دودج درانجو 2019

أغسطس 10 ,2018

دودج درانجو 2019

الكثير من أرباب الأسر يفضلون اقتناء السيارات العائلية، ولكن ما بالك إذا كانت السيارة ذات طابع رياضي، بالإضافة إلى تصميمها العائلي، وتعد السيارة دودج درانجو 2019 احد أفضل السيارات العائلية الرياضية، وقد حصلت السيارة على بعض التحديثات البسيطة، والتي اضافت الشركة من خلالها بعض المميزات للتصميم بجانب تعزيز عوامل الأمان والرفاهية، واليوم سنتحدث عن السيارة دودج درانجو 2019 في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أن الجيل الحالي من السيارة دودج درانجو متوفر بالأسواق منذ عام 2011 ، وتتميز السيارة بأنها يتم تحديثها بشكل دوري، فمثلا تحديثات هذا الجيل جاءت في الأعوام 2013، 2015، 2016، 2017 ، كما حصل الموديل الجديد دودج درانجو 2019 على تحديثات جديدة.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تاريخ السيارة دودج درانجو

ظهرت السيارة دودج درانجو للمرة الأولى في الأسواق منذ عام 1998 ، وقد استمر الجيل الأول من السيارة حتى عام 2003 ، كما استمر الجيل الثاني حتى عام 2010 ، وبعد ذلك ظهر الجيل الثالث والأخير حتى وقتنا الحالي.

وبالنسبة إلى مبيعات السيارة، فإنه خلال فترة الجيل الأول كانت المبيعات ممتازة جدا خاصة في السوق الامريكي، الذي يعد مقياس إلى نجاح العديد من شركات السيارات، وفي عام 1999 تم بيع ما يزيد عن 173,000 نسخة، وفي عام 2000 تم بيع ما يزيد عن 130,000 نسخة، وفي عام 2004 كانت مبيعات 137,000 نسخة بالسوق الامريكي، ثم تراجعت المبيعات بشكل كبير حتى وصلت إلى  3000 نسخة فقط في عام 2009 ، وفي عام 2010 ظهر الجيل الثالث والذي جاء بطابع رياضي، وهذا الجيل ساعد على اعادة تنشيط السيارة من جديد، فقد وصلت مبيعات السيارة إلى  68,000 نسخة في عام 2017 بالسوق الامريكي فقط.

سيارات مستعملة للبيع

الجديد بالسيارة دودج درانجو 2019

من المقرر أن تأتي السيارة دودج درانجو 2019 بعدد 11 لون جديد منهم  Destroyer Gray، F8 Green، Reactor Blue ، كما جاءت الإطارات بتصميم رياضي جديد، وسوف تحصل فئة SXT على مقاعد مغطاة بالجلد الفاخر، وكذلك شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة، زر خاص بتشغيل محرك السيارة، كما أن عجلة القيادة عليها غطاء جلدي أنيق.

وبالنسبة إلى فئة دودج درانجو 2019 فئة GT ، فقد حصلت على بعض الاضافات التي تتوافرةفي فئة SRT وفئة  R/T، ومن أبرزها مصابيح امامية تعمل بتقنية الليد، كما توجد فتحة تهوية على غطاء المحرك، بجانب محرك 6 سلندر يولد قوة 295 حصان.

أما دودج درانجو 2019 فئة SRT موديل 2019 ، فإنها تحتوي على مسجل جديد يتصل بـ 19 سماعة، واطارات رياضية مقاس 20 بوصة، ومكابح عالية الاداء تتكون من قطعتين، كما حافظت شركة دودج على محرك هذه الفئة والتي يجعلها أحد اسرع سيارات الدفع الرباعي المتوفرة بالأسواق، وهذا المحرك يعطي قوة 475 حصان.

تصميم دودج درانجو 2019

دودج درانجو 2019

Best 2019 Dodge Durango New Release – Guide Cars 2019

حصلت الواجهة الأمامية للسيارة دودج درانجو 2019 على بعض التحديثات، فقد تم تعديل تصميم الشبك العلوي حيث اصبح ذات تصميم مغزلي اسود اللون اكثر رياضية ويحيط به اطار من الكروم الاسود، كما تم فصل الشبك السفلي عن مصابيح الضباب، وقد احتفظت المصابيح الامامية للسيارة بنفس مصابيح الموديل السابق من السيارة إنها ذات تصميم مستطيلي محسوبة إلى جانبي السيارة، كما حصلت السيارة على اطارات رياضية جديدة مقاس 20 بوصة .

داخلية دودج درانجو 2019

داخلية دودج درانجو 2019

ومن الداخل، احتفظت السيارة دودج درانجو 2019 بنفس التابلوه الامامي ذات التصميم الإنسيابي، كما أن الكونسول الوسطي عريض، وتوجد شاشة ملاحة في الوسط مقاس 7 بوصة، كما أن جميع مقاعد السيارة مكسوة بغطاء جلدي انيق وراقي وتوجد شاشات ترفية مخصصة إلى المقاعد الخلفية بالسيارة.

خلفية دودج درانجو 2019

خلفية دودج درانجو 2019

ومن الخلف، حصلت السيارة دودج درانجو 2019 على بعض التحديثات البسيطة للغاية، فقد حافظت الشركة المصنعة على تصميم باب الصندوق الخلفي وكذلك احتفظنت بتصميم الجناح العلوي والإسطبات ومخارج عادم الوقود، كما تم إضافة قطعة من الكروم الاسود الرياضي اسفل المصد الخلفي للسيارة .

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كماليات دودج درانجو 2019

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

سقف بانوراما

حيث يمكن التحكم في فتحه وغلقه كهربائيا، ويتميز هذا السقف عن السقف التقليدي بأنه يدخل الإضاءة بشكل أفضل إلى المقصورة مما يعطي أريحية إلى جميع الركاب، كما يوفر مساحة أكبر إلى رؤوس جميع ركاب السيارة ويمنح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

المقاعد قابلة للتبريد والتسخين

حيث يمكن إلى الركاب التحكم في تبريد أو تسخين المقاعد بعد دخول السيارة، وبذلك يمكن إلى سائق السيارة اصطفاف السيارة في أي مكان وفي أي طقس، فإن هذه الخاصة تضمن الراحة لك ولعائلتك أيضا بمجرد دخول السيارة.

فتحات مكيف بالخلف

فهي من أبرز مميزات السيارة خصوصا بمنطقة الخليج بسبب ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف، حيث يتم توزيع الهواء البارد في جميع أنحاء السيارة بشكل متناسق، وذلك لتوفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

أقفال آلية للأبواب

بعد السير بالسيارة يتم اغلاق جميع الابواب أوتوماتيكيا.

عدد 19 سماعة

يوجد بالسيارة 19 سماعة تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

نظام الملاحة GPS

هذا النظام مصمم خصيصا للسيارات يعمل عبر الأقمار الصناعية يحدد مكانك بدقة، وبالتالي يمكنك معرفة موقع السيارة والوصول لأي مكان تريده بسهولة بإتباع أقصر الطرق.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

شاشة عرض المعلومات

يوجد بالسيارة بها شاشة مخصصة لعرض المعلومات المتعددة عن كل شئ في السيارة والتي تساعد السائق في معرفة جميع الأشياء عن السيارة.

تحكم كهربائي بالمقاعد

حيث يوجد بالسيارة إمكانية التحكم الكهربائي في المقاعد من خلال ازرار مجهزة للتحكم بالمقاعد وتقديم المقعد أو تأخيره بدون الحاجة إلى النظام القديم المزعج، حيث يمكن للسائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد من خلال ازرار في جانب المقعد، وكذلك التحكم في زاوية المسند من المقعد بشكل دقيق والتحكم في مسافة المقعد عن عجلة القيادة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

حساسات أمامية وخلفية

يوجد بالسيارة حساسات تساعد في الاصطفاف مع وجود كاميرات في السيارة للاصطفاف.

كاميرا رؤية خلفية

حيث تحتوي الفئة الأولى والثانية والخامسة من السيارة على كاميرا خلفية.

حساسات مطر

يتم تشغيل كل من مساحات الزجاج الأمامي، والزجاج الخلفي من خلال هذه الحساسات، كما أنها تعمل على تشغيل مانع الضباب المثبت على الزجاج الخلفي إن وجد في السيارة، وأيضا منظفات الزجاج الأمامي، لرؤية أوضح أثناء المطر من كافة جوانب السيارة.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

مزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

فتح السيارة عن بعد بواسطة ريموت السيارة.

حامل أكواب أمامي.

التحكم فى المقعد أوتوماتك.

تعديل ميل عجلة القيادة.

مصابيح ضباب أمامية فقط.

طي المرايات كهربائيا.

راديو.

حساسات أمامية وخلفية.

عجلة القيادة من الجلد.

مكيف أوتوماتيك.

مصابيح أمامية أوتوماتيكية.

ضوء في الصندوق الخلفي.

عادم مزدوج.

مقاعد من الجلد.

 فإذا كنت تفكر في شراء دودج درانجو 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

محرك دودج درانجو 2019

تحتوي السيارة دودج درانجو 2019 فئات SXT – GT – Citadel ” ” على محرك بسعة 3.6 لتر، وعدد 6 سلندر، يولد قوة 293 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 260 رطل \ قدم مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة.

كما تحتوي السيارة دودج درانجو 2019 فئة R/T على محرك بسعة 5.7 لتر، وعدد 8 سلندر، يولد قوة 360 حصان مع عدد لفات 5150 لفة بالدقيقة وعزم دوران 390 رطل \ قدم مع عدد لفات 4250 لفة بالدقيقة.

تحتوي السيارة دودج درانجو 2019 فئة SRT على محرك بسعة 6.4 لتر وعدد 8 سلندر، يولد قوة 475 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 470 رطل \ قدم مع عدد لفات 4300 لفة بالدقيقة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *