تويوتا اليابان: قائمة الانتظار لاستلام لاند كروزر تمتد لـ 4 سنوات

يناير 23 ,2022

تويوتا لاند كروزر 2022

في سابقةٍ هي الأولى من نوعها، نبهت شركة تويوتا، عملاق صناعة السيارات الياباني وأكبر مصنع سيارات في العالم، عملاءها في اليابان إلى أن قائمة الانتظار لاستلام سيارتهم الجديدة من طراز “لاند كروزر” أيقونة الدفع الرباعي ومفخرة الأرض قد تمتد لمدة تصل إلى أربع سنوات.

 

تويوتا اليابان: قائمة الانتظار لاستلام لاند كروزر تمتد لـ 4 سنوات

 

ووفقًا لما أعلنته الشركة عبر موقعها الإلكتروني فإن التأخير لا علاقة له بنقص الرقائق العالمية أو أزمة توريد لقطع الغيار، لكنها رفضت التعليق على الأسباب الحقيقية وراء تأخر التسليم لهذه المدة الطويلة.

وفي الوقت نفسه، تقول تويوتا أنها تعمل على تقليص حجم الإنتاج في ما يصل إلى 11 مصنعًا في اليابان، وذلك بسبب ارتفاع إصابات Covid-19 بين عمالها وموردي قطع الغيار.

وقالت تويوتا على موقعها على الإنترنت: “بما أن لاند كروزر تحظى بشعبية كبيرة، ليس فقط في اليابان ولكن في جميع أنحاء العالم، فإننا نعتذر لأنه من المتوقع أن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل أن نتمكن من تسليم السيارة لعملائنا”.

تويوتا اليابان: قائمة الانتظار لاستلام لاند كروزر تمتد لـ 4 سنوات

وأضافت تويوتا: “هناك احتمال أن يستغرق الأمر ما يصل إلى أربع سنوات في حال الطلب الآن.. وسنواصل العمل على تقليص وقت التسليم إلى أقصر وقت ممكن.. ونحن نقدر تفهمك.”

وقالت الشركة أيضًا إن “هذا التأخير لا علاقة له بنقص أشباه الموصلات الحالي أو مشكلة سلسلة التوريد”.

ويواجه الطراز الجديد من لاند كروزر طلبًا قويًا على مستوى العالم كما أن تويوتا تفكر في زيادة الإنتاج على المدى المتوسط ​​والطويل.

وتجدر الإشارة إلى أن إطلاق تويوتا لاند كروزر Land Cruiser كان في عام 1951 ، وهي أطول سيارات تويوتا استمرارًا ومبيعًا، حيث تم بيع ما مجموعه 10.6 مليون سيارة اعتبارًا من أغسطس من العام الماضي.

 

تويوتا اليابان: قائمة الانتظار لاستلام لاند كروزر تمتد لـ 4 سنوات

 

تويوتا لاند كروزر في المملكة:

وتتوافر لاند كروزر في السوق السعودي بمجموعة واسعة من الفئات والتجهيزات التي تتناسب مع كافة الاحتياجات، بينما تتمتع السيارة بمحركين جديدين، الأول بسعة 3.5 لتر من 6 إسطوانات ومزود بتوربو مزدوج.

يتصل هذا المحرك بقير من 10 سرعات أتوماتيكي مع خاصية التحكم اليدوي، وتبلغ القوة القصوى لهذه المنظومة 409 حصان، وعزم الدوران 650 نيوتن متر.. أما نظام الدفع فيكون رباعي مستمر بدبل خفيف وثقيل، ومزود بقفل دفرنس خلفي.

أما الخيار الثاني فهو محرك بسعة 3.3 لتر من 6 إسطوانات مع توربو مزدوج وقير 10 سرعات أتوماتيكي مع خاصية التحكم اليدوي

وتبلغ القوة القصوى لهذه المنظومة 302 حصان، وعزم الدوران 700 نيوتن متر.. أما منظومة الدفع فتكون رباعية مستمرة بدبل خفيف وثقيل، وقفل دفرنس أمامي و خلفي.

تعرف على كافة طرازات وأسعار تويوتا لاند كروزر موديل 2022 في المملكة من هذا الرابط.

 

 

تويوتا اليابان: قائمة الانتظار لاستلام لاند كروزر تمتد لـ 4 سنوات

 

تويوتا اليابان: قائمة الانتظار لاستلام لاند كروزر تمتد لـ 4 سنوات

تويوتا عالميًا:

وعانت تويوتا في الأشهر الأخيرة كالعديد من شركات صناعة السيارات المنافسة لها بما في ذلك جنرال موتورز وفورد ونيسان ودايملر وبي إم دبليو ورينو، بسبب انتشار جائحة كورونا في مارس من العام 2020 حيث اضطرت الشركات إلى خفض إنتاج السيارات.

وكانت تويوتا قد أعلنت في ديسمبر الماضي عن أنها ستمدد فترات التوقف في بعض مصانعها في اليابان حيث لاتزال مشكلات توريد قطع الغيار والقطع الأساسية اللازمة في صناعة السيارات تلقي بظلالها على إنتاج مصانع تويوتا.

اقرأ أيضًا: تويوتا اليابان تعلن تخفيض الإنتاج.. و لاندكروزر ولكزس أبرز المتأثرين 

وقالت الشركة إن مصانع الإمدادات التابعة لها في جنوب شرق آسيا واجهت اضطرابات بسبب الوباء، حيث تأثر إنتاج لاند كروزر ولكزس بسبب التأخيرات.

وفي وقت سابق من العام الماضي، قالت الشركة أنها ستخفض إنتاجها العالمي من السيارات بنسبة 40٪ في سبتمبر بسبب نقص الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات والتي تعد العقل الإلكتروني في السيارة.. وبناءً على ذلك انخفضت أسهم تويوتا بنحو 2.7% في تعاملات طوكيو يوم الجمعة الماضي.

وجاء الإعلان الأخير بعد ارتفاع حاد في حالات الإصابة بمتغير فيروس أوميكرون في اليابان منذ بداية هذا العام.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *