عائلية من الطراز الرفيع.. إليك مواصفات تويوتا راش 2022 

يناير 20 ,2022

تويوتا راش 2022

تعتبر تويوتا راش واحدة من أرخص وأفضل السيارات العائلية ذات الـ 7 مقاعد في المملكة، كما تتميز بحملها لعلامة تويوتا التي تتميز دائمًا بالاعتمادية، والأداء الاقتصادي، والعمر الطويل.

واليوم سنتعرف على كافة مواصفات “راش” بفئتيها التي تطرح بهما في المملكة من خلال وكيل العلامة التجارية اليابانية العملاقة تويوتا “عبد اللطيف جميل”. 

تعرف على أسعار تويوتا راش 2022 من خلال الرابط.

تعرف على المزيد من مواصفات السيارات في المملكة عبر “مدونة سيارة“.

 

عائلية من الطراز الرفيع.. إليك مواصفات تويوتا راش 2022 

 

منظومة القوة ونظام الدفع في تويوتا راش 2022:

في فئتيها تتمتع تويوتا راش  بمحرك رباعي الاسطوانات بسعة 1.5 لتر بتنفس طبيعي بتكنولوجيا الـ VVT ومتصل بقير أوتوماتيكي تقليدي من 4 سرعات.

تولد هذه المنظومة قوة 103 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 136 نيوتن/ متر، ويبلغ صرفية الوقود في السيارة 16.3 كم/لتر بتصنيف ممتاز +.

ولعل أبرز ما يميز تويوتا راش في أدائها إلى جانب صرفية الوقود هو نظام دفع العجلات والذي يكون خلفي.

عائلية من الطراز الرفيع.. إليك مواصفات تويوتا راش 2022 

 

أنظمة وتجهيزات السلامة في تويوتا راش 2022:

تعتمد تجهيزات السلامة والأمان بشكل أساسي على الفئة، إلا أن راش في فئتها الأولى ستاندرد تتمتع بمزايا أمان تجعلها مميزةً في فئتها، حيث زودت فئة ستاندرد بفرامل مانعة للانغلاق (ABS) ونظام المساعدة على صعود المرتفعات (HAC) ونظام التحكم بالتوازن (VSC) ونظام التحكم بالانزلاق (TRC) ونظام حماية ضد السرقة لمنع تشغيل المحرك مع إنذار. 

أما على مستوى عوامل الأمان المساعدة للسائق في عملية القيادة فتبدأ بحساسات خلفية للمساعدة على الوقوف والركن، ونظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS).

وفي مقصورة الركاب في فئة ستاندرد، تتميز راش بوسائد هوائية أمامية للسائق والراكب ووسائد جانبية وستائرية.

تزيد الفئة الثانية فل في راش بكاميرا خلفية متصلة بشاشة داخلية لرؤية المحيط في المنطقة الخلفية للسيارة.

 

عائلية من الطراز الرفيع.. إليك مواصفات تويوتا راش 2022 

 

التجهيزات الداخلية في راش 2022:

في فئة الاستاندرد:

من الفئة الأولى ستاندرد يكون فرش المقاعد من القماش، مع إمكانية تعديل أوضاع الكراسي الامامية يدويًا مع إمكانية ضبط ارتفاع كرسي السائق حسب الحاجة.

أما عجلة القيادة فهي قابلة للضبط في اتجاهين (للأعلى والأسفل) ومزودة بأزرار للتحكم في النظام الصوتي، وبالنسبة للنوافذ والأقفال فهي كهربائية بالكامل.

مكيف الهواء في فئة ستاندرد يكون أوتوماتيكي في الجزء الأمامي من المقصورة، مع تحكم يدوي بالتبريد فقط للجزء الخلفي من التكييف.

بالنسبة للنظام الصوتي والترفيهي في فئة ستاندرد فيتكون من راديو AM/FM مع مشغل CD مدمج وإمكانية الاتصال بالهواتف الذكية عن طريق البلوتوث.. مع 6 سماعات ومنفذ USB مزدوج مزود بشاحن سريع للركاب في الخلف.

 

في فئة الفل:

تزيد التجهيزات الداخلية في فئة الفل بفرش قماش فاخر، وعجلة قيادة مكسوة بالجلد، أما أزرار التحكم على عجلة القيادة فيمكن من خلالها التحكم بالنظام الصوتي، والهاتف.

وبالحديث عن النظام الصوتي والترفيهي، تزيد فئة الفل بنظام صوتي متصل بشاشة بقياس 7 بوصة تعمل باللمس، مع دعم للاتصال بالهواتف الذكية بنظام أبل كار بلاي، وتتصل بـ 8 سماعات.

 

 

عائلية من الطراز الرفيع.. إليك مواصفات تويوتا راش 2022 

عائلية من الطراز الرفيع.. إليك مواصفات تويوتا راش 2022 

التجهيزات الخارجية في راش 2022:

في فئة ستاندرد:

تتميز السيارة بتصميم ملفت وشكل جرئ يجعل منها خيار ممتاز للعائلات الباحثة عن الراحة في المقصورة الداخلية، وفي نفس الوقت شكل جذاب قلما نجده في فئة السيارات ذات الـ 7 مقاعد التي تنتمي لها راش. 

تبدأ التجهيزات الخارجية في فئة ستاندرد من الأمام بالإضاءة الأمامية الرئيسية والأضواء النهارية  LED مع كشافات ضباب أمامية وإضاءة إشارات الانعطاف هالوجينية.. والشبك الأمامي من الفئة الأولى يكون من الكروم. 

من الجوانب تتميز السيارة بجنوط رياضية من الألومنيوم بقياس 17 بوصة مكحلة بالأسود، إلى جانب المرايا الجانبية بلون الهيكل بتحكم كهربائي مع اشارات انعطاف، وعوارض سقف.

الإضاءة في الخلف LED كما تم تزويد السيارة بجناح خلفي.

 

في فئة الفل:

تتميز الفئة الأعلى بشبك أمامي من الكروم بلون أسود، مع مرايا خارجية بلون هيكل السيارة ويمكن التحكم في طيها كهربائيًا، ومزودة بإشارات انعطاف. 

كما تتميز هذه الفئة بخاصية الدخول بدون استخدام المفتاح (الدخول الذكي) من مقابض باب السائق والراكب الأمامي.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *