شانجان CS85.. تجهيزات مبهرة وتصميم مميز

نوفمبر 30 ,2021

شانجان CS85

في هذا التقرير نستعرض معكم واحدة من أبرز وأكثر طرازات العلامة الصينية شانجان إبداعًا وابتكارًا في التصميم، كما تتميز بمجموعة كبيرة من التجهيزات الداخلية والخارجية التي تجعل المنافسة معها ليست بالأمر السهل، إنها شانجان CS85 . 

وتعتبر علامة شانجان في المجمل صاحبة العلامة الصينية الأكثر مبيعًا في المملكة خلال 2021.. غير أنها بطرحها لـ CS85 تكمل شنجان مجموعتها لسيارات الدفع الرباعي والـ SUV في السوق السعودي.

شانجان CS85.. تجهيزات مبهرة وتصميم مميز

ولعل التصميم هو كلمة السر في تميز CS85 والتي تنتمي لفئة الـ SUV Coupé  التي تخطف الانظار بمجرد رؤيتها في الشارع.. بالغضافة طبعًا لمجموعة التجهيزات الكبيرة والمتكاملة التي تقدم في السيارة ذات الفئة الواحدة، والتي يبدأ سعرها من 100.000 ريال سعودي.

 

شانجان CS85.. تجهيزات مبهرة وتصميم مميز

 

 

المحرك ومنظومة الحركة في شانجان CS85:

تقدم السيارة محليًا في السعودية بمحرك من 4 اسطوانات بسعة 2.0 لتر مزود بشاحن تربو، ومغطى بشكل كامل لحمايته، ولمنح هذه المنطقة شكلًا أنيقًا.. أما القير فهو أوتوماتيكي من 8 سرعات من إنتاج شركة آيسين اليابانية، وهو بتكنولوجيا “Shift By Wire” التي تسمح بالتنقل الكهربائي بين السرعات وتمنح عصا القير شكلًا أنيقًا.

تعطي هذه المنظومة السيارة قوة تبلغ 233 حصان، وعزم دوران 360 نيوتن/متر عند 1750 دورة/دقيقة.. وهو ما يعني أن منظومة الحركة نشيطة وسريعة الاستجابة وتمنحك أداءً رياضيًا، حيث تتسارع السيارة من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة خلال 7.7 ثانية.. وتبلغ صرفية الوقود 13.9 كم/لتر بوقود 91.. كما تم تزويد السيارة بأنظمة قيادة مختلفة.

 

شانجان CS85.. تجهيزات مبهرة وتصميم مميز

 

عوامل السلامة والأمان في شانجان CS85:

 تقدم CS85 بمجموعة ضخمة من وسائل السلامة والأمان، تبدأ بأنظمة فرامل مختلفة منها الفرامل المانعة للإنغلاق ABS وتوزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD ونظام الثبات الإلكتروني ESP وفرامل يد إلكترونية مع أنظمة دعم لاتزان السيارة على المنحدرات والمرتفعات، بالإضافة إلى نظام مراقبة ضغط الإطارات.

وعلى مستوى مقصورة الركاب، تتمتع CS85 بـ 6 وسائد هوائية (أمامية، وأمامية جانبية، وستائرية) إلى جانب أماكن لتثبيت مقاعد الاطفال ISOFIX.

أما على صعيد أنظمة المساعدة في القيادة، فزودت CS85  بنظام القيادة شبه الذاتية مع نظام الركن الذاتي وحساسات الركن الامامية والخلفية و4 كاميرات لازمة لرؤية محيطية حول السيارة، مع كشف النقاط العمياء من خلال إضاءة تحذيرية على المرايات الجانبية.

كما يعمل الرادار الأمامي في CS85 على التحذير من الخروج عن المسار والتحذير من الاصطدام الأمامي، وفي حالة الطوارئ تعمل الفرامل المخصصة لذلك تلقائيًا للمساعدة على توقف السيارة في أسرع وقت.

كما تتمتع CS85 بنظام مثبت سرعة تكيفي يتأقلم تلقائيًا دون تدخل من السائق على السرعة المناسبة بناءً على سرعة السيارات المحيطة بك.

شانجان CS85.. تجهيزات مبهرة وتصميم مميز شانجان CS85.. تجهيزات مبهرة وتصميم مميز

التجهيزات الخارجية في شانجان CS85:

لايمكن الحديث عن التجهيزات الخارجية لـ CS85 دون الحديث عن التصميم الفريد والمميز بلمسات “الكوبيه” الملفتة للأنظار، كما تتميز السيارة بمنظومة الإضاءة الأمامية والخلفية يتكنولوجيا الـ LED مع إضاءة نهارية ومصابيح ضباب أمامية وخلفية.. إلى جانب إمكانية الدخول بدون استخدام المفتاح من باب السائق.

سقف السيارة مزود بقضبان، إلى جانب جنوط رياضية بقياس 19 بوصة.. وحساسات ركن أمامية وخلفية، ومرايات جانبية أوتوماتيكية الضم مع إغلاق السيارة، ومزودة بسخانات وإضاءة تحذيرية للنقاط العمياء.. والشنطة الخلفية تفتح كهربائيًا.

شانجان CS85.. تجهيزات مبهرة وتصميم مميز

 

التجهيزات الداخلية في شانجان CS85:

تتوافر السيارة بفرش من الجلد الفاخر، مع أمكانية ضبط الكراسي الأمامية كهريائيًا في 8 وضعيات لكرسي السائق، وذاكرة لتخزين 3 أوضاع، و4 وضعيات لكرسي الراكب الأمامي مع تهوية.

كما تم تزويد المقصورة الداخلية بلمسات جمالية تتمثل في حليات من البلاستيك الأسود اللامع المحيطة بعصا القير، ومنطقة الكونسول الوسطي، مع إضاءة محيطية من 64 لون مختلف.

نظام التكييف أوتوماتيكي ثنائي المناطق مع فلتر لتنقية الهواء.. وفتحات تكييف خلفية.

شاشة العدادات تكون ديجيتال بالكامل بقياس 10.25 وكذلك شاشة الترفيه بقياس 12.3 بوصة، مع دعم لخاصية الاتصال بالجوال عن طريق البلوتوث. 

تنتشر فتحات الـ USB في المقصورة سواء في الجزء الأمامي منها أو الخلفي.. كما تتوافر فتحة سقف يانورامية في cs85.

 

ملاحظات وانطباعات:

  • تصميم السيارة أنيق وملفت للنظر
  • يمكن تشغيل السيارة والدخول/الخروج من الموقف من خلال الريموت كنترول.
  • تتمتع السيارة بتكنولوجيا متطورة تتناسب مع سعرها في المملكة
  • الخامات المستخدمة في المقصورة عالية الجودة والمساحات جيدة جدًا
  • لا تتوافر خواص الأبل كار بلاي والأندرويد أوتو في نظام الترفيه ولكن يمكن عرض الجوال على الشاشة.
  • المرأة الخلفية داخل المقصورة ليست تعتيم ذاتي أو أوتوماتيكي.

 

 يمكنك حجز شانجان CS85 عبر موقعنا وتمتع بخدمة التوصيل المجانية حتى باب المنزل.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *