تعرّف على مزايا وعيوب طلاء نانو سيراميك للسيارات

مارس 6 ,2022

نانو سيراميك

نُدرك جميعنا أنّ هيكل السيارة مهما كان موديلها مُعرّض للتأثر بعددٍ من العوامل المختلفة كحالة الطقس والأشعة فوق البنفسجية والتلوث الهوائي وغيره الكثير، ما يؤدي إلى صدأ طلاء السيارة وأكسدته وبهتانه مع مرور الوقت. سنتحدّث في هذا المقال عن إحدى التقنيات الحديثة المُستخدمة لحماية طلاء السيارة وسطحها الخارجي، وهي مادة نانو سيراميك التي انتشرت بشكل واسع في الآونة الأخيرة. تابع القراءة لتتعرّف على خصائص هذه المادة وأبرز ميزاتها وعيوبها الواجب أخذها بعين الاعتبار.

 

تعرّف على مزايا وعيوب طلاء نانو سيراميك للسيارات

 

ما هو نانو سيراميك للسيارات؟

طلاء نانو سيراميك للسيارات أو ما يُعرف بطلاء (9H)، هو مادة مُصمّمة بطريقة علميّة بهدف أن تخترق العيوب المجهرية وتملأ تلك الفجوات لتوفّر طبقة حماية صلبة لطلاء السيارة وسطحها الخارجي. ترتبط البوليمرات النانوية بالسطح الخارجي للسيارة وتشكّل درعاً غير مرئياً يتميّز بصلابته الشديدة وكذلك لمعته القوية التي تمنح السيارة مظهراً خارجياً رائعاً.

يُعتبر طلاء نانو سيراميك للسيارات تقنية مثالية كونه يحافظ على لون ولمعان الطبقة الخارجية، ذلك فضلاً عن دوره في منع وتقليل الخدوش والأضرار الممكنة، بما في ذلك العوامل الجوية، والأشعة فوق البنفسجية، والأكسدة الناتجة عن مواد التنظيف. إن كنت مهتماً بمعرفة المزيد من التفاصيل، اطلع فيما يلي على مزايا هذه التقنية وأهم المعلومات عنها.

 

تعرّف على مزايا وعيوب طلاء نانو سيراميك للسيارات

 

مزايا طلاء نانو سيراميك سيارات

إن كنت تبحث في حراج سيارات للبيع في السعودية عن سيارة بحالة جيدة، ننصحك بطلائها على الفور بمادة نانو سيراميك التي تعمل على حماية السيارات من عوامل عدةّ، بما في ذلك:

  • الحماية من الأشعة فوق البنفسجية: تساهم مادة نانو سيراميك في حماية طلاء سيارتك من الأشعة الضارة والأكسدة والصدأ
  • الحماية من البقع الكيميائية: تنتج البقع الكيميائية عن الملوثات الحمضية في الهواء الملوّث، حيث تمنع مادة النانو سيراميك هذه الملوثات من الالتصاق بطلاء السيارة
  • الحماية من العوامل الخارجية القاسية: تحافظ مادة نانو سيراميك على طلاء السيارة من العوامل الضارّة التي تشمل الغبار والهواء الملوث وأشعة الشمس الحارقة
  • حماية السيارة من الخدوش: تعمل تقنية النانو سيراميك على حماية طلاء السيارة وزجاجها الخارجي من الخدوش التي قد تتعرض لها في الشوارع
  • سهولة تنظيف السيارة: تتميز مادة نانو سيراميك بنعومتها ما يجعلها مقاومة للأوساخ ويسهّل من عملية تنظيفها، وبذلك توفّر عليك الوقت والجهد
  • المحافظة على مظهر السيارة: أكثر ما يُميّز تقنية النانو سيراميك هو إعطائها مظهراً رائعاً للسيارة والمحافظة على لمعانها لفترة أطول.

 

تعرّف على مزايا وعيوب طلاء نانو سيراميك للسيارات

عيوب طلاء نانو سيراميك للسيارات

بالرغم من تعدّد مزايا نانو سيراميك التي ذكرناها أعلاه، إلا أنه هناك بعض الأمور التي لا بدّ من مراعاتها، وهي:

  • تستغرق عملية طلاء السيارة بمادة النانو سيراميك من يوم إلى 5 أيام، ذلك حسب حالة الطلاء وحجم السيارة
  • تتوفر العديد من أنواع طلاء نانو سيراميك المقلّدة، فاحرص على اختيار النوع الأصلي
  • يحتاج طلاء السيارة بمادة النانو سيراميك إلى مساعدة الفنيين المحترفين لضمان أفضل النتائج
  • قد لا تمنع طبقة نانو سيراميك للسيارات تضرّرها من الملوثات والخدوش، كما وأنها قد لا تدوم إلى الأبد
  • لا تحمي مادة النانو السيراميك السيارات من الحرائق والخدوش والضرر في حال وقوع الحوادث
  • تختلف أسعار الطلاء بمادة نانو سيراميك وفقاً للعديد من العوامل، ولكنّ تكلفتها تُعتبر مرتفعة نوعاً ما

كانت هذه أهم المعلومات عن مادة نانو سيراميك التي من شأنها حماية طلاء السيارات والمحافظة على لونها ولمعانها من الخدوش وأضرار الحوادث والعوامل الطبيعية والظروف الجوية القاسية. فإن كنت مهتماً بالمحافظة على مظهر سيارتك الخارجي وأناقتها، لا تتردّد بطلائها بمادة النانو سيراميك مع الأخذ بعين الاعتبار المزايا والعيوب التي تحدّثنا عنها بشكل مفصّل. 

تابع أفضل الموضوعات والنصائح الخاصة بعناية سياراتك.. وتعرف على أحدث أخبار  السيارات والمحركات حول العالم.. ومواصفات أحدث الطرازات في سوق المملكة، من خلال مدونة سيارة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *