فئات رينو ميجان 2018

يناير 25 ,2018

فئات رينو ميجان 2018

تعد السيارة رينو ميجان 2018 سيارة جديدة تماما جاءت بتكنولوجيا وفكر جديد من رينو، فقد أصبحت رينو من أفضل الصناعات الأوروبية من حيث جودة الصناعة والحفاظ على السعر المتوسط، ذلك بجانب الأداء القوي مع اللمسات الرياضية، وتوفير الراحة والرفاهية إلى قائد السيارة وجميع الركاب، وحرصا من موقعنا المميز على تقديم كل جديد في عالم السيارات سنتحدث اليوم عن فئات رينو ميجان 2018 في هذا المقال .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم رينو ميجان 2018 من الخارج

فئات رينو ميجان 2018

رينو ميجان 2018

فئات رينو ميجان 2018

رينو ميجان 2018

رينو ميجان للبيع

جاءت فئات رينو ميجان 2018 بتصميم جديد، عصري، انسيابي، أنيق، متناسق وبه لمسات من البساطة، فقد نجح فريق التصميم بشركة رينو في إخراج تحفة فنية جديدة كليا تحمل اسم ميجان، فإن ميجان 2018 تجسد كل سنوات الخبرة التي حصدوها خلال الـ 119 عام الماضية، لقد ساعد التصميم الجديد للطراز ميجان في العودة للمنافسة من جديد واحتلال المراكز الأولى ضمن السيارات الأوروبية بفئة السيدان.

فئات رينو ميجان 2018

التصميم الخلفي للسيارة رينو ميجان 2018

وبالنسبة إلى أبعاد السيارة جميع فئات رينو ميجان 2018  ، فإن طولها حوالي 4.6 متر، وعرضها 1.8 متر، ويبلغ ارتفاع السيارة نحو 1.4 متر، ويصل طول قاعدة العجلات إلى 2.7 متر، ويتسع الصندوق الخلفي للسيارة إلى 503 متر.

فئات رينو ميجان 2018

مقصورة رينو ميجان 2018

ومن الداخل فإن المقصورة الداخلية للسيارة رينو ميجان 2018 رحبة، مريحة، هادئة ومعزولة بشكل ممتاز، فقد نجح الفريق المشرف على المقصورة الداخلية في دمج كل ذلك، والخروج بمقصورة بها لمسات رياضية جذابة في إطار الفخامة الفرنسية الحديثة والمتمثلة في بصمة رينو في سيارتها الجديدة ميجان.

 

فئات رينو ميجان 2018

رينو ميجان 2018 فئة PE .

رينو ميجان 2018 فئة SE .

رينو ميجان 2018 فئة LE .

رينو ميجان 2018 فئة LE PLUS .

رينو ميجان 2018 فئة LE PLUS جلد .

 

مواصفات جميع فئات رينو ميجان 2018

  • رينو ميجان 2018 فئة PE

تحتوي جميع فئات رينو ميجان 2018 على محرك 4 اسطوانات على شكل حرف “I” بسعة 1.6 لتر ليعطي قوة 115 حصان، وعزم دوران 156 نيوتن / متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 13.5 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 181 كم بالساعة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة أوتوماتيك CVT ، يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الأمامية، كما يساهم هذا الناقل في عملية توفير الوقود بشكل غير مباشر حيث من خلال تحديد الترس المناسب حسب طبيعة الطريق والسرعة المطلوبة وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة للوقود فإنها تستهلك 6.6 لتر لقطع مسافة 100 كم، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 50 لتر.

كماليات رينو ميجان 2018 فئة PE

شاشة لمس

توجد هذه الشاشة في التابلوه الأمامي للسيارة، ويمكنك التحكم بالعديد من الخيارات المتوفرة بالسيارة عبر هذه الشاشة، على سبيل المثال عرض نظام الملاحة GPS ، تشغيل الوسائط المتعددة مثل الملفات الصوتية والمرئية، التحكم في وضعيات المقاعد ودرجات حرارتها، إمكانية تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلال هذه الشاشة، إمكانية تعطيل نظام المكابح المانعة إلى الإنزلاق.

المقاعد الخلفية قابلة للطي

مما يوفر سعة تخزينية أكبر عند تخزين الأمتعة أثناء السفر والرحلات.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

مقود يوريثان

يمتاز هذا المقود بخامة يوريثان الغير قابلة إلى الإنزلاق، وبالتالي يمكن التحكم في السيارة بسهولة أثناء القيادة.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

مقاعد قماش

من الجدير بالذكر أن عدد كبير من قائدين السيارات يفضلون هذا النوع من المقاعد، حيث أن قوامها يتسم بالمرونة، بالإضافة لأنها تتميز بأن درجة حرارتها لا ترتفع مثل المقاعد الجلد، وفي حالة حدوث ضرر بالمقاعد القماش فإن تكلفة تصليحها أرخص من الجلد.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

خاصية حساب الأميال المتبقية

هذا النظام يوفر بعض المعلومات الهامة إلى قائد السيارة أثناء والقيادة، ومنها معرفة الأميال المتبقية حيب كمية الوقود المتبقية بخزان الوقود في السيارة، كما يوضح كمية الوقود المستهلكة حاليا، وذلك وفقا للعديد من العوامل.

إضاءة استقبال للترحيب

هذه الإضاءة تكشف حدود السيارة من الأسفل، بحيث يستطيع الركاب دخول السيارة بشكل آمن في الأماكن المظلمة.

مصابيح بتقنية LED

هذه المصابيح توفر إضاءة كبيرة للمزيد من وضوح الرؤية إلى السائق القادم في الاتجاه المعاكس أثناء قيادة السيارة.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

مرايات جانبية كهربائية

هذه المرايا يتم التحكم بها كهربائيا، بيث يمكن طيها وتحريكها سواء كانت المرآة جانب السائق أو جانب الراكب الأمامي، ومن أبرز مميزات المرايات الجانبية الكهربائية هي إمكانية التحكم في المرايا وضبطها بشكل دقيق حسب الحاجة عن طريق الكهرباء بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها، وبالتالي أصبت عملية ضبط المرايا أكثر راحة ويسهل ضبطها، بجانب أن هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة.

مصابيح ضباب أمامية

هذه المصابيح تؤمن رؤية أفضل في الأجواء الضبابية، وبذلك تمنع حدوث اصطدامات لا قدر الله.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

جنوط صلب مقاس 16 بوصة

تم صنع الإطارات المعدنية لجميع فئات رينو ميجان 2018 من الصلب، حيث يمتاز بالمتانة وطول عمرها الإفتراضي الطويل لكن البعض لا يفضل هذه الإطارات لأنها أثقل من الإطارات المعدنية ذات الخليط المعدني.

منفذ شاحن 12 فولت

يوجد منفذ للشحن في التابلوه، والذي يمكن شحن الهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي عن طريق وصلة USB.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

عدد 4 سماعات

يوجد بالسيارة 4 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

  • مواصفات رينو ميجان 2018 فئة SE

تحتوي هذه الفئة على جميع المواصفات السابق ذكرها، لكنها تختلف عن فئات رينو ميجان 2018 من حيث بعض الكماليات، حيث يوجد بالسيارة بعض الإضافات الأخرى، وهي:

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

إمكانية تحديد السرعة

يمكنك تحديد السرعة القصوى التي تريد السير بها من خلال هذه الخاصية، ولن تتجاوز السيارة هذه السرعة.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

فتحات تكييف خلفية

فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

 سيارات رينو للبيع

  • مواصفات رينو ميجان 2018 فئة LE

تحتوي هذه الفئة على جميع المواصفات السابق ذكرها، لكنها تختلف عن فئات رينو ميجان 2018 من حيث بعض الكماليات، حيث يوجد بالسيارة بعض الإضافات الأخرى، وهي:

مساعد اصطفاف

هذه الخاصية تساعد السائق على صف السيارة اوتوماتيكيا بشكل كامل، حيث يمكن للسيارة ان تصف نفسها اوتوماتيكيا مجرد الضغط على زر مساعد الإصطفاف، حيث تقوم السيارة بذلك من خلال المعلومات القادمة من الحساسات الأمامية والحساسات الخلفية إلى كمبيوتر السيارة، وبناءا على هذه المعلومات يتم تحديد المكان والسيارة الأمامية والأخرى الخلفية ومن ثم تبدأ ان تصف نفسها.

كاميرا خلفية

هذه الكاميرا توفر إلى قائد السيارة رؤية واضحة ومباشرة إلى الأشياء التي تقع خلف السيارة، حيث تعرض الصورة على شاشة داخل السيارة لتسهيل عملية اصطفاف وركن السيارة.

إطارات معدنية

فإن إطارات السيارة مصنوعة من خليط معدني يتسم بخفة وزنه وصلابته، يصل مقاس الإطارات إلى 17 بوصة.

نظام الحفاظ على خط الحارة المرورية

إنه نظام تنبيهي ينبه قائد السيارة في حالة خروج السيارة عن المسار المحدد بخطوط بيضاء والتي تحد الحارة المرورية والخطوط الصفراء الفاصلة بين طريق الذهاب وطريق العودة، حيث تتنبه السائق إلى أن السيارة خرجت عن مسارها وفقا للحارة المرورية وأن السائق منشغل على الطريق، حيث تصدر إنذار لتنبيه السائق بأن السيارة انحرفت عن الحارة المرورية.

نظام مساعدة السائق من النقاط العمياء BSA

إن الحروف الثلاثة BSA اختصار إلى blind spot detection ، إنه نظام تتبع ما هو واقع بالنقاط العمياء عند السائق سواء كانت على جانبي السيارة أو في الخلف، ويعمل هذا النظام عن طريق حساسات رادارية تنبه السائق بوجود سيارة أو جسم ما قريب منها، وذلك لتوفير المزيد من الأمان والسهولة أثناء ركن واصطفاف السيارة أو تسهيل تخطي السيارات الأخرى على الطريق.

 

  • مواصفات رينو ميجان 2018 فئة  LE Plus

تحتوي هذه الفئة على جميع المواصفات السابق ذكرها، لكنها تختلف عن فئات رينو ميجان 2018 من حيث بعض الكماليات، حيث يوجد بالسيارة بعض الإضافات الأخرى، وهي:

نظام ملاحة GPS

هذا النظام يساعد على تحديد مكانك بدقة، وبالتالي يسهل الوصول لأي مكان تريده بإستخدام أقصر الطرق.

حساسات مطر

يتم تشغيل كل من مساحات الزجاج الأمامي، والزجاج الخلفي من خلال هذه الحساسات، وتعمل على تشغيل مانع الضباب المثبت على الزجاج الخلفي إذا كان متوفر بالسيارة، وكذلك منظفات الزجاج الأمامي، للمزيد من وضوح الرؤية من مختلف جوانب السيارة أثناء المطر.

فتحة سقف يتم التحكم بها كهربائيا.

 

  • مواصفات رينو ميجان 2018 فئة LE PLUSجلد

تحتوي هذه الفئة على جميع المواصفات السابق ذكرها بالإضافة إلى إحدى الكماليات الإضافية وهى عجلة قيادة ومقاعد جلد التي تضيف للسيارة المزيد من الأناقة والرياضية علي المقصورة الداخلية للسيارة، كما أن المقاعد مصنوعة من الجلد لتوفر الراحة وطول عمرها الإفتراضي، كما أن عجلة القيادة المصنوعة من الجلد توفر تحكم أفضل في عجلة القيادة ومنع انزلاق اليدين أثناء الإنعطاف.

 

عوامل الأمان في رينو ميجان 2018:

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام مساعد التسلق

يساعد هذا النظام السائق عند الوقوف أثناء صعود طريق منحدر قوي، ويعمل على عدم الرجوع للخلف أثناء التحرك بعد الوقوف، لضمان سلامة السيارة والسيارة التي خلفها في حالة توقف السيارة على المنحدر.

حساسات الإطارات

يمكن للسيارة تنبيه السائق من خلال هذه الحساسات إذا كان ضغط الهواء داخل الإطارات جيد او به خلل ما.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

وسادتين هوائيتين

حيث تم تزويد السيارة بوسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي، وهذه الوسائد تمنع حدوث إصابات بليغة بقدر الإمكان عند الاصطدام المفاجئ أثناء القيادة ذات السرعات الكبيرة والمتوسطة لا قدر الله.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

فإذا كنت تفكر في شراء رينو ميجان 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

اسعار جميع فئات رينو ميجان 2018

يبلغ سعر رينو ميجان 2018 فئة PE حوالي 60,900 ريال سعودي.

يبلغ سعر رينو ميجان 2018 فئة SE حوالي 67,200 ريال سعودي.

يبلغ سعر رينو ميجان 2018 فئة LE حوالي 77,900 ريال سعودي.

يبلغ سعر رينو ميجان 2018 فئة LE PLUS حوالي 84,300 ريال سعودي.

يبلغ سعر رينو ميجان 2018 فئة LE PLUS جلد حوالي 88,900 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *