فئة جديدة من تويوتا افالون “Limited” تصل المملكة.. تعرف عليها

يناير 3 ,2022

تويوتا افالون ليميتيد limited

كشف وكيل علامة تويوتا في المملكة “عبد اللطيف جميل” في منتصف شهر ديسمبر الماضي 2021 عن فئة جديدة من تويوتا “افالون” موديل 2022 والذي يعتبر الإصدار الأخير للسيارة بعد أن قررت تويوتا وقف إنتاجها في مصانعها بالولايات المتحدة الأمريكية. 

وكانت تويوتا قد أهدت محبي هذا الطراز المميز نسخة فريدة أطلقت عليها اسم Nightshade والتي تحتوي على لمسات جمالية باللون الأسود على الجسم الخارجي للسيارة، مع بعض التجهيزات الإضافية. 

تعرف على تويوتا افالون Nightshade.

تعرف على سعر تويوتا افالون limited موديل 2022.. وتمتع بتجربة الشراء أونلاين والتوصيل مجانًا حتى باب المنزل من موقع “سيارة”.

واليوم في هذا التقرير المهم، سنستعرض لكم أبرز مواصفات الفئة الجديدة والتي عرفت باسم ” ليميتيد Limited” حيث أثارت الكثير من الحيرة والتساؤلات حول ما إذا كانت بديلًا عن فئة “تورينج Touring” والتي تعتبر الفئة ما قبل الفل مباشرةً، أم أنها تتفوق عليها لتحل محلها.

وتشير المواصفات التي سنذكرها الآن إلى أن فئة “ليميتيد” هي الفئة التي تقع بين كلًا من “تورينج” والفل “بريميوم”.. ما يعني أنها أصبحت الآن الفئة ما قبل الفل مباشرةً.. فتعالوا بنا نتعرف عليها:

فئة جديدة من تويوتا افالون "Limited" تصل المملكة.. تعرف عليها

 

المحرك ومنظومة الدفع والحركة:

تقدم الفئة Limited بنفس المحرك في الفئات الأربعة التي تقدم بها “افالون” في السوق السعودي، وهو من 6 اسطوانات  بسعة 3.5 لتر متصل بقير من ثمان سرعات.. وتولد هذه المنظومة قوة 297 حصان وعزم 356 نيوتن متر.. وتبلغ صرفية الوقود 13.2 كم /لتر.. أما نظام الدفع فهو أمامي.

 

عوامل السلامة والأمان في تويوتا افالون limited:

 

بشكل أساسي تزيد فئة ليميتيد limited عن فئة تورينج touring بردار أمامي يقوم بالكثير من وظائف السلامة كتنبيه السائق في حالات التصادم أمامي، واستشعار حالات التصادم، مع المساعدة في البقاء على المسار، إلى جانب مثبت سرعة تكيفي.

أما في وسائل الأمان داخل المقصورة، توجد وسائد هوائية ستائرية وأمامية وجانبية خلفية.. بالإضافة لتنبيه نقاط عمياء.

 ‏كما زودت افالون limited بـ 4 حساسات خلفيه، واثنين حساسات أمامية، مع كاميرا خلفية.. أما على صعيد أنظمة الفرامل والاتزان، فقد زودت افالون بكافة أنظمة الفرامل والثبات العالمية منها الفرامل المانعة للإنغلاق ABS وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD مع أنظة الاتزان الإلكتروني ESP ودعم ثبات السيارة في صعود المرتفعات والنزول من المنحدرات، كما تم تزويد السيارة بنظام مراقبة الإطارات. 

فئة جديدة من تويوتا افالون "Limited" تصل المملكة.. تعرف عليها

 

التجهيزات الخارجية لتويوتا افالون limited: 

في هذه الفئة من أفالون يمكنك الدخول لمقصورة الركوب يكون من خلال البصمة (دخول ذكي) و‏جنط 17 بوصة، ‏أما نظام الإضاءة الأمامية والخلفية فيكون Full LED بالكامل، وتضبط المرايات الجانبية كهربائيًا وتضم أوتوماتيكيًا مع فتح السيارة وإغلاقها. 

من الخلف يمنح ‏مخرجي الإكسوز شكل رياضي للسيارة، بينما يفتح صندوق الأمتعة يدويًا ومزينة بجناح خلفي لتأكيد الطابع الرياضي للسيارة، و‏لتوسيع مساحة التخزين في الصندوق يمكن طي المقاعد الخلفية.

فئة جديدة من تويوتا افالون "Limited" تصل المملكة.. تعرف عليها

 

التجهيزات الداخلية لتويوتا افالون limited:

‏فرش ‏السيارة هو أبرز ما يميز هذه الفئة، حيث يأتي من الجلد باللون البيج بدون تطريز، أما ‏الشاشة الوسطية فتدعم Apple CarPlay وأندرويد أوتو ‏مع شاشة عدادت ديجيتال مع عقارب.

المرآة الوسطية ذاتية التعتيم، ‏ونظام الترفيه مزود بشاحن لاسلكي، مع فتحات  USB-C أمامية وخلفية، كما زودت هذه الفئة بفتحة سقف. يوجد في هذه الفئة فتحات تكييف خلفية مع تكاية خلفية وحامل أكواب، أما المقاعد الأمامية فيمكن ضبطها في ثمان أوضاع كهربائيًا (السائق والراكب الأمامي). 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *