لكزس NX FF موديل 2018 سبورت

أغسطس 14 ,2018

لكزس NX FF موديل 2018 سبورت

بالرغم من أن السيارة لكزس NX موديل 2018 تندرج ضمن فئة السيارات كروس اوفر صغيرة الحجم لكن شركة لكزس طرحت هذه السيارة فئة رياضية وهي فئة لكزس NX FF موديل 2018 سبورت فئة فل كامل ، حيث تأتي بجميع الإضافات الخارجية والداخلية التي لا تتوافر في باقي الفئات الأقل، وتحتوي جميع فئات السيارة على نفس نسخة المحرك، ومع ذلك يصل الفارق في الأسعار بين الفئات حتى 50,000 ريال سعودي، واليوم سنتحدث عن السيارة لكزس NX FF موديل 2018 سبورت في هذا المقال.

فئات لكزس NX موديل 2018

لكزس NX موديل 2018 فئة ستاندر.

لكزس NX موديل 2018 فئة نص فل.

لكزس NX FF موديل 2018 سبورت فئة فل كامل.

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة لكزس NX FF موديل 2018 سبورت

لكزس NX FF موديل 2018 سبورت

لكزس NX FF موديل 2018 سبورت

لكزس NX للبيع

جاءت  السيارة لكزس NX FF موديل 2018 سبورت بتصميم خارجي أنيق، يتسم بالقوة والمتانة والشكل الأنيق، فقد جاءت السيارة بتصميم عصري ورياضي ضخم يتناسب مع جميع الفئات العمرية المختلفة، كما أن السيارة لها حضور كبير وهو المعروف عن طرازات شركة لكزس العالمية.

كما تأتي السيارة لكزس NX FF موديل 2018 سبورت بمصد أمامي وخلفي بنفس لون السيارة، ويتمتع المصد بالقوة والمتانة التي تجعله يتحمل العديد من الصدمات، ويمتد طول المصد الامامي من تحت المصابيح حتي اسفل السيارة، ويأتي الشبك الامامي علي شكل شبكة تضم خطوط عرضية، ويأتي الشبك باللون الاسود في جميع الفئات، ويتوسط الشبك شعار شركة لكزس الكرومي اللامع.

كما تأتي فتحات التهوية بتصميم جديد وعصري ورياضي، حيث تأتي فتحات التهوية بشكل فتحات مستطيلي أنيق بخطوط عرضية مكونة خط عرضي واحد فقط، مع وجود المصابيح الضبابية ذات تصميم مستطيلي صغيرة الحجم في أسفل المصد، وتوجد بالسيارة مرايا كهربائية جانبية إلكترونية بنفس لون السيارة.

خلفية لكزس NX FF موديل 2018 سبورت

خلفية لكزس NX FF موديل 2018 سبورت

وتعمل المصابيح الأمامية للسيارة بتقنية الليد عالي ومنخفض، كما أنها ذات تصميم رياضي أنيق، وتأتي جميع فئات السيارة بإطارات رياضية مقاس 17 بوصة، ويتميز الصندوق الخلفي للسيارة لكزس NX FF موديل 2018 سبورت بأنه يمكن فتحه عند طريق تحريك القدم اسفل الصندوق، كما يتوافر بالسيارة خاصية الدخول الذكي للسيارة، وفتحة سقف بانوراما كهربائية، كما أن المرايا الجانبية بها خاصية مراقبة النقطة العمياء، وتوجد كاميرا على المصد الخلفي.

التصميم الداخلي للسيارة لكزس NX FF موديل 2018 سبورت

داخلية لكزس NX FF موديل 2018 سبورت

داخلية لكزس NX FF موديل 2018 سبورت

جاءت السيارة السيارة لكزس NX FF موديل 2018 سبورت بمقصورة تحتوي على على مسجل به 14 سماعة، كما توجد شاشة ملاحة تعمل باللمس بمقاس 10.3 بوصة، ويوجد بالسيارة خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية التي تتمتع بهذه الخاصية، والمقاعد مغطاة بغطاء جلدي فاخر، ويحتوي مقعد السائق يحتوي على ذاكرة، كما أن المقاعد الامامية قابلة للتسخين والتهوية، وتوجد إضاءة ترحيبية في عتبات الابواب للسائق والراكب في المقعد الامامي.

ومن حيث التقنيات ووسائل الأمان، فإن السيارة لكزس NX FF موديل 2018 سبورت تحتوي على خاصية مراقبة ضغط الهواء بالإطارات والتحذير من انخفاض ضغط الهواء الإطارات، خاصية مراقبة النقطة العمياء على جانبي السيارة، كاميرا رؤية خلفية بنظام بانوراما، وسائد هوائية امامية وجانبية للسائق والركاب، حساسات امامية وخلفية تساعد قائد السيارة أثناء ركن أو اصطفاف السيارة، ومثبت السرعة.

سيارات لكزس للبيع

محرك لكزس NX FF موديل 2018 سبورت

بالرغم من أن السيارة لكزس NX FF موديل 2018 سبورت هي النسخة الرياضية من السيارة، لكنها تحتوي على نفس المحرك المتوفر في باقي الفئات، وهذا المحرك بسعة 2.0 لتر، وعدد 4 سلندر تيربو، ويولد قوة 235 حصان مع عدد لفات 4800 لفة بالدقيقة وعزم دوران 258 رطل \ قدم مع عدد لفات 1650 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، ويتميز هذا المحرك بأنه أحد اكثر محركات سيارات لكزس من حيث الإقتصاد في استهلاك الوقود، وتستهلك 1 لتر بنزين للسير مسافة 13.1 كيلومتر.

ويتوافر بهذه السيارة تأتي ثلاث وضعيات للقيادة، وهم: “العادية – الإقتصادية – الرياضية” ، كما يتوافر بالسيارة خاصية الدفع الأمامي بالإضافة إلى امكانية التحول للدفع الرباعي حسب نمط القيادة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كماليات لكزس NX 300 AA موديل 2018 ستاندر

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

شاشة عرض المعلومات

حيث يوجد بالسيارة شاشة تعرض المعلومات المتعددة عن كل شئ في السيارة، حيث توفر المعلومات إلى السائق حول جميع الأشياء بالسيارة.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

مرايات جانبية كهربائية

هذه المرايا يتم التحكم بها كهربائيا، بيث يمكن طيها وتحريكها سواء كانت المرآة جانب السائق أو جانب الراكب الأمامي، ومن أبرز مميزات المرايات الجانبية الكهربائية هي إمكانية التحكم في المرايا وضبطها بشكل دقيق حسب الحاجة عن طريق الكهرباء بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها، وبالتالي أصبت عملية ضبط المرايا أكثر راحة ويسهل ضبطها، بجانب أن هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة.

نظام الملاحة GPS

هذا النظام مصمم خصيصا للسيارات يعمل عبر الأقمار الصناعية يحدد مكانك بدقة، وبالتالي يمكنك معرفة موقع السيارة والوصول لأي مكان تريده بسهولة بإتباع أقصر الطرق.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ويتابع الضغط في كل إطار ويقوم بتنبيه السائق في حالة حدوث اي مشاكل في الإطارات إذا قل الضغط بها عن المطلوب، أو في حالة حدوث شئ مفاجئ للإطارات.

حساسات الإطارات

حيث تقوم السيارة من خلال هذه الحساسات بتنبيه قائد السيارة، إذا كان ضغط الهواء داخل الاطارات جيد او به خلل ما، حتى يتمكن من اتخاذ الإجرارات اللازمة، للتمتع بقيادة ممتعة وسفر آمن.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة دون الحاجة للنظام القديم المزعج.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

مزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

فتحات مكيف خلفية.

عداد المسافة.

حامل أكواب أمامي.

مصابيح ضباب أمامية فقط.

طي المرايات كهربائيا.

حساسات أمامية وخلفية.

عجلة القيادة من الجلد.

جيوب خلفية.

مقاعد من الجلد.

فتحة سقف كهربائية.

مكيف أوتوماتيك.

فإذا كنت تفكر في شراء لكزس NX FF موديل 2018 سبورت فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر لكزس NX FF موديل 2018 سبورت

يبلغ سعر لكزس NX موديل 2018 فئة ستاندر حوالي 150,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر لكزس NX موديل 2018 فئة نص فل حوالي 183,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر لكزس NX FF موديل 2018 سبورت فئة فل كامل حوالي 200,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *