‏ بفئتين.. مواصفات شفروليه جرووف 2022 في السعودية

فبراير 10 ,2022

شفروليه جرووف 2022 في السعودية

تعتبر شفروليه جرووف الاخت الصغرى لـ “كابتيفا”.. وقد كشف عنها في السوق السعودي لأول مرة خلال معرض جدة في نسخته الماضية، وهي سيارة تنتمي لفئة الكروس أوفر المدمجة، وتتمتع بالعملية والبساطة، مع تصميم عصري يجذب الأنظار.

‏وتتوفر شفروليه جرووف موديل 2022 في السعودية عبر وكيل علامة شفرولية وجنرال موتورز “الجميح للسيارات” بفئتين، الأولى (LT) ستاندرد وتطرح بمجموعة كبيرة من التجهيزات القياسية التي تلبي رغبات الكثير من الباحثين عن سيارة SUV صغيرة الحجم ومدمجة، أما الفئة الثانية (بريميم) فل كامل فتحتوي على تجهيزات إضافية تضيف لمسات من الرياضية والراحة في الوقت ذاته.

تعالوا بنا نتعرف على أبرز صفات وتجهيزات شفروليه جرووف 2022 في السعودية..

كما يمكنك أن تتعرف على نيسان كيكس أبرز منافسي جرووف في المملكة.

 

‏ بفئتين.. مواصفات شفروليه جرووف 2022 في السعودية

 

المحرك ومنظومة الحركة في شفروليه جرووف 2022 في السعودية:

تطرح فئتي شيفروليه بخيار وحيد من المحركات وهو رباعي الاسطوانات بسعة 1.5 لتر ومزود بشاحن تيربو.

 ويتصل هذا المحرك بقير أوتوماتيك CVT الموفر في استهلاك الوقود حيث يبلغ معدل استهلاك الوقود 15.9 كيلو متر لكل لتر من البنزين، بينما توليد هذه المنظومة قوة حصانية تبلغ 110 حصان وعزم دوران يصل لـ 147 نيوتن متر.

 

‏عوامل السلامة والأمان في شفروليه جرووف 2022 في السعودية:

تعتبر عوامل السلامة والامان أحد أبرز وأهم التجهيزات التي تميز السيارات المتنافسة في الأسواق سواء العالمية أو المحلية، وهنا تتميز جرووف عن الكثير من منافسيها بعدد لا بأس به من التجهيزات الخاصة بالحفاظ على سلامة وأمان الركاب في المقصورة الداخلية للركاب.. حيث تقدم قياسيًا بـ 4 وسائد هوائية، بالإضافة إلى شاصيه فولاذي عالي المقاومة.

كما يمكن التحكم في الثبات والجر بالإضافة لأنظمة فرامل متعددة تبدأ بنظام الثبات الإلكتروني ESP ونظام منع انغلاق الفرامل ABS ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل على العجلات الأربعة EBD مع أنظمة ثبات أخرى تساهم في اتزان السيارة على المنحدرات والطرق الزلقة. 

كما تتمتع السيارة بأنظمة مساعدة للسائق في عملية القيادة، وهي قياسية أيضًا وتتوافر من الفئة الأول كنظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وحساسات الركن الخلفية والكاميرا الخلفية.

 

 

‏ بفئتين.. مواصفات شفروليه جرووف 2022 في السعودية

 

التجهيزات الخارجية في شفروليه جرووف 2022 في السعودية: 

ينعكس التصميم الخارجي الشبابي والرياضي لـ “جرووف” على التجهيزات التي تتمتع بها:

الفئة الأولى LT ستاندرد:

تأتي الفئة الأولى ستاندرد بإضاءة نهارية LED وإضاءة رئيسية هالوجين مع كشافات ضباب أمامية هالوجينية كذلك، أما بالنسبة للإضاءة الخلفية فتكون مزدوجة بين LED للإضاءة الرئيسية وهالوجين لإضاءة الإشارات الجانبية.

الجنوط في الفئة الأولى ستاندرد تكون بقياس 16 بوصة بلون واحد، والمرايا الجانبية تكون قابلة للضبط كهربائيًا ومزودة بإشارات انعطاف وكذلك جهزت جرووف بقضبان على السقف بلون رصاصي مميز.

الفئة الثانية بريميوم فل كامل:

‏تزيد التجهيزات الخارجية في الفئة الثانية فل كامل ‏بجنوط رياضية ثنائية اللون بنفس قياس الجنوط في الفئة ستاندرد 16 بوصة. منظومة الإضاءة الأمامية في جرووف فل كامل تكون LED .. كما أن ذه الفئة تزيد بفتحة سقف، ومع إمكانية الدخول للسيارة بدون مفتاح.

 

 

 

‏ بفئتين.. مواصفات شفروليه جرووف 2022 في السعودية

‏ بفئتين.. مواصفات شفروليه جرووف 2022 في السعودية

التجهيزات الداخلية في شفروليه جرووف 2022 في السعودية:

‏الفئة الأولى LT ستاندرد من شفروليه جرووف:

تأتي الفئة الأولى ستاندرد من جرووف بمجموعة كبيرة من التجهيزات الداخلية القياسية المشتركة بين الفئتين.. تبدأ بفرش من القماش بالكامل وجهاز ترفيه قياسي مكون من شاشة بقياس 8 بوصات مع نظام شفرولية المعلوماتي للترفيه والذي يدعم الاتصال بالهاتف الذكي عبر الـ Apple CarPlay والأندرويد أوتو بالإضافة إلى نظام الاتصال بالـ Bluetooth أو وصلات الـ USB أو الـ AUX .. كما تأتي شاشة المعلومات في العدادت بقياس 3.5 بوصة

‏عجلة القيادة تأتي قياسيا متعددة المهام تحتوي على مثبت سرعة وأزرار تحكم في نظام الترفيه.

التكييف في الفئة الأولى ستاندرد يكون بتحكم إلكتروني والمقاعد الأمامية سواء الراكب أو للسائق قابلة للتعديل في اكثر من اتجاه يدويًا بالكامل.

 الفئة الثانية بريميوم فل كامل من شفروليه جرووف:

التجهيزات الداخلية في الفئة الثانية فل كامل تتضمن تشغيل/إغلاق المحرك من خلال زر، بالإضافة إلى نظام صوتي مكون من 6 سماعات.

المقصورة الداخلية تأتي بتصميم رياضي بخياطة باللون الأحمر مع عجلة قيادة مكسوة بالجلد، أما بالنسبة لنظام التكييف فيكون التحكم فيه أوتوماتيكيًا لدرجة الحرارة.. أما كرسي السائق فيمكن التحكم في اتجاهه كهربائيًا ويدويًا.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *