لوسيد Air أول سيارة عالمياً تعمل بنظام الصوت المدمج

مارس 23 ,2021

لوسيد Air أول سيارة عالمياً تعمل بنظام الصوت المدمج

أول سيارة في العالم مزوّدة بنظام دولبي أتموس الصوتي.

شركة لوسيد موتورز هي الشركة التي تسعى الى إرساء معايير جديدة في عالم السيارات الكهربائية المتقدمة , حيث أعلنت عن نظام دولبي أتموس الذي سيكون جزء من نظامها الصوتي الفاخر سوريل ساوند المزود ب 21 مكبر صوت.
ومن خلال هذه الخطوة، تقدم الشركة:

تجربة صوتية حديثة في لوسيد أير الكهربائية الفاخرة توفر للمستمعين صوتاً غنيّاً ومتعدد الأبعاد من دولبي أتموس.
مستويات سلامة عامة عالية مع نظم محسّنة لمساعدة السائق، بالإضافة الى إشارات صوتية لجميع التنبيهات والتحذيرات للسائق والركاب.

21 مكبر صوت

يمنح نظام الصوت الفاخر سوريل ساوند تجربة صوتية مذهلة؛ مع 21 مكبر صوت موزع في الجهات الأمامية والخلفية والجانبية، وأخرى مدمجة في الجانب العلوي على نحو أمثل في أماكن دقيقة داخل مقصورة لوسيد Air، ما يُشعر السائق والركاب إحساساً بالحركة النسبية للأصوات الفردية أثناء الحركة.

من خلال التعاون مع دولبي تم ضبط نظام مكبر الصوت بشكلٍ متقن ليتلاءم مع المساحة الفريدة للسيارة، اعتماداً على تصميم ستوديو سي الشهير لتسجيل الموسيقى من كابيتول ستوديوز.

متعة الاستماع الى الموسيقى

يتفاعل المستمعون مع الموسيقى وفق أعلى درجات الإبداع، بطريقة مختلفة تماماً عن أسلوب الاستماع المُعتاد، لينجذب المستمع إلى الموسيقى ويتعرّف إلى مستويات جديدة كلياً تتجاوز جودة التسجيلات التقليدية.

لوسيد Air أول سيارة عالمياً تعمل بنظام الصوت المدمج
يوفر دولبي أتموس تجربة غير مسبوقة عند اقترانه بنظام سوريل ساوند، ما يحقق نقلة نوعية في متعة الاستماع إلى الموسيقى التي تنبض بالحياة داخل السيارة مع لوحة موسّعة يمكن استخدامها للتعبير عن الإبداعات الموسيقية بطريقة جديدة تماماً.

تحسين الصوت تعزيزاً للسلامة

يسعى نظام الصوت سوريل ساوند للوصول الى مستويات السلامة العامة في لوسيد Air عبر تحسين نظم مساعدة السائق. وتمتد التجربة الصوتية المتميزة إلى التصميم الاستثنائي الذي تتميز به لوسيد Air، بما في ذلك التنبيهات والإشعارات الصوتية، وجميع الأصوات الأخرى التي تصدر لتنبيه السائق والركاب.

مثلاً يعطي تنبيه حزام الأمان نحو أذني السائق من اتجاه الحزام الغير مربوط. بالإضافة إلى التنبيهات الأخرى، مثل إشارات صوتية اتجاهية لاكتشاف جسم في المنطقة العمياء تساعد في زيادة انتباه السائق. وستصدر الأصوات الأساسية الأخرى، مثل مؤشرات الانعطاف، كما لو أنها قادمة من الجانب الذي تشير إليه السيارة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *