دودج تشالنجر ديمون .. المواصفات والمميزات

ديسمبر 28 ,2020

دودج تشالنجر ديمون .. المواصفات والمميزات

انتهت أخيراً سلسلة التشويق الطويلة التي مارستها دودج قبل الكشف كلياً عن تشالنجر ديمون، فهل كانت تستحق كل هذا الغموض، أم أنها خيّبت ظنون المنتظرين؟

محرّك جبّار!

بمحرّك لديه القدرة على توليد 840 حصاناً وانطلاقاً من 0 إلى 100 كلم/س في زمن لا يتجاوز 2.40 ثانية، جعل منها أيقونة رياضية رائعة، إلا أن التشويق الفائق واقترابها في تصميمها الخارجي لباقي طراز تشالنجر والتسريبات عن محرّك أقوى يصل إلى 1000 حصان، هوّن من قيمة الدهشة لقدرات ديمون.

وإذا تجاوزنا نقطة التشويق هذه، فإنّ السيارة العضلية ستكون صاحبة شأن في قلب موازين السيارات الأمريكية الرياضية، إذ أن تقارير دودج عن مدى المشقة في تطوير هذه السيارة، بالإضافة إلى الفترة الاختبارية الطويلة التي تجاوزت ثمانية أشهر، تؤكد أهمية السيارة في الأسواق الأمريكية!

تقنيات ذكية!

ديمون تحتوي العديد من التقنيات الذكية والمتطورة، فقد حصلت على نظام تعليق مخصص لسباقات الربع ميل والذي يقوم برفع السيارة من الأمام بمقدار 3 بوصات بالإضافة لخفض الجزء الخلفي للسيارة لإعطائها ثبات أكثر عند الانطلاق بالتعاون مع العجلات الخاصة. فضلاً عن حصولها ايضاً على نظام جديد لحرق الوقود في المحرك مما يعطي قوة أكبر.

مقصورة بمقعد واحد!

في المقصورة حصلت ديمون على نفس تصميم تشالنجر ولكن بمقعد واحد فقط وبدون نظام استماع موسيقي، وقدي يتم توفيرها على أنها خيارات إضافية حسب رغبة العميل. ويعود السبب في ذلك إلى تركيز ديمون على خسارة وزنها أكثر بإزالة تلك الإضافات. حيث تعد ديمون أخف من هيلكات بحوالي 91 كلغ.

تشالنجر ديمون تعد أسرع سيارة إنتاج تجاري في العالم مع تسارع من صفر الى 100 كلم/س خلال 2.4 ثانية فقط. ليس هذا فقط بل تستطيع ديمون إيضاً اجتياز (1 كلم) خلال 9.65 ثانية فقط. مما يجعلها أيضاً أسرع سيارة إنتاجية غير معدّلة في قطع مسافة الربع ميل.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *