تويوتا راف فور 2019 الهجينة

أكتوبر 8 ,2018

خلفية تويوتا راف فور 2019 الهجينة

قامت شركة تويوتا اليابانية العملاقة للمرة الثانية بتدشين سيارتها الجديدة تويوتا راف فور 2019 الهجينة والتي جاءت بشكل جديد، فقد دشنت السيارة لأول مرة عبر فاعليات معرض نيويورك الدولي للسيارات منذ عدة اشهر، وقامت مؤخرا بتدشين السيارة للمرة الثانية عبر فاعليات معرض باريس الدولي للسيارات، والكثير من عشاق تويوتا يتسائلون لماذا كشفت الشركة المصنعة عن النسخة الهجينة من السيارة بدون النسخة القياسية، واليوم سنتحدث عن السيارة تويوتا راف فور 2019 الهجينة في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أن خبراء السيارات توقعوا سيطرت السيارات الكهربائية والهجينة على الاسواق مع حلول عام 2020 ، وقد أكدت شركة تويوتا ذلك عبر طرح النسخة الهجينة، ومن الواضح أنها سوف تنتشر بمختلف الأسواق، وعموما فإن النسخة الهجينة تعطينا الملامح الأولى الخاصة بالنسخة القياسية ذات المحرك البنزين والتي ستنتشر بشكل كبير في الأسواق الخليجية .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

الجديد بالسيارة تويوتا راف فور 2019 الهجينة

خلفية تويوتا راف فور 2019 الهجينة

خلفية تويوتا راف فور 2019 الهجينة

تويوتا راف فور للبيع

تعتبر السيارة تويوتا راف فور 2019 بداية جيل جديد، إنه الجيل الخامس، لذلك فقد حصلت السيارة على العديد من التحدثات، فقد أصبحت السيارة اكثر شراسة وضخامة من الموديلات السابقة، حيث تشبه تويوتا تاكوما التي تنتشر في السوق الأمريكي بشكل كبير .

وبالنظر إلى الواجهة الامامية للسيارة، فقد حصلت على شبك جديد بتصميم مستطيلي ضخم يتضمن قضبان باللون الفضي ذات تصميم شبه مغزلي، وتوجد فتحات تهوية كبيرة الحجم اسفل المصد الأمامي للسيارة، كما حصلت المصابيح الامامية على لمبات LED وعدسات زينون ذات تصميم مستطيلي مسحوبة إلى جانبي السيارة، وتأتي مصابيح الضباب بتصميم دائري على جانبي المصد، وتوجد بعض التمويجات الرياضية على المصد التي منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

كما توجد بعض التمويجات على جانبية السيارة، والتي جعلت السيارة اضخم واعلى من السابق، ويوجد بالسيارة اطارات رياضية مقاس 18 بوصة، ويأتي الجانب العلوي من السيارة بلون مختلف عن اللون الخارجي للسيارة، كما أن المرايا الجانبية تكون بنفس لون الجزء العلوي، أما مقابض الأبواب فإنها نفس لون الجزء السفلي من هيكل السيارة .

خلفية تويوتا راف فور 2019 الهجينة

خلفية تويوتا راف فور 2019 الهجينة

ومن الخلف، فإن شركة تويوتا حافظت على نفس اسطبات الموديل السابق، مع تغيير في الشكل، فقد اصبحت حادة مسحوبة إلى طرفي السيارة، ويوجد جناح في الجزء العلوي من الصندوق، بالإضافة إلى مخرجين لعادم الوقود اسفل المصد الخلفي للسيارة .

مقصورة تويوتا راف فور 2019 الهجينة

مقصورة تويوتا راف فور 2019 الهجينة

ومن الداخل، تتميز مقصورة تويوتا راف فور 2019 الهجينة بأن تصميمها يتماشي مع الشكل الخارجي، وقد حصلت على كونسول وسطي كبير الحجم مع ناقل الحركة اصغر حجما، كما اصبحت شاشة الملاحة بارزة عن الكونسول في الاعلى مقاس 7 بوصة، وتأتي عجلة القيادة بتصميم جديد، كما أصبح التابلوه الامامي أكثر حداثة، مع تغيير المقاعد لتصبح اكثر فخامة تؤمن المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة وجميع الركاب .

سيارات تويوتا للبيع

محرك تويوتا راف فور 2019 الهجينة

تأتي السيارة تويوتا راف فور 2019 الهجينة بمحرك بنزين بسعة 2.5 لتر، بجانب محركين كهربائين ليصبح إجمالي القوة 220 حصان، وبالتالي تعزيز قوة السيارة بواقع 25 حصان مقارنة بالجيل السابق مع ناقل حركة  CVT، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 210 كم / ساعة .

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في تويوتا راف فور 2019

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

انذار ضد السرقة

لتنبيه مالك السيارة من خلال اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احد الأشخاص فتح الابواب عفويا بدون فتحها بمفتاحها الخاص، ويعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من الداخل بعد غلقها بمفتاحها الخاص.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

نظام مانع الحركة

تظهر أهمية هذا النظام في حال توقف السيارة أعلى طريق منحدر حيث يمنعها من التحرك إلى الخلف، حيث لا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا مع الضغط على بدال الوقود بالسيارة مرة أخرى.

يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

مرايات جانبية كهربائية

هذه المرايا يتم التحكم بها كهربائيا، بيث يمكن طيها وتحريكها سواء كانت المرآة جانب السائق أو جانب الراكب الأمامي، ومن أبرز مميزات المرايات الجانبية الكهربائية هي إمكانية التحكم في المرايا وضبطها بشكل دقيق حسب الحاجة عن طريق الكهرباء بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها، وبالتالي أصبت عملية ضبط المرايا أكثر راحة ويسهل ضبطها، بجانب أن هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل أكثر من ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

 فإذا كنت تفكر في شراء تويوتا راف فور 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر تويوتا راف فور 2019 الهجينة

يبدأ سعر السيارة تويوتا راف فور 2019 الهجينة من 27,000 دولار أي حوالي 100,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *