جاكوار XE موديل 2018

أبريل 23 ,2018

جاكوار XE موديل 2018

تعد السيارة جاكوار XE موديل 2018 من أفضل السيارات السيدان المتوفرة في الأسواق وخاصة العربية والسعودية، حصلت جاكوار XE موديل 2018 على بعض التحديثات الخارجية والداخلية بالمقارنة مع الموديل السابق من السيارة، تتميز  XEبجودة الصناعة المعروفة لشركة جاكوار، كما تتسم السيارة بإحتواءها على العديد من الإضافات والرفاهية بالسيارة وتوافر العديد من أنظمة ووسائل الأمان بها، ومن أبرز السيارات المنافسة للسيارة جاكوار XE موديل 2018 في تلك الفئة نجد كلا من بي ام دبليو الفئة الثالثة موديل 2018 ، والسيارة كيا ستينجر موديل 2018، والسيارة مرسيدس C كلاس موديل 2018، والسيارة لكزس IS350   موديل 2018، واليوم سنتحدث عن السيارة أودي S3 موديل 2018 في هذا المقال.

فئات جاكوار XE موديل 2018

تتوافر السيارة جاكوار XE موديل 2018 في المملكة العربية السعودية عبر فئة واحدة وهي فئة R-Sport .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة جاكوار XE موديل 2018

جاكوار XE موديل 2018

جاكوار XE موديل 2018

جاكوار XE للبيع

جاءت السيارة جاكوار XE موديل 2018 بتصميم خارجي متوسط الحجم، أنيق ومميز يتسم بالفخامة المعروف بها سيارات جاكوار، وبالنظر إلى الواجهة الأمامية للسيارة ستجد أنها متوسطة الحجم تتسم بالانسيابية، حيث تشمل كبوت متوسط الحجم به خطين بارزين أعلى المصابيح الأمامية من الأجناب، وخطين اخرين في منتصف الغطاء والذين يعطون للسيارة مظهر عصري أميق، مصابيح أمامية رفيعة تتضمن 3 عدسات بإضاءة ليد وزينون، ويوجد بالوسط شبك متوسط الحجم من الكروم الأسود لتهوية المحرك وشبكتين بالاجناب، ويأتي شعار شركة جاكوار في منتصف الشبك.

كما تأتي السيارة جاكوار XE موديل 2018 بصدام امامي أنيق بنفس لون السيارة ويتوسط الصدام شبك للتهوية باللون الأسود، مع وجود مصابيح ضباب أمامية باضاءة هالوجين مدمجة مع الصدام الامامي للسيارة، كما توجد مصابيح اضاءة نهارية امامية مدمجة مع المصابيح الامامية.

ومن الجانب، فإن السيارة جاكوار XE موديل 2018 جاءت بجانبية متوسطة الحجم ذات ارتفاع بسيط عن الأرض تتسم بالانسيابية مع الخلفية والامامية للسيارة، ويوجد بالسيارة 8 انواع من جنوط من الألمونيوم مقاس 18 بوصة منقوش عليهم شعار جاكوار بلونه الأحمر، وتأتي المرايا الجانبية بنفس لون السيارة مدمجة مع حامل باللون الأسود مدمج بها الإشارات الجانبية، وكاميرا كشف النقطة العمياء، ومقابض الأبواب بنفس لون السيارة، ويوجد خط بارز اسفل مقابض الأبواب يمتد من أمامية السيارة الى خلفيتها، مع حزام باللون الأسود او من الكروم الفضي حول الزجاج الخلفي والامامي، ويوجد خط بارز نفس لون السيارة في اسفل الابواب، مما منح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

التصميم الخلفي للسيارة جاكوار XE موديل 2018

جاكوار XE موديل 2018

خلفية جاكوار XE موديل 2018

جاءت السيارة جاكوار XE موديل 2018 بخلفية متوسطة الحجم، تشمل مصابيح إضاءة رفيعة بلونها الاحمر ممتدة إلى جوانب السيارة بإضاءة ليد يتوسطها شعار جاكوار، ومزيل ضباب خلفي مدمج مع الصدام الخلفي، وصدام خلفي أنيق كبير بنفس لون السيارة به اضافة من اللون الأسود، فتحتين لخروج العادم بتقفيل من الكروم، حساسات خلفية، بصمة XE ، كما يوجد بالسيارة صندوق خلفي متوسط الحجم، جناح خلفي اعلى الزجاج الخلفي، لمبة توقف ذات لون احمر اعلى الزجاج الخلفي للسيارة، كاميرا خلفية، ويمكن القول أن السيارة جاكوار XE موديل 2018 جاءت بتصميم خلفي أكثر من رائع يحمل نفس جينات جاكوار المميزة، كما أنها تتمتع بحضور رائع على الطريق وتوفر لقائدها تجربة قيادة مريحة وممتعة.

سيارات جاغوار للبيع

التصميم الداخلي للسيارة جاكوار XE موديل 2018

جاكوار XE موديل 2018

داخلية جاكوار XE موديل 2018

إن المقصورة الداخلية للسيارة جاكوار XE موديل 2018 متوسطة الحجم، تتسم بالأناقة والفخامة الملحوظة من النظرة الاولى لها والمساحة الواسعة، وقد حرصت شركة جاكوار على أن يكون التصميم الداخلي أنيق ومميز ويلبي مختلف احتياجات قائد السيارة وجميع الركاب، حيث يوجد بالسيارة تابلوه متوسط الحجم بإضافة من الجلد الفاخر، يتضمن فتحات تكييف متوسطة الحجم مستطيلة الشكل، عجلة قيادة متعددة الإستخدامات كبيرة الحجم مطرزة بالجلد الفاخر يتوسطها شعار جاكوار وبصمة الوسائد الهوائية، عدادات معلومات السيارة الدائرية ديجيتال، شاشة عرض المعلومات عالية الجودة 6.0 بوصة، وشاشة لمس عالية الجودة مقاس 10 بوصة، درج به مساحة تخزينية متوسطة.

كما يحتوي الكونسول الوسطي ذات الحجم المتوسط والمطرز بتطعيمات من الكروم الأسود، على شاشة ملاحة، ماوس التحكم في الشاشة، مدخل AUX، بلوتوث، ازرار التحكم في المكيف الدائرية، راديو، مشغل اسطوانات وازرار التحكم به، راديو، ازرار للتحكم في بعض إمكانيات السيارة، ناقل حركة أوتوماتيك اليكتروني، حامل اكواب امامي يكفي لكوبين، فرامل يد إلكترونية، مقاعد من الجلد الفاخر، مرآة ذاتية التعتيم، فتحات مكيف بالخلف، عدد 5 احزمة امان مزودة بمشد، عدد 5 مساند رأس.

كما يوجد بالسيارة ازرار التحكم في الزجاج الخلفي والامامي، زر للتحكم في المرايا الجانبية كهربائيا، ازرار للتحكم بالإضاءة الداخلية والخارجية، ازرار التحكم في المكيف الدائرية واللمس، مثبت مقاعد الأطفال، مسند يد أمامي كبير من الجلد، مساحة تخزينية أسفل مسند اليد الأمامي، مسند يد خلفي، مقاعد خلفية قابلة للطي، مدخلين باور 12 فولت، نوافذ كهربائية التحكم حسب الفئة، مقابض الأبواب الداخلية مطلية بالكروم، نظام صوتي عالي الجودة مزود بعدد 11 مكبر صوت، اضافة من الكروم ومن الجلد الفاخر على دواخل السيارة، ويوجد هوائي أعلى السيارة، وسقف بانوراما.

أبعاد جاكوار XE موديل 2018

يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.46 متر.

أما عرضها فهو 1.97 متر.

ويصل طول السيارة إلى 4.67 مت.

ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.84 متر.

وزن السيارة 1594 كيلوجرام تقريبا.

محرك جاكوار XE موديل 2018

تحتوي السيارة جاكوار XE موديل 2018 على محرك سعة 2.0 لتر.

عدد 4 سلندر.

والذي يعطي قوة 250 حصان مع عدد لفات 5000 لفة في الدقيقة.

وعزم دوران 365 نيوتن / متر مع عدد لفات على 2000 لفة بالدقيقة.

وتعمل بنظام الدفع الخلفي.

وتستهلك السيارة 1 لتر لقطع مسافة 14.7 كم.

كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 6.3 ثانية.

ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 63 لتر.

وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم / ساعة.

وتبلغ سعة الصندوق الخلفي للسيارة 455 لتر.

وتزن السيارة حوالي 1594 كيلوجرام.

ويوجد بالسيارة ناقل حركة أوتوماتيك مزود بعدد 8 سرعات أوتوماتيك.

وتحتوي على 5 مقاعد مريحة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

 

كماليات جاكوار XE موديل 2018

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

مرايات جانبية كهربائية

وهي مرايا يتم التحكم بها كهربائيا بطيها وتحريكها سواء كانت المرآة الموجودة بجانب السائق أو الموجودة بجانب الراكب الأمامي بجوار السائق، ومن مميزات إمكانية التحكم الكهربي بالمرايا هو الضبط الدقيق لزوايا المرايا المرادة حسب الحاجة إلى ذلك بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها مما يجعل عملية ضبط المرايا موفرة للوقت والجهد بشكل كبير على السائق وبالتالي زيادة تركيزه أثناء القيادة على الطريق بشكل آمن وأكثر دقة عند الانتقال من حارة مرورية إلى الأخرى أو عند المنعطفات.

مصابيح ضباب أمامية

حيث تؤمن لك مصابيح الضباب الأمامية رؤية أفضل في الأجواء الضبابية مانعة بذلك الاصطدامات لا قدر الله.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

إطارات معدنية

حيث يوجد بالسيارة إطارات مصنوعة من خليط معدني، يتسم بخفة الوزن والقوة والصلابة، وتأتي الإطارات مقاس 18 بوصة.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

مكيف أوتوماتيك

فإن المكيف يعمل اوتوماتيكيا في حالة ارتفاع درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي، بحيث يجعل الهواء بارد بدون تشتيت انتباه السائق بعيدا عن الطريق.

عدد 11 سماعة

يوجد بالسيارة 11 سماعة تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة دون الحاجة للنظام القديم المزعج.

مساحات مطر اوتوماتيكية

السيارة بها مساحات مطر تعمل اوتوماتيكيا في حالة وجود ماء او امطار، دون الحاجه من السائق في التدخل لتشغيل المساحات، حيث يتم تشغيل كل من مساحات الزجاج الأمامي، والزجاج الخلفي من خلال هذه الحساسات، كما أنها تعمل على تشغيل مانع الضباب المثبت على الزجاج الخلفي إن وجد في السيارة، وأيضا منظفات الزجاج الأمامي، لرؤية أوضح أثناء المطر من كافة جوانب السيارة.

سقف بانوراما

حيث يمكن التحكم في فتحه وغلقه كهربائيا، ويتميز هذا السقف عن السقف التقليدي بأنه يدخل الإضاءة بشكل أفضل إلى المقصورة مما يعطي أريحية إلى جميع الركاب، كما يوفر مساحة أكبر إلى رؤوس جميع ركاب السيارة ويمنح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

المقاعد قابلة للتبريد والتسخين

حيث يمكن إلى الركاب التحكم في تبريد أو تسخين المقاعد بعد دخول السيارة، وبذلك يمكن إلى سائق السيارة اصطفاف السيارة في أي مكان وفي أي طقس، فإن هذه الخاصة تضمن الراحة لك ولعائلتك أيضا بمجرد دخول السيارة.

نظام الملاحة GPS

هذا النظام مصمم خصيصا للسيارات يعمل عبر الأقمار الصناعية يحدد مكانك بدقة، وبالتالي يمكنك معرفة موقع السيارة والوصول لأي مكان تريده بسهولة بإتباع أقصر الطرق.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

مقاعد خلفية قابلة للطى

حيث أن المقاعد الخلفية بالسيارة قابلة للطي، مما يوفر سعة تخزينية أكبر في الصندوق الخلفي
للسيارة، وبالتالي تتسع إلى أكبر كمية من الأغراض، ويمكن لصاحب السيارة وضع العديد من الأغراض والمستلزمات في حقيبة السيارة أثناء الرحلات والسفر الطويل.

خاصية الأوامر الصوتية

من خلال هذه الخاصية يمكنك ضبط عدد من الخيارات التي تقوم بها بشكل متكرر عن طريق صوتك، فبعد ضبطها يمكنك استخدامها بشكل مباشر فقط عند النطق بما قد سجلته مسبقا، مما يقلل تشتيتك أثناء القيادة.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

عبارة عن نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

كاميرا رؤية خلفية

تمتلك السيارة كاميرا خلفية للرؤية تظهر اثناء العودة الى الخلف وتقوم بعرض كل شئ عبر شاشة العرض.

مزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

فتحات تكييف خلفية

فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

دخول السيارة بدون مفتاح.

صندوق خلفي كهربائي.

إضاءة هالوجين.

مدخل باور.

فتحة لخروج العادم بإضافة من الكروم.

صدام خلفي وامامي نفس لون السيارة مدمج معه شبك اسود.

مسند يد أمامي.

فرش المقاعد من الجلد الفاخر.

حامل اكواب امامي وخلفي.

7 احزمة امان مع مشد للأحزمة.

نظام آمان.

حساسات خلفية.

نظام تثبيت السرعة الذكي.

مكيف متعدد المناطق.

اضاءة ليد.

مقاعد رياضية.

مشغل DVD.

اضاءة زينون.

 سيارات مستعملة للبيع

الأمان في جاكوار XE موديل 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا كان هناك داعي لاستخدام الفرامل على طريق زلقة فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

توزيع إلكتروني للفرامل EPS

تعد تقنية EPS أحد أهم التقنيات وأنظمة الأمان الحديثة التي تتوافر بالسيارات الجديدة، حيث أنها التقنية المتخصصة في قياس حمولة السيارة على الطريق ثم تعمل علي تعزيز الثبات والتحكم في السيارة، وذلك لمنع الإنزلاق عند الإنعطافات وتعمل عن طريق الكبح فى المكابح الامامية والخلفية في نفس الوقت، وان كانت الحمولة بالسيارة كبيرة ولن تتمكن من التوقف، فإن هذا النظام يقلل قوة المحرك وعدم الإستجابة لدواسة البنزين بحيث تكون السيارة في الوضع الطبيعي وتكون المكابح على استعداد لوقف تلك الحمولة بدون حدوث انزلاق، ومن أبرز مميزات هذا النظام إمكانية استخدامه على الطرق الزلقة، حيث يوفر المزيد من الثبات والإتزان بغض النظر عن حمولة السيارة.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

يتواجد هذا النظام منذ عام 2007 في معظم السيارات, وهو نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

عدد 6 أكياس هوائية

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال الاصطدام، وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الإصطدام، ويعتبر 6 وسادة داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، وباقي الوسائد موزعة بين الامام والجوانب، لأمان أفضل وتقليل احتمالية حدوث اضرار بالغة الخطورة في حالة حدوث اصطدام لا قدر الله.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

التحكم في التسارع<

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *