كيا سول الجديدة 2020

ديسمبر 12 ,2018

كيا سول الجديدة 2020

كشفت شركة كيا الكورية العملاقة رسميا عن الجيل الجديد من سيارتها الجديدة كيا سول 2020، فقد قامت بتدشين السيارة رسميا خلال فعاليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات، وذلك بعدما حصلت السيارة على العديد من التغيرات والتي شملت التصميم الخارجي والتقنيات الداخلية وكذلك المواصفات الفنية للمحرك، ومن المتوقع السيارة أن تبدأ السيارة كيا سول الجديدة 2020 في الوصول للأسواق خلال النصف الثاني من عام 2019، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا سول الجديدة 2020 في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر ان شركة كيا كشفت عن الجيل الحالي من السيارة كيا سول منذ عام 2014 ، أي استمر هذا الجيل بالأسواق لمدة أربع سنوات ثم صدر الجيل الجديد، وقد قامت شركة كيا بإصدار جيل جديد حتى تتمكن من مجاراة السيارات المتطورة من حيث التصميم والكماليات المتوفرة بالسيارة، كما أن هذا التوقيت هو ايضا بداية لإطلاق النسخة الكهربائية من السيارة كيا سول ، حيث صدر منها جيل جديد ايضا مع طرح السيارة كيا سول 2020، وتنافس هذه السيارة مجموعة مميزة من السيارات الأخرى من فئتها.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات كيا سول الجديدة 2020

كيا سول الجديدة 2020

كيا سول الجديدة 2020

كيا سول للبيع

تأتي السيارة كيا سول الجديدة 2020 بتصميم خارجي أكثر من رائع، فقد حصلت السيارة على تغيير شامل في التصميم، وبالنظر إلى الواجهة الامامية للسيارة فقد حصلت على مصد امامي جديد يتضمن شبك أنيق ذات تصميم مستطيلي به قضبان ذات تصميم مغزلي باللون الأسود، ويوجد مصابيح امامية جديدة ذات تصميم رفيع، بالإضافة إلى مصابيح ضباب جديدة.

ومن الجانب، حصلت السيارة كيا سول الجديدة 2020 على بعض التمويجات الرياضية، وتتميز النسخ الكهربائية من السيارة بأن النصف العلوي منها اسود اللون ويأتي النصف السفلي بلون مختلف.

ومن الخلف، حصل المصد الخلفي للسيارة على تغيير كبير، ويظهر ذلك في التصميم الجديد للإسطبات ، حيث أن تصميمها لم يصدر قبل ذلك في اي مركبة اخرى، وهو تصميم شبه دائري ومتصلة معا من الطرفين.

ومن الداخل، فقد حصلت السيارة كيا سول الجديدة 2020 على عجلة قيادة جديدة كبيرة الحجم، وتحتوي على ازرار للتحكم في المسجل، وتأتي شاشة الملاحة في الوسط مقاس 8 بوصة، وتوجد شاشة معلومات أخرى كبيرة الحجم، وتأتي داخلية الابواب بتصميم انيق وعصري، وتأتي السيارة بالعديد من الكماليات وأنظمة الأمان.

كيا للبيع

محرك كيا سول الجديدة 2020

يجب الإشارة إلى أن شركة كيا لم تكشف عن جميع نسخ محركات كيا سول 2020 ، فقد اكتفت حاليا بالإشارة إلى قدومها عبر نسختين وقود، بجانب النسخة الكهربائية، أي ثلاث خيارات من المحركات، وهم:

المحرك الأول بسعة 2.0 لتر، وعدد 4 سلندر، يولد قوة 150 حصان مع عدد لفات 6200 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 132 رطل \ قدم مع عدد لفات 4500 لفة بالدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة CVT .

أما المحرك الثاني فهو بسعة 1.6 لتر، وعدد 4 سلندر تيربو، يولد قوة 201 حصان.

بينما النسخة الكهربائية من السيارة فهي 64 كيلو واط، وهذا المحرك يولد قوة 201 حصان، وعزم دوران 291 رطل \ قدم، ويمكن للنسخة الكهربائية قطع مسافة 380 كيلومتر بواسطة حن المحرك الكهربي شحنة واحدة فقط.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

 كماليات كيا سول الجديدة 2020

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

فتحات تكييف خلفية

أثبتت الشركة المصنعة أنها لم تهمل ركاب الجهة الخلفية من السيارة، فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، لتبريد هواء الجزء الخلفي من السيارة مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شدة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

5 مكبرات صوت

تحتوي السيارة على 4 مكبرات صوت موزعة بشكل دقيق داخل السيارة تعمل على ايصال الصوت بنقاء وتوزيع متوازن.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

خاصية حساب الأميال المتبقية

هذا النظام يوفر بعض المعلومات الهامة إلى قائد السيارة أثناء والقيادة، ومنها معرفة الأميال المتبقية حيب كمية الوقود المتبقية بخزان الوقود في السيارة، كما يوضح كمية الوقود المستهلكة حاليا، وذل وفقا للعديد من العوامل.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

مكيف أوتوماتيك.

شاشة لمس بحجم 7 بوصة.

شاشة عرض المعلومات المتعددة.

صندوق خلفي كهربائي.

فإذا كنت تفكر في شراء كيا سول فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر كيا سول الجديدة 2020

لم تكشف شركة كيا رسميا عن سعر السيارة كيا سول الجديدة 2020 ، ولكن من المتوقع ان يبدأ سعرها من 19,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *