تعرف على مواصفات كيا بيجاس 2022 في السعودية.. السيدان الاقتصادية

فبراير 4 ,2022

كيا بيجاس 2022

تقدم علامة كيا الكورية في السوق السعودي الكثير من الطرازات التي تخاطب شريحة واسعة من العملاء، وتتنوع هذه الطرازات بين السيدان والـ SUV والكروس أوفر وحتى الميني فان.

واليوم سنتعرف سويًا على كيا “بيجاس” واحدة من أبرز طرازات “كيا” في فئة السيارات السيدان تحت المدمجة صغيرة الحجم في المملكة، والتي تتميز باقتصاديتها سواءً في سعرها أو في توفيرها للوقود.

وسنستعرض معًا في هذا التقرير مواصفات كيا بيجاس 2022 في السعودية والتي تقدم بفئتين مختلفتين، ونتعرف على كافة تجهيزاتهما.

وتجدر الإشارة إلى أن كيا بيجاس تنافس في فئتها العديد من الطرازات مختلفة المنشأ، والتي تشترك جميعها في صرفية الوقود المميزة التي تتراوح بين ممتاز وممتاز + في تقيمها، ويأتي من بين هؤلاء المنافسين هيونداي أكسنت الكورية، وهوندا سيتي الياببانية، وشنجان ألسفن الصينية، وتويوتا ياريس اليابانية.

 

المحرك ونظام الدفع :

تتمتع الفئتين كما أشرنا بنفس منظومة الحركة سواء في المحرك أو القير، ونبدأ بالمحرك وهو رباعي الاسطوانات بتكنولوجيا الحقن متعدد النقاط للوقود MPi بتنفس طبيعي، ويأتي هذا المحرك بسعة 1.4 لتر، ومتصل بقير أوتوماتيكي من 4 سرعات.. وتنتج هذه المنظومة قوة 95 حصان تحول للعجلات الأمامية، وتبلغ صرفية الوقود كما أشرنا إلى فيها 17.8 كم لكل لتر بنزين.

 

عوامل السلامة والامان :

تتوفر في الفئة الأولى – ستاندرد من كيا بيجاس مجموعة من عوامل السلامة والأمان القياسية، والتي تتمثل في أنظمة الفرامل المختلفة كنظام الفرامل المانعة للإنغلاق ABS والتوزيع الإلكتروني للفرامل EBD ونظام التحكم الإلكتروني في ثبات السيارة ESC، ونظام المساعدة في الثبات على المنحدرات HAC.. وأخيرًا نظام تنبيه ومراقبة ضغط الإطارات TPMS.

وفي مقصورة الركاب تتمتع بيجاس بوسائد هوائية أمامية (للسائق والراكب الأمامي) وتزيد في الفئة الكاملة لأربع وسائد هوائية.. مع أحزمة أمان أمامية وخلفية، ونقاط تثبيت مقاعد الأطفال isofix.. وفرامل يد عادية.

 

تعرف على مواصفات كيا بيجاس 2022 في السعودية.. السيدان الاقتصادية

التجهيزات الداخلية: 

في كيا بيجاس الفئة الأولى ستاندرد:

من الفئة الأولى في كيا بيجاس، يكون فرش المقاعد من القماش مع عجلة قيادة متعددة الاستخدامات، تحتوي على أزرار للتحكم في جهاز الترفيه المكون من شاشة راديو FM/AM بقياس 3.8 بوصة، والذي يدعم التوصيل بالهواتف الذكية لإجراء المكالمات عبر البلوتوث، أو من خلال منافذ  AUX و USB.

في الفئة الأولى ستاندرد، يكون التحكم في درجة الحرارة يدويًا، وشاشة العدادات تكون LCD عادية.. ويتوفر في الكونسول الوسطي مساحات تخزين بسيطة وعملية، مع حوامل أكواب ومسند يد أمامي لكرسي السائق.

 

تعرف على مواصفات كيا بيجاس 2022 في السعودية.. السيدان الاقتصادية

في كيا بيجاس الفئة الثانية فل كامل:

تزيد الفئة الثانية والأعلى تجهيزًا من كيا بيجاس بفرش من الجلد بدلًا من القماش في الفئة الأولى، مع إمكانية التحكم في درجة ميل مقعد السائق. 

توجد في الفئة الفل كامل تطعيمات من البيانو بلاك (الأسود اللامع) على التابلوه الأمامي حول فتحات التهوية وحول شاشة الترفيه الوسطية بقياس 7 بوصات وتدعم الاتصال بالهواتف الذكية عبر الأبل كاربلاي والأندرويد أوتو.

ولا تخلو السيارة من اللمسات الراقية والتي تمنح السائق إحساسًا بالرفاهية كعجلة القيادة مكسوة بالجلد وتطريز رياضي، ومزودة أيضًا بأزرار التحكم في مثبت السرعة.

 

التجهيزات الخارجية: 

في كيا بيجاس الفئة الأولى ستاندرد:

من الفئة الأولى في نسخة كيا بيجاس التي تطرح في المملكة يمكنك أن تميز اللمسات الجمالية المختلفة في مقدمة السيارة، كالشبك الأمامي الاسود اللامع والمطعم بإطار من الكروم، وكذلك فتحات تهوية أمامية وهمية على جوانب الصدام الأمامي لإضفاء مظهر رياضي على السيارة.

وقياسيًا يكون نظام الإضاءة الأمامي في السيارة هالوجين، أما الجنوط فتكون في الفئة ستاندرد بقياس 14 بوصة من الحديد ومزودة بطيس بلاستيكية.

من الجانب، تأتي المرايات الجانبية في السيارة مزودة بإشارات جانبة LED وتكون بنفس لون السيارة وكذلك مقابض الأبواب.. أما من الخلف فتكون الإضاءة هالوجين بالكامل، مع إضاءة ضباب خلفية مثبتة على جانبي الصدام الخلفي، بالإضافة لـ 3 حساسات ركن خلفية. 

 

في كيا بيجاس الفئة الثانية فل كامل:

تزيد الفئة الثانية فل كامل والأعلى تجهيزًا من كيا بيجاس من الخارج بكشافات ضباب أمامية مزودة بعدسة لتكيز الإضاءة، وتكون مقابض الابواب من الكروم.

الجنوط في الفئة الثانية فل كامل تكون بنفس قياس الجنوط في الفئة الأولى ولكنها تكون من الالمنيوم بنقشة رياضية مختلفة.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *