“ياريس كروس” صغيرة تويوتا.. هل سنراها في المملكة في 2022؟

ديسمبر 27 ,2021

تويوتا ياريس كروس

كشفت تويوتا للمرة الأولى عن النسخة الكروس أوفر من ياريس عن طريق بعض الصور والبيانات الرسمية في إبريل من العام 2020 وذلك بعد إلغاء معرض جنيف الدولي بسبب جائحة كورونا، والذي كان من المقرر أن يكشف فيه للمرة الأولى رسميًا وواقعيًا عن ياريس كروس.

وتستهدف أصغر سيارات تويوتا في فئة الكروس أوفر الأسواق اليابانية والأوروبية بشكل أساسي، لكنها وصلت إلى بريطانيا مؤخرًا، ما يعني أن تويوتا لا تمانع في توسعة شريحة الأسواق المستهدفة من طرح تويوتا ياريس كروس الجديدة.. ولعلنا نراها في المملكة خلال العام جديد 2022.
وتجمع ياريس كروس بين خبرة تويوتا في تصميم وهندسة السيارات الصغيرة وسيارات الدفع الرباعي في الوقت ذاته.

 

"ياريس كروس" صغيرة تويوتا.. هل سنراها في المملكة في 2022؟

 

"ياريس كروس" صغيرة تويوتا.. هل سنراها في المملكة في 2022؟

التصميم والأبعاد:

في الأصل.. كانت تويوتا قد خططت لإنتاج 150.000 سيارة سنويًا من ياريس كروس في مصنعها بفرنسا.. حيث أن تصميم ياريس كروس كان تعاون بين استوديوهات ومراكز بحث تويوتا الأوروبية واليابانية، وقد ظهر أول إنتاج من ياريس كروس في المصنع الفرنسي في يوليو 2021.
وعلى مستوى الأبعاد فإن قاعدة العجلات هي نفسها قاعدة عجلات ياريس بنسختها الهاتشباك والبالغ 256 سم، لكن الارتفاع عن الأرض زاد بمقدار 3 سم.. بينما يبلغ الطول الكلي للسيارة 180 سم.

 

عوامل السلامة وتجهيزات الأمان:

توفر ياريس كروس مستويات سلامة وأمان قياسية ممتازة مقارنةً بمنافسيها، من بينها نظام التحذير ما قبل الاصطدام الأمامي PCS ونظام كشف الزوايا والمساعدة على الانعطاف عند التقاطع، مع التدخل في عملية توجيه السيارة في حالات الطوارئ.
وتتمتع ياريس كروس أيضًا بنظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام تنبيه مغادرة المسار LDA بالإضافة إلى مساعد على قراءة الإشارات المرورية على الطريق RSA.

 

المحرك ومنظومة الحركة:

تقدم يارس كروس بخيارين من نظام الحركة، الأول مدعوم بتقنية تويوتا الكهربائية الهجينة من الجيل الرابع، وهو نظام ظهر لأول مرة على ياريس هاتشباك الجديدة.. حيث تم تزويد السيارة بمحرك بنزين ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر قادر متصل بمحرك كهربائي لإنتاج قوة 114 حصانًا.
أما نظام الدفع فيكون موصولًا بناقل حركة متغير مستمر CVT أو eCVT مع منظومة الحركة الهجين، كما يمكنك الاختيار بين نظام الدفع الأمامي او الرباعي.

 

 

"ياريس كروس" صغيرة تويوتا.. هل سنراها في المملكة في 2022؟

 

التجهيزات الخارجية:

الجنوط بقياس 18 بوصة مع مظهر السيارة الحديث والرياضي يمنحها شكلًا ملفتًا وجذابًا، كما تأتي بقياسات 16 و 17 بوصة في الطرازات الأقل، أما الشبك العلوي والسفلي فيكون بالحجم الكبير مع مظهر رياضي.. ونظام الإضاءة يكون بمصابيح أمامية LED مع مصابيح إضاءة نهارية عمودية منفصلة ومصابيح ضباب LED دائرية الشكل.
تطرح ياريس كروس بثمانية خيارات من الألوان الخارجية، مع خمسة تركيبات ثنائية اللون.

 

"ياريس كروس" صغيرة تويوتا.. هل سنراها في المملكة في 2022؟

 

التجهيزات الداخلية وخصائص الترفيه:

يركز تصميم المقصورة الداخلية للركاب، وخاصةً في الجزء الأمامي على الوصول السريع لكافة تجهيزات الترفيه ومساعدة السائق.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *