جنرال موتورز تستثمر في تقنية عرض الصور المجسمة على الزجاج الأمامي

أكتوبر 27 ,2020

جنرال موتورز تستثمر في تقنية عرض الصور المجسمة على الزجاج الأمامي

في ظل التطور الكبير الذي نشهده هذه الأيام فكل يوم يمر تتطور تقنية موجودة تظهر أخرى جديدة , وعالم السيارات حظى بهذا التطور فبعد أن كانت تقنية العرض على الزجاج الامامي HUD متاحة في كثير من السيارات , حان وقتها لتتطور الى بث مجسم ثلاثي الأبعاد.

منشئ هذه التقنية شركة Envisics وهي شركة ناشئة غير معروفة وتقوم جنرال موتورز بالاستثمار فيها وشركات أخرى ليبلغ معدل الاستثمارات حوالي 50 مليون دولار .

تدمج التقنية الواقع الآلي مع تقنية العرض على الزجاج الأمامي HUD، بحيث يمكن إضاءة المخاطر مثل المشاة والمركبات الأخرى من خلال استخدام صورة ثلاثية الأبعاد، كما يمكن إضاءة المكان الذي يجب أن يكون فيه السائق على الطريق مع أسهم حيث ينبغي أن ينعطف.

جنرال موتورز تستثمر في تقنية عرض الصور المجسمة على الزجاج الأمامي

لا تحتوي طريقة العرض ثلاثية الأبعاد على نقطة بؤرية ثابتة، بل تتحرك مع تحرك السيارة على الطريق، لكنها تشترك مع طريقة العرض التقليدية في كون ذلك يتم على الزجاج الأمامي ليكون في مستوى نظر السائق فلا يحوّل عينيه عن الطريق، ما يضمن سلامته.

تحصل التقنية الجديدة على البيانات التي تعرضها عن طريق كاميرات وأجهزة استشعار مدمجة في جسم السيارة، يضيفها صانعو السيارات ثم تقترن بتقنية Envisics.

في عام 2018 أعلنت بورش وهيونداي أنهما تستثمران في شركة ماشئة مماثلة تسمى WayRay تعمل على تطوير تقنية لدمج الواقع الآلي في تقنية العرض على الزجاج الأمامي HUD.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *