عبقرية التصميم وخبرات الهندسة اليابانية.. تعرف على مازدا 6 موديل 2022 في المملكة

يناير 19 ,2022

مازدا 6 موديل 2022

علامة مازدا اليابانية هي واحدة من العلامات الرائدة في عالم صناعة المحركات، حيث بدأت مسيرتها في عام  1920 (أي قبل 102 سنة) من مدينة هيروشيما اليابانية الشهيرة، ومنذ ذلك الحين، تضع مازدا جميع خبراتها الهندسية والميكانيكية في كل طرازات من طرازاتها المتنوعة، والتي شملت طرازات سيدان مدمجة ومتوسطة الحجم وطرازات كروس أوفر مدمجة وكبيرة الحجم.

واليوم سنتعرف سنويًا على واحد من أهم طرازات مازدا عالميًا وفي السوق السعودي أيضًا، وهو طراز ينتمي لفئة السيدان متوسطة الحجم والتي تضم عدد كبير من المنافسين كهوندا أكورد، وتويوتا كاميري، وهيونداي سوناتا وأزيرا وكيا K5 غيرهم الكثير.. سنتعرف اليوم على “مازدا 6” موديل 2022.

وتجدر الإشارة قبل أن نبدأ إلى أن طراز مازدا 6 هو أحد أبرز طرازات مازدا، وتم الكشف رسميًا عن بداية إنتاجه عام 2002، لتكمل مسيرة مازدا 626 العريقة، ولتصبح أول سيارات مازدا التي تحمل لغتها التصميمية الجديدة الأنيقة والثاقبة والحيوية.

تقدم مازدا 6 في سوق المملكة بعدة طرازات مختلفة في تجهيزاتها حسب الرغبة، وذلك من خلال وكيل العلامة اليابانية في المملكة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة، كما أنها تتوفر بخيارين من المحركات.. سنتعرف عليها في السطور القادمة:

تعرف على أسعار مازدا 6 موديل 2022 في المملكة من هنا.

 

عبقرية التصميم وخبرات الهندسة اليابانية.. تعرف على مازدا 6 موديل 2022 في المملكة

 

نظام الدفع والمحركات في مازدا 6 موديل 2022:

يوفر الوكيل في المملكة مازدا 6 بخيارين من المحركات، وكلاهما رباعي الاسطوانات، أما سعة المحرك الأول فتبلغ 2.5 لتر تكنولوجيا SKYACTIV.. ويتصل هذا المحرك بقير أوتوماتيكي تلقائي من 6 سرعات.

وتولج هذه المنظومة قوة حصانية تبلغ  190 حصان، وعزم دوران 252 نيوتن متر، تصل جميعها للعجلات الأمامية، كما يتوفر في الفئة الأساسية ستاندرد وضع قيادة رياضي.

المحرك الثاني بنفس السعة اللترية البالغة 2.5 لتر SKYACTIV ومزود بشاحن توربو، لترتفع أرقام الأداء الخاصة بالسيارة وتصل القوة الحصانية لـ 231 حصان، والعزم 420 نيوتن متر.. أما القير فهو أوتوماتيكي تلقائي من 6 سرعات ونظام الدفع أمامي.

عبقرية التصميم وخبرات الهندسة اليابانية.. تعرف على مازدا 6 موديل 2022 في المملكة

تجهيزات السلامة والأمان في مازدا 6 موديل 2022:

قياسيًا وعلى مستوى حماية وسلامة الركاب في المقصورة الرئيسية للسيارة، فقد زودت مازدا 6 بـ 6 وسائد هوائية (أمامية + جانبية أمامية + ستائرية) إلى جانب هيكل حلقي (بدون لحامات في القوائم) يحتوي على فولاذ فائق الشدة، ونظام توجيه ممتص للصدمات، ومقاعد أمامية بتصميم يعمل على التخفيف من صدمة الرقبة.

وفي حالات الحوادث لا قدر الله، تتمتع السيارة بنظام قطع تدفق الوقود بعد التصادم لمنع اشتعال الحرائق والوصول بالخسائر إلى الحد الأدنى.

وعلى مستوى تقنيات المساعدة للسائق، فتتوفر مازدا 6 قياسيًا بحساسات ركن خلفية (تزيد حساسات ركن أمامية في الفئات الأعلى) وفرامل الانتظار الكهربائية (EPB) ونظام تعليق توقف السيارة AUTO HOLD ومراقبة ضغط هواء الإطارات TPMS

في الفئات الأعلى تجهيزًا من مازدا 6، يمكنك الحصول على رادار أمامي يوفر لك العديد من أنظمة السلامة والمساعدة على القيادة الآمنة، كدعم التعرف على المسافة (DRSS) وتحذير الخروج من المسار (LDWS) والمساعدة على البقاء في المسار (LAS) ومراقبة البقعة العمياء (BSM) ورصد حركة المرور الخلفية (RCTA).

كما يدعم الرادار الأمامي نظام تثبيت السرعة المتكيف (MRCC) والذي يوفر وظائف التوقف الأوتوماتيكي والانطلاق الأوتوماتيكي دون تدخل السائق.

وعلى مستوى أنظمة الفرامل، بالتأكيد تتوفر أنظمة الفرامل المعتمدة عالميًا كتجهيز قياسي من الفئة ستاندرد كنظام منع انغلاق الفرامل (ABS) ونظام توزيع قوة الفرامل على العجلات (EBD) ونظام التوازن الإلكتروني (DSC) ودعم الفرامل الذكي (SBS) والتحكم بالجر (TCS).

بينما تتوفر أنظمة فرامل إضافية في الفئات الأعلى كنظام دعم الفرامل الذكي المتطور داخل المدينة (Advanced SCBS) والذي يعمل على رصد المشاة والمركبات حول السيارة ليلاً ونهاراً، كما تتوفر كاميرا خلفية وفي الفئات الأعلى تكون 4 كاميرات لتوفير رؤية محيطية °360 حول السيارة.

 

عبقرية التصميم وخبرات الهندسة اليابانية.. تعرف على مازدا 6 موديل 2022 في المملكة

داخلية مازدا 6 موديل 2022:

وقياسيًا أيضًا تتمتع المقصورة الداخلية لمازدا 6 بمجموعة كبيرة من التجهيزات المريحة والتي تبعث إحساسًا بالفخامة والذوق الرفيع، وتبدأ هذه التجهيزات بزر لـ تشغيل/إطفاء المحرك مع تصميم مريح وأنيق وداعم للجسم للكراسي الامامية والمراتب الخلفية (الفرش من  القماش في الفة ستاندرد ومن الجلد في الفئات الأعلى)

أما الطبلون، والأبواب، والكونسول الوسطي فكلها أجزاء تتمتع بتطعيمات من الجلد الفاخر لضمان ملمس مريح.

تتوفر أيضًا في الفئة الأولى مساند ذراع وسطية وخلفية مع حاملات أكواب، أما نظام الترفيه فهو مكون من نظام صوتي من 4 سماعات، مع دعم الأوامر الصوتية وفتحات USB مع مشغل CD (MP3) ووصلت AUX و Bluetooth.

مكيف الهواء من الفئة الأولى في السيارة يكون أوتوماتيكي بالكامل كتجهيز قياسي مع فتحات تكييف خلفية.

بدايةً من الفئة الثانية (كور) تزيد التجهيزات في المقصورة الداخلية بمقاعد خلفية وأمامية من الجلد ويمكن ضبطها كهربائيًا، مع ذاكرة لتخزين وضعية مقعد السائق.

عجلة القيادة أيضًا من الجلد، كما تم تزويد مسند الذراع الوسطي بفتحات  USB، أما على مستوى الترفيه، فقد زودت الفئة الثانية بشاشة عرض وسطية 8 بوصة مع جهاز التحكم بالأوامر (ماوس) ونظام ترفيهي MZD Connect يدعم الاتصال بالهاتف الذكي عبر تقنية CarPlay ونظام صوتي مكون من 6 سماعات (النظام الصوتي من شركة BOSE الرائدة في الفئات الأعلى).

في الفئة الثالثة (R) تزيد التجهيزات الداخلية بمفاتيح تبديل سرعة ناقل الحركة بدلًا من العصا التقليدية، مع نظام ملاحة في نظام الترفيه والمكون من 11 سماعة من علامة Bose العالمية الشهيرة.

في الفئة الرابعة (العليا بلس) تزيد تجهيزات المقصورة الداخلية للركاب بـ مقاعد من جلد (نابا) الفاخر ونسيج بملمس جلد الغزال (المقاعد جلد بلون أحمر عنابي في الفئة الأعلى أيجنايت) أما التطعيمات في الطبلون فتكون من الخشب الياباني التقليدي، مع زخرفة ظهر المقاعد بكروم مصقول (ديكورات الأبواب و الطبلون باللون الأحمر في الفئة الأعلى أيجنايت

كما تتمتع المقاعد الأمامية بنظام تهوية أيضًا، بالإضافة إلى مرآة رؤية خلفية بتعتيم تلقائي وبدون إطار، كما تم إضافة ستارة خلفية كهربائية للمقاعد في الخلف.

لوحة العدادات في هذه الفئة تكون مزودة بشاشة LCD بقياس 7 بوصة، مع إضاءة داخلية LED.. أما نظام الترفيه فيدعم الاتصال عبر تقنية الـ CarPlay لاسلكيًا.

عبقرية التصميم وخبرات الهندسة اليابانية.. تعرف على مازدا 6 موديل 2022 في المملكة

عبقرية التصميم وخبرات الهندسة اليابانية.. تعرف على مازدا 6 موديل 2022 في المملكة

عبقرية التصميم وخبرات الهندسة اليابانية.. تعرف على مازدا 6 موديل 2022 في المملكة

التجهيزات الخارجية في مازدا 6 موديل 2022:

قياسيًا في الفئة الأولى ستاندرد يكون نظام الإضاءة في السيارة مكون من مصابيح أمامية LED مع ضبط مستوى تلقائي، مع مصابيح أمامية نهارية LED.

أما المرايات الجانبية فتكون بضبط كهربائي وطي تلقائي مع فتح وإغلاق السيارة، والجنوط في هذه الفئة بقياس 17 بوصة.

عبقرية التصميم وخبرات الهندسة اليابانية.. تعرف على مازدا 6 موديل 2022 في المملكة

 

بدايةً من الفئة الثالثة (R) تكون الجنوط بقياس 19 بوصة، وتضاف فتحة سقف كهربائية زجاجية للتجهيزات الخارجية للسيارة، مع مستشعر المطر، والدخول الذكي (بدون مفتاح) من باب السائق والراكب الأمامي.

في الفئة الأعلى أيجنايت تكون الجنوط  باللون الأسود الرياضي، وغطاء مرايا الأبواب باللون الأسود كذلك.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *