كيا سيراتو GT موديل 2020

نوفمبر 10 ,2018

كيا سيراتو GT موديل 2020

كشفت شركة كيا خلال شهر يناير 2018 عن السيارة كيا سيراتو 2019 الجيل الجديد، وقد وصلت جميع فئات هذه السيارة إلى الوكلاء والموزعين بالمملكة العربية السعودية، ولكن الشركة حينها لم تكشف عن النسخة الأكثر رياضية من السيارة، وهي سيراتو GT الجديدة، حيث كشفت عنها في شهر اكتوبر 2018 بعدما حصلت على تحديثات وتغيرات جديدة، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا سيراتو GT موديل 2020 في هذا المقال.

وبالنسبة إلى ميعاد طرح السيارة كيا سيراتو GT موديل 2020، سوف تصل إلى مختلف الاسواق مطلع عام 2019 ، ولكن بعد ذلك أعلنت الشركة المصنعة أن الموديل الذي سيتم طرحه في الأسواق هو موديل كيا سيراتو GT موديل 2020 ، وذلك لأنها ستصل للأسواق بداية من شهر يوليو 2019 ، ومن المتوقع ان تتم عملية التدشين هذه النسخة من السيارة في احد معارض السيارات الدولية القادمة .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

فئات كيا سيراتو GT موديل 2020

تعتزم شركة كيا إطلاق السيارة كيا سيراتو GT موديل 2020 باعتبار أنها نسخة مستقلة عن السيارة السيدان التقليدية وليست احدى فئاتها، لذلك سوف تصل السيارة كيا سيراتو GT موديل 2020 إلى الأسواق عبر فئتان مختلفتان من حيث الإضافات الخارجية والداخلية فقط، لكنهما يتشابهان من حيث مواصفات المحرك، وهما:

كيا سيراتو GT موديل 2020 فئة GT1 .

كيا سيراتو GT موديل 2020 فئة GT2 .

كيا للبيع

مواصفات كيا سيراتو GT موديل 2020

كيا سيراتو GT موديل 2020

كيا سيراتو GT موديل 2020

كيا سيراتو للبيع

يمكن وصف السيارة سيراتو GT الجديدة بأنها نموذج يقع ما بين السيدان ذات الأربع ابواب والهاتشباك ذات الخمس ابواب، وعموما تأتي بتصميم رياضي أنيق، وقد عززت شركة كيا من شراسة السيارة بفضل التصميم الجديد والمحرك الجديد، وتنافس هذه السيارة بقوة مع كلا من السيارة هوندا سيفيك  SI ، والسيارة فولكس واجن جييتا  GLI.

خلفية كيا سيراتو GT موديل 2020

خلفية كيا سيراتو GT موديل 2020

وخلال هذا المقال لن نتحدث عن جميع مواصفات وتصميم السيارة، ولكن سنذكر فقط أبرز مميزاتها، يوجد بالسيارة شبك امامي ذات تصميم رياضي يجمع ما بين اللون الأسود والأحمر مع شعار  GT وانوار امامية ذات تصميم حرف X نهارية، واطارات رياضية مقاس 18 بوصة، ومرايا جانبية مدمج بها الإشارات الجانبية، وجناح خلفي أعلى الصندوق الخلفي للسيارة، وتوجد قطع من الكروم الأسود اسفل المصد الخلفي للسيارة .

مقصورة كيا سيراتو GT موديل 2020

مقصورة كيا سيراتو GT موديل 2020

ومن الداخل، توجد بصمة GT على المقاعد، وتأتي المقاعد بتصميم رياضي أنيق، عليها غطاء من الجلد الفاخر، بالإضافة إلى تطريز باللون الأحمر، ويوجد بالسيارة كونسول وسطي متوسط الحجم يتضمن شاشة ملاحة ذات تصميم بارز.

محرك كيا سيراتو GT موديل 2020

لا تتوافر حاليا معلومات كثيرة عن مواصفات المحرك سواء حول التسارع او أقصى سرعة للسيارة، ولكن هذا المحرك بسعة 1.5 لتر تيربو، وعدد 4 سلندر، يولد قوة 204 حصان، ويتصل بناقل حركة 7 سرعات اوتوماتيك او 6 سرعات يدوي .

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في كيا سيراتو GT

الفرامل المانعة إلى الإنزلاق

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام مانع الحركة

إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

نظام الحفاظ على خط الحارة المرورية

إنه نظام تنبيهي ينبه قائد السيارة في حالة خروج السيارة عن المسار المحدد بخطوط بيضاء والتي تحد الحارة المرورية والخطوط الصفراء الفاصلة بين طريق الذهاب وطريق العودة، حيث تتنبه السائق إلى أن السيارة خرجت عن مسارها وفقا للحارة المرورية وأن السائق منشغل على الطريق، حيث تصدر إنذار لتنبيه السائق بأن السيارة انحرفت عن الحارة المرورية.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة

حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

نظام الانتباه الأوتوماتيكي إلى المارة

يعمل هذا النظام إذا خرج أحد المارة ماشيا أمام السيارة بدون الانتباه إلى السيارة، فتنتبه السيارة من خلال نظام الانتباه الأوتوماتيكي للمارة ويبدأ بتنبيهك بأن أحد المارة يعبر الطريق الآن وبعض السيارات تحتوي على فرملة أوتوماتيكية للحفاظ على حياة المارة، أيضا من مميزات هذا النظام أنه في الطرق المظلمة جدا إذا عبر الطريق حيوان أو إنسان أثناء قيادتك فينتبه إليه حتى ولو لم تكن تراه ومن ثم ينبهك على الفور.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

حساسات الإطارات

يمكن للسيارة تنبيه السائق من خلال هذه الحساسات إذا كان ضغط الهواء داخل الإطارات جيد او به خلل ما.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيل قوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

نظام الفتح الأوتوماتيكى للأبواب عند الاصطدام

في حال اصطدام السيارة –سلمكم الله- بأخري أو بأي شيء على الطريق، يتم فتح اقفال أبواب السيارة بحيث يستطيع الركاب الخروج بعد الإصطدام والإبتعاد عن السيارة إلى مكان آمن حتى يطلبوا المساعدات اللازمة.

 فإذا كنت تفكر في شراء كيا سيراتو GT  فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر كيا سيراتو GT موديل 2020

من المقرر أن يبدأ سعر السيارة كيا سيراتو GT موديل 2020 من 20,000 دولار أي حوالي 75,000 ريال سعودي .

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *