تويوتا هايلكس 2019 الفئة الأولى

سبتمبر 26 ,2018

تويوتا هايلكس 2019

تعد السيارة تويوتا هايلكس هي وحش الصحراء من شركة تويوتا اليابانية العملاقة، وقد أثبت هذا الطراز جدارته في قطع الصحراء بغض النظر عن طبيعتها القاسية، فقد صممت هايلكس لتنفيذ المهام الصعبة بسهولة، ويمكن للسيارة السير بحرية كاملة خارج الطرقات وعلى الطرقات الوعرة بكل بساطة، وقد أنتجت شركة تويوتا الطراز هايلكس بشكل خاص للسير في طرق الصحراء العربية ذات الطبيعة الخاصة، حيث يصعب على السيارات المنافسة تحمل طبيعة الصحراء مرتفعة الحرارة، وتأتي السيارة تويوتا هايلكس عبر عدد من الخيارات التي يمكنك الإختيار بينها، واليوم سنتحدث عن تويوتا هايلكس 2019 الفئة الأولى في هذا المقال.

سيارات تويوتا للبيع

فئات تويوتا هايلكس 2019

تأتي تويوتا هايلكس 2019 إلى المملكة في ثلاث عشرة فئة.

الفئة الأولى تويوتا هايلكس 2019 فئة GL 2.4 غمارة “حوض قصير” .

الفئة الثانية تويوتا هايلكس 2019 فئة GL 4X2 ديزل.

الفئة الثالثة تويوتا هايلكس 2019 فئة GLX 2.7 غمارتين.

الفئة الرابعة تويوتا هايلكس 2019 فئة GL 2 4×4  ديزل  2.4غمارتين.

الفئة الخامسة تويوتا هايلكس 2019 فئة GLX 2 2.7 غمارتين.

الفئة السادسة تويوتا هايلكس 2019 فئة  4*42.7 GLX 2 غمارتين.

الفئة السابعة تويوتا هايلكس 2019 فئة S-GLX 4X4 غمارتين.

الفئة الثامنة تويوتا هايلكس 2019 فئة  2.7 S-GLX 4X4 غمارتين اوتوماتيك.

الفئة التاسعة تويوتا هايلكس 2019 فئة  SGLX 4×4 2.4 غمارتين ديزل سوبر أتوماتيك.

الفئة العاشرة تويوتا هايلكس 2019 فئة TRD 4×4 .

الفئة الحادية عشر تويوتا هايلكس 2019 فئة SGLX 4×4 2.8 غمارتين ديزل.

الفئة الثانية عشر تويوتا هايلكس 2019 فئة  SGLX 4×4 Diesel 2.4 غمارتين ديزل سوبر اوتوماتيك.

الفئة الثالثة عشر تويوتا هايلكس 2019 فئة SGLX 4×4 2.8 غمارتين ديزل اوتوماتيك.

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم تويوتا هايلكس 2019 الفئة الأولى

تويوتا هايلكس 2019

تويوتا هايلكس 2019

تويوتا هايلكس للبيع

جاءت السيارة تويوتا هايلكس 2019 بتصميم عملي يتسم بالقوة والرشاقة التي تتطلبها السيارة لكي تقطع مسافات طويلة على الطرق الصحراوية ذات الطبيعة الحارة والطرق القاسية، إنه تصميم أنيق وجذاب.

ومن الداخل، فإن المقصورة الداخلية للسيارة تويوتا هايلكس 2019 تمتاز بأنها تعزل ما يتعرض له الهيكل الخارجي من بيئة قاسية حارة، كما أن المقصورة هادئة ذات تفاصيل أنيقة توفر الراحة، كما أن المقصورة الداخلية للطراز هايلكس مصممة خصيصا لكي تقدم أداء فريد يجمع ما بين برودة الطقس الداخلي للسيارة وعدم تأثير الطقس الخارجي عليها سواء إرتفاع درجة الحرارة، أو الأتربة الناعمة الناتجو عن عزم دوران عجلات السيارة أثناء الإنطلاق.

وبالنسبة إلى أبعاد تويوتا هايلكس 2019 ، فإن ارتفاع السيارة يبلغ حوالي 1.8 متر، أما عرضها فهو 1.8 متر، ويصل طول السيارة إلى 5.3 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 3.0 متر، وتبلغ مساحة التخزين الخلفية حوالي 900 لتر.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك تويوتا هايلكس 2019 الفئة الأولى

تحتوي تويوتا هايلكس 2019 الفئة الأولى على محرك 4 اسطوانات على شكل حرف “I” ، بسعة 2.4 لتر، يعطي قوة 147 حصان، وعزم دوران 245 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة يدوي 5 سرعات، يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الخلفية، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 13.1 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 165 كم بالساعة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك الفئة الأولى تويوتا هايلكس 2019 فئة GL 2.4 غمارة للوقود، فإنها تستهلك 6.4 لتر لقطع مسافة 100 كم، ونظرا للمحرك ذو الـ 4 اسطوانات يعد هذا المعدل في استهلاك الوقود مناسب، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 80 لتر.

 سيارات مستعملة للبيع

الأمان في تويوتا هايلكس 2019 الفئة الأولى

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام مساعد التسلق

هذا النظام يساعد قائد السيارة في حالة الوقوف أثناء صعود طريق منحدر قوي، حيث يمنع السيارة من الرجوع للخلف أثناء بداية الحركة بعد الوقوف، وبالتالي يضمن سلامة سياراتك والسيارة التي خلفها.

حساسات الإطارات

يمكن للسيارة تنبيه السائق من خلال هذه الحساسات إذا كان ضغط الهواء داخل الإطارات جيد او به خلل ما.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

وسادتين هوائيتين

تعمل هذه الوسائد في حال اصطدام السيارة فهي تقوم بالفتح لمنع اصطدام وجه السائق والراكب بجانبه من الاصطدام بالسيارة، وتعتبر 2 وسادة داخلية بالسيارة امر جيد.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا استدعى الموقف استخدام الفرامل على طريق زلق فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *