كماليات فولكس فاجن ارتيون 2018

أغسطس 23 ,2018

كماليات فولكس فاجن ارتيون 2018

ارتيون هي سيارة جديدة بالكامل كشفت عنها فولكس فاجن العالمية عام 2017 عبر فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات، وأوضحت الشركة المصنعة بأن السيارة جمعت بين المساحة الداخلية الواسعة مع توفير الراحة التي تتميز بها سيارات الصالون، بالإضافة إلى التصميم الأنيق والأداء القوي الذي توفره السيارات الرياضية، وتأتي السيارة بتصميم رياضي أنيق مع أبعاد أكبر من السيارة باسات سي سي التي تعد ارتيون بديلة لها، واليوم سنتحدث عن كماليات فولكس فاجن ارتيون 2018 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات فولكس فاجن ارتيون 2018

كماليات فولكس فاجن ارتيون 2018

كماليات فولكس فاجن ارتيون 2018

فولكس فاجن للبيع

تتميز السيارة فولكس فاجن ارتيون 2018 بالأناقة والجاذبية، وجودة الخامات المستخدمة في تصنيعها، ومن أبرز مميزات تصميم ارتيون الجديدة كليا أن الواجهة الأمامية للسيارة جديدة وتشمل غطاء محرك كبير ذات تصميم “صدفة المحار” ، ويمتد الشبك الأمامي للسيارة على عرض الواجهة الأمامية ويتكون من خطوط أفقية والتي تتكامل مع خطوط الأضواء الأمامية.

ومن الجانب، تأتي النوافذ الجانبية بدون إطار، وذلك منح السيارة مظهر أنيق، كما تأتي السيارة بتصميم السقف المنحني، ومن مميزات السقف البانورامي أنه يوفر إضاءة رائعة داخل السيارة تمنحك شعور بالمزيد من الاتساع والراحة وخاصة مع النافذة الصغيرة خلف ركاب الصف الثاني من المقاعد والتي تعزز من الإضاءة، إنه تصميم أنيق ومميز من شركة فولكس فاجن الألمانية العملاقة.

ومن الداخل، تتميز مقصورة فولكس فاجن ارتيون 2018 بالسعة الكبيرة، حيث توفر مساحات مريحة إلى الرؤوس والأقدام، وكذلك الحال بالنسبة إلى ركاب المقاعد الخلفية، وتتسع المقصورة إلى 5 ركاب براحة تامة، وتتضمن المقصورة شاشة لمس كبيرة والتي يمكن من خلالها التحكم في وظائف السيارة وجميع الأنظمة الترفيهية المعلوماتية  بالسيارة، بجانب ميزة التحكم بالإيماءات، ويوجد بالمقصورة مقاعد مريحة ومطرزة مع خاصية الذاكرة والتدليك أو المساج في فئة الفل كامل.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كماليات فولكس فاجن ارتيون 2018

4 وسائد هوائية

هذه  الوسائد تفتح مباشرة في حالة الاصطدام –سلمكم الله- وهي عبارة عن وسادتين هوائية لتوفير الحماية اللازمة إلى وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام بأي شيء.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة، وهذه العجلة افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربائى صغير مثبت تحت عجلة القيادة فهو يوفر العديد من المزايا مثل نعومة وسلاسة فى ركن السيارة، بجانب القدرة العالية والمرونة أثناء المناورة على سرعات عالية، بالإضافة لأنه لا يحتاج إلى أي صيانة دورية منتظمة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

مرايات جانبية كهربائية بها إشارات الالتفاف

وهي مرايا يتم التحكم بها كهربائيا بطيها وتحريكها سواء كانت المرآة الموجودة بجانب السائق أو الموجودة بجانب الراكب الأمامي بجوار السائق، ومن مميزات إمكانية التحكم الكهربي بالمرايا هو الضبط الدقيق لزوايا المرايا المرادة حسب الحاجة إلى ذلك بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها مما يجعل عملية ضبط المرايا موفرة للوقت والجهد بشكل كبير على السائق وبالتالي زيادة تركيزه أثناء القيادة على الطريق بشكل آمن وأكثر دقة عند الانتقال من حارة مرورية إلى الأخرى أو عند المنعطفات.

إطارات معدنية

حيث يوجد بالسيارة إطارات مصنوعة من خليط معدني، يتسم بخفة الوزن والقوة والصلابة، وتأتي الإطارات مقاس 20 بوصة.

مكيف أوتوماتيك

فإن المكيف يعمل اوتوماتيكيا في حالة ارتفاع درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي، بحيث يجعل الهواء بارد بدون تشتيت انتباه السائق بعيدا عن الطريق.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB ، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

مزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السيارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة دون الحاجة للنظام القديم المزعج.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

سيارات مستعملة للبيع

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

مقاعد خلفية قابلة للطي 

هذه الخاصية تساعد في زيادة السعة التخزينية بالسيارة، فإن إمكانية طي المقاعد الخلفية احد المميزات التي تتمتع بها السيارة حتى تتمكن من توسيع الصندوق الخلفي ووضع جميع الاغراض، وقد تحتاج تلك المساحة في اغراض الاطفال وفي الرحلات والسفر.

مساحات مطر اوتوماتيكية

السيارة بها مساحات مطر تعمل اوتوماتيكيا في حالة وجود ماء او امطار، دون الحاجه من السائق في التدخل لتشغيل المساحات، حيث يتم تشغيل كل من مساحات الزجاج الأمامي، والزجاج الخلفي من خلال هذه الحساسات، كما أنها تعمل على تشغيل مانع الضباب المثبت على الزجاج الخلفي إن وجد في السيارة، وأيضا منظفات الزجاج الأمامي، لرؤية أوضح أثناء المطر من كافة جوانب السيارة.

مرايات جانبية كهربائية

وهي مرايا يتم التحكم بها كهربائيا بطيها وتحريكها سواء كانت المرآة الموجودة بجانب السائق أو الموجودة بجانب الراكب الأمامي بجوار السائق، ومن مميزات إمكانية التحكم الكهربي بالمرايا هو الضبط الدقيق لزوايا المرايا المرادة حسب الحاجة إلى ذلك بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها مما يجعل عملية ضبط المرايا موفرة للوقت والجهد بشكل كبير على السائق وبالتالي زيادة تركيزه أثناء القيادة على الطريق بشكل آمن وأكثر دقة عند الانتقال من حارة مرورية إلى الأخرى أو عند المنعطفات.

عدد 8 سماعات

يوجد بالسيارة 8 سماعات لتوزيع الصوت بشكل جيد داخل السيارة لتوفير صوت واضح ونقي إلى جميع ركاب السيارة.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

عبارة عن نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

إمكانية التعتيم الذاتي إلى مرايا السيارة

هذه الإمكانية توفر المزيد من الراحة إلى العينين عندما يستخدم سائقين السيارات الإضاءة القوية أو الحادة، لكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل وتحد من شدة الإضاءة لتوفير رؤية واضحة وراحة أكثر إلى العينين خصوصا أثناء القيادة ليلا.

سيارات جديدة للبيع

مصابيح ضباب امامية فقط.

فرامل يد عادية.

دخول السيارة بدون مفتاح.

صندوق خلفي كهربائي.

إضاءة هالوجين.

مدخل باور.

أوامر صوتية.

فتحة لخروج العادم بإضافة من الكروم.

مسند يد أمامي.

فرش المقاعد من الجلد الفاخر.

حامل اكواب امامي وخلفي.

تثبيت مقاعد الأطفال.

نظام آمان.

نظام تثبيت السرعة الذكي.

حساسات خلفية.

كاميرا 360 درجة.

اضاءة ليد.

سقف بانوراما.

مكيف متعدد المناطق.

نظام ملاحة.

بلوتوث.

نظام تحذيرات النقط العمياء.

فإذا كنت تفكر في شراء فولكس فاجن ارتيون 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر فولكس فاجن ارتيون 2018

يبدأ سعر السيارة فولكس فاجن ارتيون 2018 من 38,000 دولار أمريكي، ويصل حتى 51,900 دولار أمريكي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *