بلمسات فخامة يصعب منافستها، واعتمادية يصعب التغلب عليها.. تعرف على فورد توروس 2022 في السعودية

مارس 28 ,2022

فورد توروس 2022 في السعودية

تنافس فورد توروس في فئة السيارات السيدان ‏كبيرة الحجم وهي واحدة من الفئات التي تشهد منافسة شرسة في السوق السعودي حيث تقدم العديد من العلامات التجارية العالمية طرازات مختلفة في هذه الفئة وتعد فورد توروس واحدة من أكثر هذه الطرازات مبيعًا.

‏وتنافس فورد توروس 2022 في السعودية كلًا من تويوتا أفالون ونيسان ألتيما وهيونداي سوناتا وتويوتا كامري وهوندا أكورد، وغيرهم من الطرازات، ويمكنك التعرف على سعر فورد توروس 2022 في السعودية من خلال موقع سيارة، وتمتع بتجربة شراء أونلاين كاملة، مع مجموعة من المميزات والعروض.

‏وكما أشرنا في السطر السابق فإن منافسين توروس 2022 في السعودية في هذه الفئة من علامات تجارية عريقة ولذلك فإن توروس تقدم مجموعة واسعة من المميزات التي تجعل منها منافس شرس في هذه الفئة.

 

منظومة الحركة في توروس 2022 في السعودية: 

‏على صعيد منظومة الحركة  في السيارة فتتوافر توروس 2022 في السعودية بفئتها الأربعة بمنظومة حركة قياسية مكونة من محرك EcoBoost  تيربو يعمل بالبنزين بسعة 2.0 لتر متصل بقير أوتوماتيكي من 8 سرعات.

وتولد هذه المنظومة قوة حصانية تصل إلى 240 حصان وعزم يدورون أقصى يصل إلى 390 حصان وتأتي منظومة الدفع في الفئات الأربعة أمامية ويبلغ معدل استهلاك الوقود في السيارة 15.9 كيلومتر لكل لتر وهو معدل ممتاز.

 

السلامة والأمان في فورد توروس:

وكما أكدنا في المقدمة على أن منافسي فورد توروس 2022 في السعودية عددهم كبير، ويمتلكون الكثير من المميزات، فإن أبرز نقاط القوة وأكثر الميزات التنافسية التي تساهم في جعل فورد توروس اختيارًا مثاليًا في هذه الفئة هي عوامل السلامة وتجهيزات الأمان في السيارة. 

حيث تأتي فورد توروس 2022 في السعودية قياسيًا بمجموعة واسعة من هذه التجهيزات، تبدأ بـ 5 وسائد هوائية (أمامية وجانبية ووسادة لحماية ركبة السائق) إلى جانب نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS مع نظام التحكم إلكتروني بالثبات ESC ونظام توجيه عزم الدوران TC، ونظام توزيع الفرملة على العجلات الأربعة في حالات الطوارئ EBD، ومصابيح التوقف الطارئ الوامضة ومساعد الصعود على المرتفعات، ونظام مراقبة ضغط الإطارات  TPMS وحساسات ركن خلفية. 

بينما تزيد كلًا من الفئات الثانية والثالثة والرابعة بكاميرا للرؤية الخلفية ونظام إنذار في حالة الخروج عن الحارة المرورية، ومساعد البقاء في خط السير ونظام مراقبة أداء السائق وتنبيهه في حالات الإرهاق، ونظام التخفيف من خطر الاصطدام.

وتزيد الفئتين الثالثة والرابعة الفل كامل بنظام الركن الأوتوماتيكي، ونظام كشف النقاك العمياء.

 

بلمسات فخامة يصعب منافستها، واعتمادية يصعب التغلب عليها.. تعرف على فورد توروس 2022 في السعودية

التجهيزات الداخلية في فورد توروس:

تطرح فورد توروس 2022 في السعودية بمجموعة واسعة من التجهيزات الداخلية التي تكسب السيارة فخامة يصعب منافستها في هذه الفئة من السيارات السيدان كبيرة الحجم.

‏وتبدأ هذه التجهيزات بنظام تكييف عالي الجودة يكون ثنائي المناطق بضبط إلكتروني أوتوماتيكيا تلقائي لدرجة الحرارة قياسيًا في جميع فئات فورد تورس في المملكة، بينما تتميز الفئة الأعلى الفل كامل بنظام تحكم ثلاثى المناطق للتكييف (منطقتين أماميتين والمنطقة الثالثة للركاب في الخلف) كما يمكن التحكم في التكييف بشكل كامل من المقعد الخلفي، وفي الفئة الرابعة الفل كامل أيضًا تتميز فورد تورس بمقاعد خلفية قابلة للتحرك كهربائيًا في أكثر من اتجاه.

بلمسات فخامة يصعب منافستها، واعتمادية يصعب التغلب عليها.. تعرف على فورد توروس 2022 في السعودية

 

‏فرش المقاعد في نسخة فورد توروس 2022 في السعودية تختلف حسب الفئة، حيث تكون المقاعد من القماش الفاخر في الفئتين الأولى استاندرد والثانية، كما يمكن اختيار فرش المقاعد مزود بتطعيمات من الجلد مع القماش في الفئة الثانية، بينما تتميز الفئتين الثالثة والرابعة فل كامل بمقعد من الجلد الفاخر بالكامل.

وتطرح توروس 2022 في السعودية في فئتها الأربعة بمثبت سرعة، بينما يكون تفاعليًا كتجهيز إضافي في الفئات الثالثة والرابعة كما تتمتع الفئتين الثالثة والرابعة بإضاءة محيطية تمنح مقصورة الركاب أجواء مفعمه بالفخامة.

نظام الترفيه في فورد توروس يتكون قياسيًا من شاشة تعمل باللمس بقياس 8 بوصات متصلة بنظام صوتي مكون من 9 مكبرات صوت ونظام SYNC 3.

بينما تزيد الفئئتين الثالثة والرابعة فل كامل بـ 14 مكبر صوت من إنتاج شركة B&O مع شاحن لاسلكي للهاتف الذكي، وبالتأكيد تتمتع فئات فورد توروس في المملكة بنظام التوصيل الهاتف الذكي من خلال الأندرويد أوتو والأبل كار بلاي.

 

بلمسات فخامة يصعب منافستها، واعتمادية يصعب التغلب عليها.. تعرف على فورد توروس 2022 في السعودية

 

بلمسات فخامة يصعب منافستها، واعتمادية يصعب التغلب عليها.. تعرف على فورد توروس 2022 في السعودية

التجهيزات الخارجية في فورد توروس: 

‏لا تختلف التجهيزات الخارجية بين الفئات الأربعة من فورد توروس 2022 في السعودية كثيرًا..‏حيث تطرح توروس قياسيًا بفتحه سقف كهربائية ‏بينما تكون بانورامية في الفئات الثلاثة الأخيرة، أما نظام الإضاءة الأمامية LED وحساسات الإضاءة والمرايا الجانبية المزودة بإضاءة إشارات انعطاف LED فكلها تجهيزات خارجية قياسية تتوافر في فئات توروس الأربعة.

وتأتي الكاميرا الخلفية كتجهيز إضافي في الفئات الثانية والثالثة والرابعة، أما مصابيح الضباب فتكون في الفئتين الثالثة والرابعة فل كامل بتكنولوجيا LED.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *