جيب لكزس ال اكس 2018 CC سبورت

أغسطس 12 ,2018

جيب لكزس ال اكس 2018 CC سبورت

بالرغم من أن جميع فئات السيارة الرائعة لكزس LX موديل 2018 تتوافر في المملكة العربية السعودية عبر نفس مواصفات المحرك لكن الفئة الرياضية جيب لكزس ال اكس 2018 CC سبورت تحتوي على العديد من الإضافات الخارجية والداخلية بجانب احتوائها لى أحدث التقنيات في عالم السيارات، ومن الجدير بالذكر أن هذه الفئة تحديدا يقبل لى شراؤها عدد كبير ن عشاق سيارات لكزس الفاخرة، في حين انها لا تختلف بشكل كبير عن الفئة الثانية من السيارة، واليوم سنتحدث عن السيارة جيب لكزس ال اكس 2018 CC سبورت في هذا المقال.

تعتبر السيارة جيب لكزس ال اكس 2018 CC سبورت هي الفئة الثالثة من فئات لسيارة لكزس LX ، وقد جاءت بتصميم رياضي أنيق ومميز، ومجرد النظر للسيارة سنلاحظ هوية لكزس الرياضية، ويصل الفرق في السعر بين الفئة الثالثة وفئة فل كامل حوالي 6,000 ريال سعودي.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة جيب لكزس ال اكس 2018 CC سبورت

جيب لكزس ال اكس 2018 CC سبورت

جيب لكزس ال اكس 2018 CC سبورت

سيارات لكزس LX للبيع

جاءت السيارة جيب لكزس ال اكس 2018 CC سبورت بتصميم بسيط يتسم بالفخامة والرقي، وتحتوي الواجهة الامامية للسيارة على شبكة أمامية تتوسط المقدمة تمتد من أعلى إلى أسفل المصد الأمامي، ويحتوي على الكثير من الخطوط المعدنية ذات تصميم مغزلي رياضي أنيق، وقد حصلت مقدمة السيارة على بعض اللمسات التي جعلتها أكثر أناقة وجاذبية بالمقارنة مع الموديلات السابقة من السيارة.

وقد حافظت الشركة المصنعة على تصميم المصابيح الأمامية الحادة ذات الثلاث شمعات بتقنية الليد، مع خاصية التكيف حسب الاضاءة على الطريق، وتأتي مصابيح الضباب عمودية أسفل المصد الأمامي، وتوجد فتحات تهوية ذات تصميم أنيق أسفل المصد

ومن الجانب، فإن التصميم الجانبي للسيارة جيب لكزس ال اكس 2018 CC سبورت ، يتضمن اطارات رياضية مقاس 21 بوصة، وتوجد بعض التنانير الجانبية الممية، وتأتي المرايا الجانبية بنفس اللون الخرجي للسيارة مع حامل باللون الأسود، ويتوافر بالسيارة خاصية الدخول الذكي.

ومن الخلف، تأتي اسطبات السيارة جيب لكزس ال اكس 2018 CC سبورت على شكل حرف L ، وتوجد مصابيح ضباب أنيقة اسفل المصد الخلفي للسيارة، ويوجد جناح خلفي رياضي أعلى الصندوق الخلفي للسيارة، ويتميز الصندوق الخلفي للسيارة بإمكانية فتحه كهربائيا، كما توجد عوارض معدنية أعلى سقف السيارة، بالإضافة إلى فتحة سقف كهربائية.

التصميم الداخلي للسيارة جيب لكزس ال اكس 2018 CC سبورت

داخلية جيب لكزس ال اكس 2018 CC سبورت

داخلية جيب لكزس ال اكس 2018 CC سبورت

حصلت جيب لكزس ال اكس 2018 CC سبورت على بعض الألوان الجديدة والمميزة، وتوجد شاشة ملاحة مقاس 12 بوصة بالإضافة إلى شاشة معلومات خلف عجلة القيادة، ويأتي الكونسول الوسطي بتصميم عريض، وتوجد بعض التطعيمات الأنيقة من التخشيب على التابلوه الأمامي للسيارة، مما منح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية، وشعور بالفخامة.

وتأتي عجلة القيادة بغطاء من الجلد الفاخر وبعض اللمسات من التخشيب الراقي، وتوجد مبدلات سرعة خلف عجلة القيادة، وتتميز المقاعد الأمامية بأنها قابلة للتهوية والتبريد، مع إمكانية طي الصف الثالث من المقاعد، وتوجد ثلاجة صغيرة الحجم، ازرار في الكونسول الخلفي للتحكم في المسجل، خاصية البلوتوث للرد على الهاتف، خاصية شحن الهواتف الذكية لاسلكيا، وتوجد شاشات ترفيه مخصصة إلى ركاب المقاعد الخلفية مع سماعات رأس للمزيد من الخصوصية، وهذه الشاشات مقاس 11 بوصة، ويوجد بالسيارة مسجل به 19 بوصة.

ومن حيث التقنيات ووسائل الأمان، فإن السيارة جيب لكزس ال اكس 2018 CC سبورت تحتوي على وسائد هوائية وستائر هوائية امامية وجانبية للسائق والركاب، مثبت السرعة الذكي والتكيفي، كاميرات حول السيارة 360 درجة، حساسات امامية وخلفية للمساعدة في الركن، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

سيارات لكزس للبيع

محرك جيب لكزس ال اكس 2018 CC سبورت

تحتوي هذه الفئة على محرك قوي بعدد 8 سلندر ذو 5700 سي سي، ويولد قوة 362 حصان مع عدد لفات 5600 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 54.0 كجم \ متر مع عدد لفات 3200 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، ويوجد بالسيارة زر للتحكم في وضعية قيادة السيارة، حيث يمكن الإختيار بين الوضع العادي، أو الوضع الاقتصادي، أو الوضع الرياضي، أو الوضع الرياضي بلس، وتستهلك السيارة حوالي 1 لتر بنزين للسير مسافة 8.2 كيلومت، ويعتبر هذا المعدل كبير نسبيا.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في جيب لكزس ال اكس 2018 CC سبورت

عدد 10 أكياس هوائية airbag

تقوم الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، ويعتبر 10 وسائد داخلية بالسيارة شئ رائع ستجد 2 في الامام و4 في الجوانب لحماية جميع الركاب و2 في ظهر المقاعد الأمامية و2 في اماكن الستائر الجانبية بالإضافة إلى وسائد هوائية في مستوى ركب السائق والراكب الأمامي.

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

مشد أحزمة الأمان

هو شداد إليكتروني مسؤول عن ضبط الحزام، بناءا على حجم الشخص الجالس، ومن مميزات هذا المشد أنه يقلل ارتخاء الحزام لزيادة فاعليته في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

انذار النقاط العمياء

يعمل هذا النظام عبر حساسات في جانبي السيارة، والتي ترصد النقط العمياء للسائق، وتصدر هذه الحساسات صوت متذبذب وفقا لمسافة سيارة أو جسم إلى السيارة لكي تنبه السائق بأن هناك شيء لم يراه سواء بالعين أو في المرآة.

مكابح قرصية أمامية

هذه المكابح تعمل عن طريق الاحتكاك بين فكي المكبح المبطن والقرص الذي يدور بينهما، وتتميز بوجود فراغات تعمل على تبريدها بشكل أسرع، بالإضافة لأنها توقف السيارة بكل فاعلية ومشاكلها اقل من مشاكل المكابح العادية، وشكلها الرياضي يظهر من خلف الإطار المعدني للسيارة.

نظام مساعد التسلق

هذا النظام يساعد قائد السيارة في حالة الوقوف أثناء صعود طريق منحدر قوي، حيث يمنع السيارة من الرجوع للخلف أثناء بداية الحركة بعد الوقوف، وبالتالي يضمن سلامة سياراتك والسيارة التي خلفها.

كاميرا خلفية

يوجد بالسيارة كاميرا خلفية لمساعدة السائق على ركن أو اصطفاف السيارة بشكل آمن.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة.

مقاعد خلفية قابلة للطى

حيث أن المقاعد الخلفية بالسيارة قابلة للطي، مما يوفر سعة تخزينية أكبر في الصندوق الخلفي
للسيارة، وبالتالي تتسع إلى أكبر كمية من الأغراض، ويمكن لصاحب السيارة وضع العديد من الأغراض والمستلزمات في حقيبة السيارة أثناء الرحلات والسفر الطويل.

أذرع تغيير السرعة

عبارة عن ذراعين خلف عجلة القيادة مباشرة، حيث يستطيع قائد السيارة التنقل بين السرعات من خلالهما، حيث يقوم الذراع اليمني بالانتقال للترس الأعلى في ناقل الحركة، أما الذراع اليسري العكس، ومن مميزات هذه الأذرع سهولة نقل الحركة بدون ازالة اليد من على عجلة القيادة، وبالتالي عدم تشتيت السائق أثناء القيادة.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

نظام الحفاظ على خط الحارة المرورية

إنه نظام تنبيهي ينبه قائد السيارة في حالة خروج السيارة عن المسار المحدد بخطوط بيضاء والتي تحد الحارة المرورية والخطوط الصفراء الفاصلة بين طريق الذهاب وطريق العودة، حيث تتنبه السائق إلى أن السيارة خرجت عن مسارها وفقا للحارة المرورية وأن السائق منشغل على الطريق، حيث تصدر إنذار لتنبيه السائق بأن السيارة انحرفت عن الحارة المرورية.

 فإذا كنت تفكر في شراء جيب لكزس ال اكس 2018 CC سبورت فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر جيب لكزس ال اكس 2018 CC سبورت

يبلغ سعر السيارة جيب لكزس ال اكس 2018 CC سبورت حوالي 426,000 ريال سعودي، وتعد هذه الفئة هي الأعلى من حيث الإضافات الخارجية والداخلية.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *