تويوتا كورولا هايبرد 2020 الجديدة كلياً.

أبريل 25 ,2019

تويوتا كورولا هايبرد 2020 الجديدة كلياً.

أطلقت تويوتا الجيل الجديد من سيارة كورولا في وقت سابق من شهر نوفمبر، وبعد الكشف عن النسخة التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، تقدم الشركة الآن تفاصيل عن مجموعة توليد طاقة هجينة جديدة لسيارتها السيدان، على أن تصل النسخة الجديدة في ربيع عام 2019 كأول سيارة كورولا مكهربة بأمريكا.

وتختبئ بطارية النيكل هيدروجين تحت المقعد الخلفي، والحزمة الجديدة لا تؤثر على المقصورة أو مساحة الشحن مقارنة بكورولا التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي، ويحافظ المقعد الخلفي على انقسامه بنسبة 60/40 أيضاً. ويمكن للسائقين الاختيار بين أوضاع القيادة المتعددة أيضاً، فوضعية عادي هي الوضعية الافتراضية، بينما تركز وضعية إيكو على الكفاءة، أما الرياضية فتقدم تسارعاً أفضل، ويفترض أن وضعية EV ستجعل السيارة تعتمد على قوة المحرك الكهربائي فقط، بشرط أن يتوفر ما يكفي من الطاقة بالبطارية.

ولإعادة استخدام الطاقة المهدرة مرة أخرى، فإن نظام الكبح الذكي يؤكد على استخدام المحركات الكهربائية للتجديد، وتساعد المكابح التقليدية النظام الكهربائي عند الضرورة.

وهناك أيضاً فارق جديد، ففي الأحمال منخفضة القوة، فإنه يقطع عزم الدوران بين العجلات اليسرى واليمنى، بينما في الحالة العادية تعمل السيارة بشكل تقليدي.

وبخلاف بعض الشارات الإضافية، فإن سيارة كورولا هايبرد تشبه إلى حد كبير نظيرتها التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي، حيث تحتوي على جنوط بقياس 15 بوصة، مع إطارات مقاومة منخفضة الدوران كطريقة لزيادة الكفاءة.

تويوتا كورولا هايبرد 2020 الجديدة كلياً.

المقصورة الداخليّة تحتوي على شاشة عرض ترفيهي قياس 8 بوصة، كما تحتوي السيارة على مجموعة المساعدة الخاصة بسلامة السائق Sense 2.0 التابعة للشركة، والتي تتضمن نظام ما قبل الاصطدام، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، والتحذير من مغادرة المسار، ونظام تتبع المسارات، بالإضافة إلى التعرف على علامات الطريق.

ميكانيكياً تستمد كورولا هايبرد محركها من طراز بريوس، وهو محرك 1.8 لتر بأربعة أسطوانات متصل بموتورين كهربائيين، ينتج قوة إجمالية قدرها 121 حصان، متصل بناقل حركة من نوع CVT، وتتعهد تويوتا أن تقطع السيارة مسافة 21.25 كيلومتر للتر الواحد.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *