لكزس ES موديل 2019

أغسطس 16 ,2018

لكزس ES موديل 2019

كشفت شركة لكزس العملاقة رسميا عن سيارتها الجديدة لكزس ES خلال النصف الأول من عام 2018 ، وسوف يتم تدشينها رسميا عبر فاعليات معرض باريس الدولي للسيارات، كما ستصل للأسواق خلال الربع الأخير من 2018، وتعد السيارة لكزس ES موديل 2019 بداية الجيل السابع الجديد، لذلك حصلت السيارة على تغيرات جذرية في تصميمها الخارجي والداخلي منها، بجانب تطوير المحرك، واليوم سنتحدث عن السيارة لكزس ES موديل 2019 في هذا المقال.

وقد حرصت شركة لكزس على تطوير السيارة لكزس ES موديل 2019 بشكل كبير لكي تتمكن من منافسة العديد من السيارات المميزة المتوفرة في الأسواق ومن أبرزها مرسيدس E-Class ، فقد اصبحت السيارة لكزس ES موديل 2019 حاليا أحد أفضل السيارات السيدان الفاخرة ومتوسطة الحجم، ومن المتوقع أن تححق مبيعات عالية.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة لكزس ES موديل 2019

لكزس ES موديل 2019

لكزس ES موديل 2019

لكزس ES للبيع

حصلت الواجهة الامامية للسيارة لكزس ES موديل 2019 على بعض التعحديثات التي جعلتها اكثر رياضية، حيث تتضمن شبك امامي كبير ذات تصميم مغزلي باللون الأسود، يوجد حوله اطار من الكروم اللامع، ويكتمل تصميم الواجهة الأمامية الرياضية مع غطاء المحرك الذي حصل على خطين مزدوجين وتوجد فتحات تهوية بنفس تصميم الشبك اسفل المصد الامامي للسيارة.

ومن الجانب، توجد اطارات رياضية مقاس 18 بوصة، وتأتي المرايا الجانبية ومقابض الابواب بنفس اللون الخارجي للسيارة، ويوجد اطار من الكروم اللامع مع بعض الخطوط المنحنية على الابواب والتي أضافت للسيارة لمسة رياضية أنيقة، وتوجد زعنفة القرش أعلى سقف السيارة.

خلفية لكزس ES موديل 2019

خلفية لكزس ES موديل 2019

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة لكزس ES موديل 2019 حصل على العديد من التعديلات، فقد أصبح الصندوق الخلفي اصغر حجما، كما أضافت الشركة الصنعة جناح خلفي ذو تصميم رياضي، وتعمل الاسطبات الخلفية بتقنية الليد، ويوجد اطار من الكروم اللامع ممتد بين الاسطبات، ويوجد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي أنيق.

التصميم الداخلي للسيارة لكزس ES موديل 2019

داخلية لكزس ES موديل 2019

داخلية لكزس ES موديل 2019

تتسم مقصورة لكزس ES موديل 2019 بالأناقة والفخامة، ويأتي التابلوه الامامي للسيارة عريض الحجم عليه غطاء من البلاستيك المقوى، بالإضافة إلى بعض قطع الكروم، وتوجد شاشة الملاحة اعلى التابلوه مقاس 10 بوصة، وتتميز بإمكانية التواصل مع الهواتف الذكية، مع توافر الازرار في الكونسول الوسطي للتحكم في العديد من الأشياء بالسيارة .

كما اصبح زر وضعيات القيادة ذات تصميم دائري رفيع بجانب شاشة الملاحة، يوجد عداد السرعة في عجلة القيادة ذو تصميم رياضي، وتتضمن شاشة الملاحة بعض التطبيقات لكي يتم التواصل مع الانترنت بجانب الملاحة .

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كماليات لكزس ES موديل 2019

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

فتحة سقف

يتم فتحها وغلقها كهربائيا.

مصابيح أرضية

عبارة عن أضواء مثبتة بأرضية السيارة حتى تتمكن من رؤية ارضية السيارة أثناء الدخول في الظلام أو الأماكن منخفضة الإضاءة.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

من المعروف أن المقاعد الجلد تمنح مقصورة السيارة طابع أنيق ومميز، فإن المقاعد ذات تصميم رياضيي مصنوعة من الجلد توفر الراحة إلى جميع الركاب، وذلك بالإضافة لأن عجلة القيادة مصنوعة من الجلد لتوفير تحكم أفضل في العجلة ومنع انزلاق اليدين أثناء انعطاف السيارة.

شاشة لمس

توجد هذه الشاشة في التابلوه الأمامي للسيارة، ويمكنك التحكم بالعديد من الخيارات المتوفرة بالسيارة عبر هذه الشاشة، على سبيل المثال عرض نظام الملاحة GPS ، تشغيل الوسائط المتعددة مثل الملفات الصوتية والمرئية، التحكم في وضعيات المقاعد ودرجات حرارتها، إمكانية تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلال هذه الشاشة، إمكانية تعطيل نظام المكابح المانعة إلى الإنزلاق.

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

ستائر خلفية

تم تزويد السيارة بستائر خلفية كهربائية التحكم، حيث تقي هذه الستائر الركاب الخلفيين من حرارة الشمس الشديدة، بالإضافة إلى أنها لا تؤثر على مستوى الرؤية الخلفية في المرآة الداخلية ويمكن للسائق الرؤية من خلالها بوضوح.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

فيمكن للسائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد من خلال ازرار في جانب المقعد فيمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بشكل دقيق والتحكم في مسافة المقعد عن عجلة القيادة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

تخشيبة المقصورة الداخلية

عبارة عن أجزاء خشبية موجودة على عجلة القيادة، التابلوه، وعصا ناقل الحركة والكونسول الوسطي، وميزة هذه التخشيبة أنها تعطي طابع أنيق وراقي مع الجلد، مما يعطي السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

مصابيح أمامية أوتوماتيكية الضبط

من خلال هذه الخاصية المزودة بها المصابيح يمكن إنارة الطريق بشكل بشكل أكثر وضوحا سواء كان على المستوى الأفقي أو الرأسي وايضا لإضاءة أفضل أثناء المنعطفات المظلمة.

مصابيح بتقنية LED

هذه المصابيح توفر إضاءة كبيرة للمزيد من وضوح الرؤية إلى السائق القادم في الاتجاه المعاكس أثناء قيادة السيارة.

أضواء إشارة في المرايا الجانبية

لمزيد من الوضوح للسائقين على نفس الطريق كيف سيكون اتجاه السيارة.

مرايات جانبية كهربائية

هذه المرايا يتم التحكم بها كهربائيا، بيث يمكن طيها وتحريكها سواء كانت المرآة جانب السائق أو جانب الراكب الأمامي، ومن أبرز مميزات المرايات الجانبية الكهربائية هي إمكانية التحكم في المرايا وضبطها بشكل دقيق حسب الحاجة عن طريق الكهرباء بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها، وبالتالي أصبت عملية ضبط المرايا أكثر راحة ويسهل ضبطها، بجانب أن هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة.

مساحات للمصابيح الأمامية

حيث تؤمن مزيد من النظافة للمصابيح الأمامية من دون الحاجة إلى مغادرة السيارة، كما أنها تؤمن إضاءة أوضح أثناء القيادة الليلة.

المصابيح الخلفية بتقنية LED

تعد كلمة LED اختصارا إلى “Light-Emitting Diode” وتعني الصمام الثنائي المضيء وهي تكنولوجيا إضاءة جديدة موفرة للطاقة وتعطي اضاءة بنفس شدة الإضاءة العادية ولكن بطاقة أقل وأكثر وضوحا.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

لكزس للبيع

إطارات معدنية

فإن إطارات السيارة مصنوعة من خليط معدني يتسم بخفة وزنه وصلابته، يصل مقاس الإطارات إلى 17 بوصة.

إمكانية التحكم في الصوت عن طريق عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم بمستوى الصوت ف السيارة عن طريق عجلة القيادة، وهذا الأمر يساعد على رفع مستويات الأمان أثناء القيادة، فإن قائد السيارة بإمكانه رفع أو خفض الصوت دون تشتيت انتباهه عن الطريق.

مكيف أوتوماتيك

هذا المكيف يعمل اوتوماتيكيا في حالة ارتفاع درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي، بحيث يجعل الهواء بارد بدون تشتيت انتباه قائد السيارة عن الطريق.

فتحات تكييف خلفية

فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

كمبيوتر لتوضيح حالة السيارة

يتم عرض النتائج القادمة من هذا الكمبيوتر على الشاشة الموجودة في التابلوه داخل السيارة، وتوضح هذه الشاشة ما إذا كانت مستويات الزيت والوقود وضغط الإطارات بالإضافة إلى المزيد من المعلومات الهامة والتي تعطيك تقريرا عن حالة السيارة قبل الانطلاق بها، فإذا كانت السيارة تعاني من مشكلة فيجب عليك القيام بفحصها قبل الانطلاق صوب وجهتك حفاظا على سلامتك.

مفتاح ذكي

حيث يستطيع قائد السيارة فتحها مجرد الاقتراب منها، كما يمكن تشغيلها مجرد دخول السيارة عن طريق هذا المفتاح.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

ذاكرة المقاعد

من مميزات هذه الخاصية أنه يمكن إلى أكثر من سائق إلى السيارة الواحدة ضبط مقعده بالشكل الذي يوفر له الراحة ثم يحفظ اعداداته، فإذا ركبها سائق آخر وقام بتعديل وضعية المقعد، فإنه يمكن إعادة الضبطية من جديد كما تم حفظها.

حساسات مطر

يتم تشغيل كل من مساحات الزجاج الأمامي، والزجاج الخلفي من خلال هذه الحساسات، كما أنها تعمل أيضا على تشغيل مانع الضباب المثبت على الزجاج الخلفي إن وجد في السيارة، وأيضا منظفات الزجاج الأمامي، لرؤية أوضح أثناء المطر من كافة جوانب السيارة.

 فإذا كنت تفكر في شراء لكزس ES موديل 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

محركات لكزس ES موديل 2019

تحتوي السيارة لكزس ES موديل 2019 على نفس المحركات التي توافرت في الجيل الماضي، ولكن مع اضافة بعض التحديثات لتصبح السيارة اكثر قوة، وهم:

المحرك الأول بسعة 3.5 لتر، وعدد 6 سلندر، يولد قوة 302 حصان، وعزم الدوران 268 رطل \ قد، ويوجد بالسيارة ناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيك .

المحرك الثاني خاص بالنسخة الهجينة والتي تحتوي على محرك بسعة 2.5 لتر، وعدد 4 سلندر بجانب  المحرك الكهربي، وبالتالي تصبح إجمالي قوة السيارة 215 حصان وناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيك، ويجب الإشارة إلى أن شركة لكزس استغنت عن المحرك التقليدي الذي كان بسعة 2.5 لتر الذي يتوافر في نسخ لكزس ES 250 وتم اضافة نسخة هجينة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *