كيا سبورتاج 2018 نص فل

أكتوبر 29 ,2018

تصميم كيا سبورتاج 2018 نص فل

تعد السيارة كيا سبورتاج 2018 نص فل أحد أفضل السيارات الكروس اوفر متوسطة الحجم المتوفرة بالأسواق، كما أنها احدى السيارات المميزة من إنتاج شركة كيا الكورية العملاقة، وتعتبر هذه النوعية من السيارات هي الأكثر طلبا بفضل مميزاتها، وتأتي بتصميم مرتفع وضخم، كما أنه تصميم رياضي أنيق صغير الحجم بالمقارنة مع السيارات الـ SUV متوسطة وكبيرة الحجم، ومن الجدير بالذكر أن فئة نص فل من هذه السيارة تختلف في بعض المواصفات والإضافات الخارجية والداخلية بالمقارنة مع فئة ستاندر لكنها تأتي بنفس نسخة المحرك، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا سبورتاج 2018 نص فل في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات كيا سبورتاج 2018 نص فل

كيا سبورتاج 2018 نص فل

كيا سبورتاج 2018 نص فل

كيا سبورتاج للبيع

جاءت السيارة كيا سبورتاج 2018 نص فل بتصميم خارجي يعطي انطباع بالقوة كعادة هذا الطراز المميز، وتمتاز السيارة بشكلها الأنيق، وقد حصل التصميم الجديد للسيارة على العديد من لمسات الأناقة والفخامة التي تحيطت بالسيارة من الخارج، كما تطورت من حيث الكماليات وعوامل الأمان ، ويتميز شكل السيارة بالقوة والمتانة، وتحتوي الواجهة الامامية للسيارة على انوار امامية نهارية، وتوجد مصابيح ضباب اسفل المصد الأمامي للسيارة.

ومن الجانب، توجد اطارات رياضية مقاس 17 بوصة وتأتي المرايا الجانبية بنفس لون جسد السيارة تحتوي على إشارات جانبية، وتتميز المرايا بأنها قابلة للطي والفتح كهربائيا، وتأتي مقابض الأبواب بنفس اللون الخارجي للسيارة، ويوجد اعلى السقف فتحة بانوراما.

خلفية كيا سبورتاج 2018 نص فل

خلفية كيا سبورتاج 2018 نص فل

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة كيا سبورتاج 2018 نص فل أنيق، ويوجد على المصد الخلفي كاميرا خاصة بالرؤية الخلفية، كما توجد حساسات تساعد قائد السيارة أثناء الركن والإصطفاف، وتوجد اسطبات خلفية عريضة ومتصلة معا من الطرفين تعمل بتقنية الهالوجين، كما توجد مصابيح ضباب مدمجة مع المصد الخلفي للسيارة، بالإضافة إلى وجود جناح خلفي علوي اعلى الصندوق الخلفي للسيارة، ويوجد اعلى السقف فتحة بانوراما.

داخلية كيا سبورتاج 2018 نص فل

داخلية كيا سبورتاج 2018 نص فل

ومن الداخل، يوجد في الكونسول الوسطي شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة، يمكن من خلالها رؤية خرائط الطريق، وكذلك يمكنك رؤية خلفية السيارة بواسطة الكاميرا الخلفية، وتوجد فتحات تكييف موجهة إلى المقاعد الخلفية، كما أن عجلة القيادة متعددة الأغراض، ويوجد زر خاص بتشغيل مثبت السرعة، كما يتوافر بالسيارة وسائد هوائية امامية، مكابح مانعة من الانغلاق، وكذلك مكابح مانعة من الإنزلاق.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك كيا سبورتاج 2018 نص فل

جاءت السيارة كيا سبورتاج 2018 بخيارين من المحرك، وتحتوي فئة النص فل على نفس محرك فئة استاندر، وهذا المحرك بسعة 1.6 لتر، وعدد 4 سلندر يعطي قوة 174 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 265 نيوتن \ متر مع عدد لفات يتراوح من 1500 إلى 4500 لفة بالدقيقة، ويوجد بالسيارة ناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك .

وبالنسبة إلى معدل استهلاك كيا سبورتاج 2018 نص فل للوقود، وتعد هذه السيارة متوسطة في معدل استهلاك الوقود حيث تستهلك 1 لتر بنزين للسير مسافة 12.3 كيلومتر، وقد حصلت السيارة على تصنيف جيد في معدل استهلاك الوقود.

سيارات كيا للبيع

الأمان في كيا سبورتاج 2018 نص فل

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

2 أكياس هوائية

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حالة الاصطدام – سلمكم الله – ، وهي عبارة عن وسائد هوائية توفر الحماية اللزمة إلى وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام بأي شيء داخل السيارة.

نظام مانع الحركة

تظهر أهمية هذا النظام في حال توقف السيارة أعلى طريق منحدر حيث يمنعها من التحرك إلى الخلف، حيث لا تبتعد وسائد المكابح عن الاسطوانة إلا مع الضغط على بدال الوقود بالسيارة مرة أخرى.

المكابح المانعة إلى الإنزلاق

هذه المكابح تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على المكابح بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على المكابح وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

مساعد المكابح BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيل قوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على المكابح، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة

حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على المكابح بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ويتابع الضغط في كل إطار ويقوم بتنبيه السائق في حالة حدوث اي مشاكل في الإطارات إذا قل الضغط بها عن المطلوب، أو في حالة حدوث شئ مفاجئ للإطارات.

فإذا كنت تفكر في شراء كيا سبورتاج 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

 سعر كيا سبورتاج 2018 نص فل

تتوافر السيارة كيا سبورتاج 2018 نص فل في الأسواق عبر نسختين، الأولى لا يوجد بها فتحة سقف ويبلغ سعرها حوالي 66,000 ريال سعودي، بينما يصل سعر كيا سبورتاج 2018 نص فل مع فتحة السقف إلى 76,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *