

تزيد هذه الفئة إمكانية تشغيل/إيقاف المحرك من خلال زر خاص، مع عجلة قيادة من الجلد، يمكن من خلالها التحكم في نظام الترفيه المكون من شاشة وسطية بقياس 8 بوصة وتدعم الاتصال بالهاتف الذكي عبر تقنيات أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو مع نظام INLINK من خلال فتحتي USB أماميتين.

مكيف الهواء في الفئة نص فل يكون أوتوماتيكي ثنائي المناطق مع فتحة تهوية خلفية.

 

اقتصادية وعصرية والأذكى بين منافسيها.. تعرف على إم جي 5 موديل 2022

 

الفئة الثالثة فل كامل:

على مستوى لتجهيزات الداخلية، تزيد فئة الفل كامل عن الفئة النص فل بمقاعد وفرش من الجلد، مع إمكانية ضبط وضعيات كرسي السائق والراكب الأمامي كهربائيًا في 6 وضعيات للسائق و4 وضعيات للراكب الأمامي، مع دعم لأسفل الظهر (القطنية) يدوي.. بالإضافة لنظام تدفئة في الكراسي الأمامية.

نظام الترفيه في هذه الفئة يكون مزود بشاشة بقياس 10 بوصات، مع نظام صوتي مكون من 6 سماعات، و 5 منافذ USB موزعة على الجزء الأمامي والخلفي من مقصورة الركاب.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *