لكزس NX 300 BB موديل 2018 نص فل

أغسطس 2 ,2018

لكزس NX 300 BB موديل 2018 نص فل

دائما ما تحرص شركة لكزس على تقديم أعلى معايير الكفاءة الإنتاجية وتقديم خدمات مميزة للمستخدمين، وهذا الأمر ساعد الشركة على إثبات نفسها خلال فترة قصيرة، كما اكتسبت ثقة العديد من عشاق السيارة، وتأتي السيارة لكزس NX موديل 2018 عبر عدة فئات، وتوجد العديد من الفروق في الاضافات الخارجية والداخلية بين فئة ستاندر ونص فل، لكنها يحتويان على نفس نسخة المحرك، واليوم سنتحدث عن السيارة الفارهة لكزس NX 300 BB موديل 2018 نص فل في هذا المقال.

تعد السيارة لكزس NX موديل 2018 احدى السيارات الكروس اوفر التي جاءت بتصميم رياضي أنيق، وتنافس بقوة كلا من السيارة مرسيدس GLC موديل 2018 ، والسيارة اودي Q5 موديل 2018 ، اكيورا RDX موديل 2018 ، وذلك بسبب التقارب في التصميم ومواصفات المحرك، كما أن أسعارهم متقاربة، وفي حال رغبتك في اقتناء هذه السيارة فمن الضروري معرفة مواصفاتها وسعرها، وهذا ما سنتعرف عليه في حديثنا عن السيارة لكزس NX 300 BB موديل 2018 نص فل .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم لكزس NX 300 BB موديل 2018 نص فل

لكزس NX 300 BB موديل 2018 نص فل

لكزس NX 300 BB موديل 2018 نص فل

لكزس NX للبيع

جاءت  السيارة لكزس NX 300 BB موديل 2018 نص فل بتصميم خارجي أنيق، يتسم بالقوة والمتانة والشكل الأنيق، فقد جاءت السيارة بتصميم عصري ورياضي ضخم يتناسب مع جميع الفئات العمرية المختلفة، كما أن السيارة لها حضور كبير وهو المعروف عن طرازات شركة لكزس العالمية.

كما تأتي السيارة لكزس NX 300 BB موديل 2018 نص فل بمصد أمامي وخلفي بنفس لون السيارة، ويتمتع المصد بالقوة والمتانة التي تجعله يتحمل العديد من الصدمات، ويمتد طول المصد الامامي من تحت المصابيح حتي اسفل السيارة، ويأتي الشبك الامامي علي شكل شبكة تضم خطوط عرضية، ويأتي الشبك باللون الاسود في جميع الفئات، ويتوسط الشبك شعار شركة لكزس الكرومي اللامع.

كما تأتي فتحات التهوية بتصميم جديد وعصري ورياضي، حيث تأتي فتحات التهوية بشكل فتحات مستطيلي أنيق بخطوط عرضية مكونة خط عرضي واحد فقط، مع وجود المصابيح الضبابية ذات تصميم مستطيلي صغيرة الحجم في أسفل المصد، وتوجد بالسيارة مرايا كهربائية جانبية إلكترونية بنفس لون السيارة.

وتعمل المصابيح الأمامية للسيارة بتقنية الليد، كما أنها ذات تصميم رياضي أنيق، وتأتي جميعلا فئات السيارة بإطارات رياضية مقاس 18 بوصة فاخرة، ولكن بتصميم مختلف بين الثلاث فئات، حيث تأتي فئة الاستاندر بتصميم عادي، أما فئة نص فل فإنها تأتي بتصميم فاخر، بينما فئة فل كامل فإنها تأتي بتصميم رياضي أنيق.

ويتميز الصندوق الخلفي للسيارة لكزس NX 300 BB موديل 2018 نص فل بأنه يمكن فتحه عند طريق تحريك القدم اسفل الصندوق، كما يتوافر بالسيارة خاصية الدخول الذكي للسيارة، وفتحة سقف بانوراما، كما أن المرايا الجانبية بها خاصية مراقبة النقطة العمياء، وتوجد كاميرا على المصد الخلفي، بالإافة إلى وجود حساسات على المصد الامامي والمصد الخلفي للسيارة.

خلفية لكزس NX 300 BB موديل 2018 نص فل

خلفية لكزس NX 300 BB موديل 2018 نص فل

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة لكزس NX 300 BB موديل 2018 نص فل يتسم بالطابع القوي الرياضي، وتوجد مصابيح ليد رائعة بشكل يعطيها لمسة من الفخامة، وتأتي السيارة بإطارات معدنية مقاس 18 بوصة، وتأتي المصابيح الخلفية على شكل عرضي أنيق مسحوبة إلى جانبية السيارة.

سيارات لكزس للبيع

داخلية لكزس NX 300 BB موديل 2018 نص فل

داخلية لكزس NX 300 BB موديل 2018 نص فل

داخلية لكزس NX 300 BB موديل 2018 نص فل

تعتبر شركة لكزس اليابانية من أكثر الشركات المصنعة للسيارات التي تهتم بمظهر السيارة الداخلي والخارجي بالتساوي، فقد قامت شركة لكزس بتنظيم وترتيب كل شئ داخليا، مع العديد من اللمسات التي تم إضافتها من الكروم الداخل، مما جعل السيارة أكثر أناقة وجمالا، لذلك مجرد الجلوس في المقصورة الداخلية للسيارة لكزس NX 300 BB موديل 2018 نص فل ستكتشف العديد من المعايير الحديثة في عالم السيارات، وقد منحت لمسات الكروم الداخلية السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

ويحتوي مقعد السائق فقط يحتوي على ذاكرة، كما أن مقعد السائق والراكب الأمامي تم كسوتهم بغطاء جلد طبيعي، كما أنهما قابلين للتهوية والتسخين، ويتوافر بالسيارة خاصية شحن الهواتف الذكية لاسلكيا، والمسجل به 10 سماعات، كما أن عجلة القيادة يمكن تحريكها والتحكم ف درجة ميلها، ويوجد في عتبات الابواب اضاءة ترحيبية إلى كلا من السائق والراكب الأمامي، كما توجد شاشة ملاحة مقاس 10.3 بوصة، وكذلك خاصية مراقبة ضغط الهواء بالاطارات، بالإضافة إلى وجود وسائد هوائية امامية وجانبية للسائق والركاب، ومثبت سرعة.

محرك لكزس NX موديل 2018

جاءت جميع فئات السيارة لكزس NX موديل 2018 بنفس نسخة المحرك، وبالتالي فإن السيارة لكزس NX 300 BB موديل 2018 نص فل تحتوي على محرك بسعة 2.0 لتر تيربو، وعدد 4 سلندر، وهذا المحرك يولد قوة 235 حصان مع عدد لفات 5600 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 35.7 كجم \ متر مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة، كما يتصل المحرك بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، تتميز هذه الفئة بانها تعمل بالدفع الامامي كما انها قابلة للتحول الى الدفع الرباعي تلقائيا حسب ظروف القيادة، وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة للوقود فإنها تستهلك 1 لتر بنزين للسير مسافة 13.1 كيلومتر، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 60 لتر.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في لكزس NX 300 BB موديل 2018 نص فل

عدد 8 أكياس هوائية

تقوم هذه الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، وتعتبر 8 وسادة داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، وباقي الوسائد موزعة بين الامام والجوانب، كما تقوم الوسائد بحماية رقبتي السائق والراكب الامامي.

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

مكابح قرصية

وهي مكابح تعمل بالاحتكاك بين فكي المكبح المغطى بالبطانة والقرص الذي يدور بينهما، وتتميز هذه المكابح بفراغات فيها تعمل على تبريدها بشكل أسرع، كما تعمل على إيقاف السيارة بكل فاعلية ومشاكلها اقل من مشاكل المكابح العادية، بالإضافة إلى شكلها الرياضي الذين يظهر من خلف الإطار المعدني.

تنبيه حركة العودة للخلف

هذه الميزة المتوفرة تجعل الحساسات رادار خاص فهي تساعد على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية واقترابها من السيارات عند العودة إلى الخلف.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

التحكم المغناطيسي في الثبات

هذا النظام يزيد ثبات السيارة أثناء الضغط على المكابح، إنه نظام يتحكم في عجلة القيادة والذي يحسن استجابة السيارة في حال تغير ظروف القيادة.

تثبيت قياس للسرعة

يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة، والتي اصبحت احد اهم عوامل الأمان في السيارات، بفضل السرعات التي تتمتع بها السيارات، وتثبيت السرعة اصبح امر هام خاصة على الطرق السريعة.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

كاميرا الرؤية الأمامية والخلفية

يوجد بالسيارة كاميرا للمزيد من الامان حتي تتجنب الاصطدام أثناء الاصطفاف أو ذلك ولمعرفة ما هو خلفك بالطريق ويمكن التحكم بها أوتوماتيكي.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ويتابع الضغط في كل إطار ويقوم بتنبيه السائق في حالة حدوث اي مشاكل في الإطارات إذا قل الضغط بها عن المطلوب، أو في حالة حدوث شئ مفاجئ للإطارات.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا كان هناك داعي لاستخدام الفرامل على طريق زلقة فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

توزيع إلكتروني للفرامل EPS

تعد تقنية EPS أحد أهم التقنيات وأنظمة الأمان الحديثة التي تتوافر بالسيارات الجديدة، حيث أنها التقنية المتخصصة في قياس حمولة السيارة على الطريق ثم تعمل علي تعزيز الثبات والتحكم في السيارة، وذلك لمنع الإنزلاق عند الإنعطافات وتعمل عن طريق الكبح فى المكابح الامامية والخلفية في نفس الوقت، وان كانت الحمولة بالسيارة كبيرة ولن تتمكن من التوقف، فإن هذا النظام يقلل قوة المحرك وعدم الإستجابة لدواسة البنزين بحيث تكون السيارة في الوضع الطبيعي وتكون المكابح على استعداد لوقف تلك الحمولة بدون حدوث انزلاق، ومن أبرز مميزات هذا النظام إمكانية استخدامه على الطرق الزلقة، حيث يوفر المزيد من الثبات والإتزان بغض النظر عن حمولة السيارة.

نظام الفرملة داخل المنعطف CBC

ترمز CBC إلى كلمة “Cornering Brake Control” ، وتعني التحكم في المكابح اثناء المنعطفات، وهو أحد الانظمة التي تم إضافتها مؤخرا فى السيارات الحديثة ويعمل النظام عندما يضغط قائد السيارة على المكابح اثناء المنعطفات، ويعد هذا النظام تطوير وامتداد جديد إلى نظام منع غلق الإطارات، ويعمل على توزيع قوة المكابح اثناء الفرملة القصوى داخل المنعطف، وذلك حتى تستمر السيارة في السير بالإتجاه المطلوب، كما أنه يقوم بتوزيع قوة الضغط على المكابح بالتساوي على جميع الإطارات.

 فإذا كنت تفكر في شراء  لكزس NX موديل 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر لكزس NX 300 BB موديل 2018 نص فل

تتوافر السيارة لكزس NX 300 BB موديل 2018 نص فل في الأسواق السعودية، ويبلغ سعرها حوالي 183,000 ريال سعودي، ويزيد سعر هذه الفئة عن فئة ستاندر بحوالي 33,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *