تعرف على كيا سيلتوس 2022.. الأخت الوسطى في عائلة الـ SUV الكورية

فبراير 6 ,2022

كيا سيلتوس 2022

تقع سيلتوس من حيث الحجم بين كلٍ من سونيت الأخت الصغرى، وسبورتاج الأخت الكبرى في عائلة الـ SUV من الصانع الكوري “كيا”.. بينما تقع بين بين اختياراتك الأولى في حال قررت شراء سيارة في هذه الفئة، وذلك لما تقدمه سيلتوس من تجهيزات قياسية تتفوق على الكثير من منافسيها في هذه الفئة.

 

تعرف على كيا سيلتوس 2022.. الأخت الوسطى في عائلة الـ SUV الكورية

في هذا التقرير سنتعرف سويًا على أبرز مميزات السيارة وما تقدمه من تجهيزات في فئاتها المختلفة، ونذكرك دائمًا أنه بإمكانك التعرف على كافة أسعار ومواصفات فئات كيا سيلتوس 2022 من خلال موقعنا “سيارة” كما يمكنك أن تتمتع بتجربة شراء سيارة أحلامك أونلاين عبر موقعنا، واحصل على الكثير من المميزات والعروض والهدايا.

تعرف أيضًا على أفضل 5 سيارات في فئة الكروس أوفر المدمجة بسعر تحت الـ 60 ألف ريال.

المحرك ومنظومة الحركة في كيا سيلتوس 2022:

‏المحرك من أربع اسطوانات بتنفس طبيعي بسعة 1.6 لتر ومتصل بقير من 6 سرعات، وتولد هذه المنظومة قوة حصانية تصل إلى 123 حصان وعزم دوران يصل إلى 150 نيوتن متر.. وتصل هذه القوة للعجلات الأمامية.

تبلغ ‏صرفية الوقود 16.3 كيلو متر في اللتر الواحد.. ويمكن إدارة المحرك عن بعد كتجهيز إضافي في الفئات الأعلى من سيلتوس.

 

تعرف على كيا سيلتوس 2022.. الأخت الوسطى في عائلة الـ SUV الكورية

 

عوامل السلامة والأمان في كيا سيلتوس 2022:

قياسيًا، تتمتع كيا سيلتوس بالعديد من عوامل الأمان المتمثلة في أنظمة الفرامل والثبات الإلكتروني المختلفة والمعتمدة عالميًا، مثل نظام الـ ABS، وEBD وESP.

بالإضافة إلى وسائد هوائية أمامية لحماية الركاب ويزيد عددها في الفئات الأعلى.. كما تتوفر قياسيًا أماكن لتثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX.

 

تعرف على كيا سيلتوس 2022.. الأخت الوسطى في عائلة الـ SUV الكورية

 

التجهيزات الداخلية في كيا سيلتوس 2022:

‏من الداخل تأتي كيا سيلتوس قياسيًا بفرش من القماش (يكون الفرش بكسوة من الجلد في الفئات الأعلى) وعجلة القيادة (مكسوة بالجلد في الفئات الأعلى) متعددة المهام ومزودة بأزرار خاصة بالتحكم في مثبت السرعة، والتحكم في جهاز الترفيه والمكون من راديو مع مشغل وسائط بتقنية الـ Bluetooth للاتصال بالهاتف الذكي.. بينما تتمتع الفئات الأعلى بشاشة وسطية تعمل باللمس بقياس 8 بوصات مع دعم للاتصال بالهاتف الذكي عبر تطبيقات الآبل كاربلاي والأندرويد أوتو.

تتمتع الفئات الأعلى بشاحن هواتف لاسلكي مع فتحة USB خلفية وفتحتين USB أمامية..بالإضافة لفتحة سقف كهربائية.

نظام التكييف يكون يدويًا مع فرارات في الفئة ستاندرد، بينما يكون أوتوماتيكيًا في الفئات الأعلى، وقياسيًا تزود كيا سيلتوس بفتحات تهوية خلفية.

المرايا الداخلية تأتي بتعتيم ذاتي في الفئة الأعلى من كيا سالتوس، ‏كما تتميز الفئة الأعلى بإمكانية تغيير أوضاع القيادة الرياضية واقتصادية وعادية، والتحكم في الجر كذلك.

‏شاشة العدادات تأتي عادية في جميع فئات كيا سيلتوس ولكن تتميز الفئة الأعلى بشاشة في منتصف المؤشرات، تحتوي على كافة المعلومات الخاصة بالسيارة وتأتي ملونة وبحجم كبير، بينما في الفئات الأولى تكون الشاشة بحجم 3 بوصات وبدون ألوان.

 

تعرف على كيا سيلتوس 2022.. الأخت الوسطى في عائلة الـ SUV الكورية تعرف على كيا سيلتوس 2022.. الأخت الوسطى في عائلة الـ SUV الكورية

 

التجهيزات الخارجية:

‏في التجهيزات الخارجية تأتي قياسيًا بمنظومة إضاءة أمامية هالوجين بالكامل سواء الإضاءة الرئيسية أو إضاءة الإشارات الجانبية أو إضاءة كشافات الضباب الأمامية (تكون الإضاءة LED بالكامل في الفئات الأعلى)

‏الجنط في الفئات الأولى يكون بقياس 16 بوصة بلون واحد (بقياس 17 بوصة مكحل باللون الأسود في الفئات الأعلى) أما ‏الدخول في فئة الستاندرد من كيا سانتوس فيكون عبر المفتاح أو من خلال الريموت كنترول (في الفئات الأعلى يكون الدخول عبر البصمة). ‏

مقابض الأبواب تأتي بلون السيارة السيارة كتجهيز قياسي، كما تأتي السيارة بحنايا عفش مع إطار باللون الأسود حول الزجاج الجانبي، وبالنسبة للمرايات الجانبية فتأتي قياسيًا بنفس لون السيارة ومزودة بإشارات انعطاف وقابلة للضبط كهربائيًا من داخل السيارة.

‏في الخلف تكون منظومة الإضاءة بالكامل هالوجين مع حلية من البلاستيك الرصاصي تصل بين المصابيح الخلفية اليمين واليسار وتأتي بعرض باب صندوق الأمتعة بالكامل، بالإضافة إلى كشافات ضباب خلفية.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *