كماليات تويوتا كورولا 2019

نوفمبر 23 ,2018

كماليات تويوتا كورولا 2019

تعد شركة تويوتا اليابانية العملاقة أحد أفضل الشركات المصنعة للسيارات حول العالم، والتي تحظى طرازاتها بقبول كبير في مختلف الأسواق بفضل سياراتها المميزة، وقد أطلقت العديد من الطرازات الجديدة، وقد كشفت شركة تويوتا مؤخرا عن سيارتها الجديدة تويوتا كورولا 2019 التي جاءت بتصميم أنيق وجذاب، مع مقصورة فاخرة تتضمن العديد من الكماليات وأنظمة الأمان، بالإضافة إلى محرك قوي يعطي أداء رائع ومميز على الطريق، واليوم سنتحدث عن كماليات تويوتا كورولا 2019 في هذا المقال.

فئات تويوتا كورولا 2019 

تأتي تويوتا كورولا 2019 إلى الأسواق السعودية بخمس فئات.

الفئة الأولى تويوتا كورولا 2019 فئة XLI 1.6.

الفئة الثانية تويوتا كورولا 2019 فئة XLI 1.6 أوتوماتيك.

الفئة الثالثة تويوتا كورولا 2019 فئة XLI Executive 1.6.

الفئة الرابعة تويوتا كورولا 2019 فئة جي ال اي 1.6.

الفئة الخامسة تويوتا كورولا 2019 فئة جي ال اي 2.0.

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

كماليات تويوتا كورولا 2019

كماليات تويوتا كورولا 2019

كماليات تويوتا كورولا 2019

تويوتا كورولا للبيع

كماليات الفئة الأولى

مقاعد قماش

من الجدير بالذكر أن عدد كبير من قائدين السيارات يفضلون هذا النوع من المقاعد، حيث أن قوامها يتسم بالمرونة، بالإضافة لأنها تتميز بأن درجة حرارتها لا ترتفع مثل المقاعد الجلد، وفي حالة حدوث ضرر بالمقاعد القماش فإن تكلفة تصليحها أرخص من الجلد.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

فتحات تكييف خلفية

فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

مقاعد خلفية قابلة للطي 

هذه الخاصية تساعد في زيادة السعة التخزينية بالسيارة، فإن إمكانية طي المقاعد الخلفية احد المميزات التي تتمتع بها السيارة حتى تتمكن من توسيع الصندوق الخلفي ووضع جميع الاغراض، وقد تحتاج تلك المساحة في اغراض الاطفال وفي الرحلات والسفر.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

إطارات معدنية

حيث يوجد بالسيارة إطارات مصنوعة من خليط معدني، يتسم بخفة الوزن والقوة والصلابة، وتأتي الإطارات مقاس 15 بوصة.

مرايات جانبية كهربائية

هذه المرايا يتم التحكم بها كهربائيا، بيث يمكن طيها وتحريكها سواء كانت المرآة جانب السائق أو جانب الراكب الأمامي، ومن أبرز مميزات المرايات الجانبية الكهربائية هي إمكانية التحكم في المرايا وضبطها بشكل دقيق حسب الحاجة عن طريق الكهرباء بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها، وبالتالي أصبت عملية ضبط المرايا أكثر راحة ويسهل ضبطها، بجانب أن هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة.

منفذ شاحن 12 فولت

يوجد منفذ للشحن في التابلوه، والذي يمكن شحن الهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي عن طريق وصلة USB.

أضواء إشارة في المرايا الجانبية

لمزيد من الوضوح للسائقين على نفس الطريق كيف سيكون اتجاه السيارة.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

مساحات مطر اوتوماتيكية

السيارة بها مساحات مطر تعمل اوتوماتيكيا في حالة وجود ماء او امطار، دون الحاجه من السائق في التدخل لتشغيل المساحات، حيث يتم تشغيل كل من مساحات الزجاج الأمامي، والزجاج الخلفي من خلال هذه الحساسات، كما أنها تعمل على تشغيل مانع الضباب المثبت على الزجاج الخلفي إن وجد في السيارة، وأيضا منظفات الزجاج الأمامي، لرؤية أوضح أثناء المطر من كافة جوانب السيارة.

عدد 4 سماعات

يوجد بالسيارة 4 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

خاصية الأوامر الصوتية

من خلال هذه الخاصية يمكنك ضبط عدد من الخيارات التي تقوم بها بشكل متكرر عن طريق صوتك، فبعد ضبطها يمكنك استخدامها بشكل مباشر فقط عند النطق بما قد سجلته مسبقا، مما يقلل تشتيتك أثناء القيادة.

فتحات تكييف خلفية

أثبتت الشركة المصنعة أنها لم تهمل ركاب الجهة الخلفية من السيارة، فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، لتبريد هواء الجزء الخلفي من السيارة مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شدة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

شاشة لمس

توجد هذه الشاشة في التابلوه الأمامي للسيارة، ويمكنك التحكم بالعديد من الخيارات المتوفرة بالسيارة عبر هذه الشاشة، على سبيل المثال عرض نظام الملاحة GPS ، تشغيل الوسائط المتعددة مثل الملفات الصوتية والمرئية، التحكم في وضعيات المقاعد ودرجات حرارتها، إمكانية تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلال هذه الشاشة، إمكانية تعطيل نظام المكابح المانعة إلى الإنزلاق.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

عبارة عن نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

مرايات جانبية كهربائية بها إشارات الالتفاف

وهي مرايا يتم التحكم بها كهربائيا بطيها وتحريكها سواء كانت المرآة الموجودة بجانب السائق أو الموجودة بجانب الراكب الأمامي بجوار السائق، ومن مميزات إمكانية التحكم الكهربي بالمرايا هو الضبط الدقيق لزوايا المرايا المرادة حسب الحاجة إلى ذلك بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها مما يجعل عملية ضبط المرايا موفرة للوقت والجهد بشكل كبير على السائق وبالتالي زيادة تركيزه أثناء القيادة على الطريق بشكل آمن وأكثر دقة عند الانتقال من حارة مرورية إلى الأخرى أو عند المنعطفات.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

مصابيح ضباب امامية فقط

فرامل يد إلكترونية

دخول السيارة بدون مفتاح

صندوق خلفي كهربائي

إضاءة هالوجين

نظام آمان

مكيف يدوي

نظام حماية من السرقة

مزيل ضباب خلفي

أوامر صوتية

نظام المساعدة على نزول المنحدرات

فتحة لخروج العادم بإضافة من الكروم

صدام خلفي وامامي نفس لون السيارة مدمج معه شبك اسود

مسند يد أمامي

انذار ضد السرقة

حامل اكواب امامي وخلفي

5 احزمة امان مع مشد للأحزمة

تثبيت مقاعد الأطفال

نظام المساعدة على صعود المرتفعات

نظام التحكم في الجر

مشغل الأسطوانات

نظام مثبت السرعة الذكي

إضاءة هالوجين

تويوتا للبيع

كماليات الفئة الثانية تويوتا كورولا 2019 فئة XLI 1.6 أوتوماتيك

تحتوي الفئة الثانية على نفس كماليات الفئة الأولى بالإضافة إلى حساسات خلفية.

كماليات الفئة الثالثة تويوتا كورولا 2019 فئة XLI Executive 1.6

تحتوي الفئة الثالثة على نفس كماليات الفئتين السابقتين بدون اختلاف.

كماليات الفئة الرابعة تويوتا كورولا 2019 فئة جي ال اي 1.6

تحتوي الفئة الرابعة على نفس كماليات الفئات السابقة، بالإضافة إلى كاميرا خلفية، جنوط من الألمونيوم مقاس 16 بوصة، نظام صوتي فاخر مزود بـ6 مكبرات صوت، بطاقة ذاكرة، زر تشغيل المحرك بدون مفتاح.

كماليات الفئة الخامسة تويوتا كورولا 2019 فئة جي ال اي

تحتوي الفئة الخامسة على نفس كماليات الفئات السابقة بالإضافة إلى مكيف اوتوماتيك، نظام ملاحة، فتحة سقف، نظام التحكم الكهربائي بالمقاعد، اضاءة ليد.

 فإذا كنت تفكر في شراء تويوتا كورولا 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر تويوتا كورولا 2019

يبدأ سعر السيارة تويوتا كورولا 2019 من 60,000 ريال سعودي، ويصل حتى 80,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *