مازيراتي ليفانتي 2018

سبتمبر 14 ,2018

مازيراتي ليفانتي 2018

تعتبر سيارات ليفانتي الرباعية الرياضية، من أفضل سيارات شركة مازيراتي تحقيقا للمبيعات، وتشتهر شركة مازيراتي بالسيارات الرياضية المتخصصة، التي تضع الشركة في أكثر القطاعات مبيعا، بالرغم من الدخول المتأخر إلى هذا القطاع تحديدا، ولكن السيارة تنافس بقوة مع العديد من السيارات المتوفرة بالأسواق، ودائما ما تأتي طرازات ليفانتي بالعديد من التجهيزات وأنظمة السلامة، واليوم سنتحدث عن مازيراتي ليفانتي 2018 في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أن مبيعات السيارة شهدت تراجع خلال الفترة الأخيرة، وذلك يعود إلى بعض الأسباب، منها ارتفاع سعر السيارة بشكل كبير، بجانب وجود منافسة شرسة في الأسواق تصل لدرجة التشبع في القطاع، وهناك سبب آخر وهو عدم انتشار وكلاء مازيراتي بشكل كافي جغرافيا لتقديم الخدمات اللازمة للزبائن حول العالم.

وقد دخلت شركة مازيراتي إلى هذا القطاع متأخرا بعد مرور 19 عام على نشأته، بعد دخول BMW الفئة الخامسة للأسواق في عام 1999 ، ويليها كلا من سيارات بنتلي بنتايجا وجاكوار إف بيس، كما تدخل شركة رولزرويس هذا القطاع بسيارة كولينان الرباعية الرياضية خلال العام الجاري، وطرحت شركة لامبورغيني مؤخرا نموذج مشابه بالأسواق يحمل اسم “أوروس” ، وتقوم شركة أستون مارتن حاليا بتطوير طراز “دي بي إكس” الرباعي.

وهناك سؤال يتبادر على الذهن، وهو لماذا نلاحظ تهافت الشركات على دخول هذا القطاع، الإجابة ببساطة أن السبب يعود إلى السعي لزيادة حصص الشركات من الأسواق، فالقطاع الرباعي الرياضي الأكثر نموا في أسواق اليوم، سواء في فئات المدخل المدمجة، أو في قمة القطاع من شركات السيارات الفاخرة.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تاريخ السيارة مازيراتي ليفانتي

ظهرت هذه السيارة للمرة الأولى عبر فاعليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات لعام 2011 فقد كانت تحمل اسم مازيراتي كوبانج كسيارة اختبارية، وقد قررت شركة مازيراتي في عام 2014 بأن تحول السيارة إلى نسخة انتاجية يتم طرحها بالأسواق وقد أطلقت عليها اسم ليفانتي، حيث تندرج ضمن فئة سيارات SUV كروس اوفر الصغيرة.

كالمعتاد تحرص شركة مازيراتي الإيطالية على تقديم كل جديد في عالم السيارات، ومازال الكثير من عشاق طرازات هذه الشركة حول العالم يتطلعون إلى الجديد عبر طرح طرازات مميزة عام تلو الآخر، فقد أصبحت خيار أول إلى الكثيرين من العملاء حول العالم سواء بالدول العربية أم الأجنبية، وسوف نتحدث عن الطراز الجديد الذي قدمته شركة مازيراتي الإيطالية إنها السيارة مازيراتي ليفانتي موديل 2018 ، حيث سنوضح التصميم الخارجي للسيارة والمواصفات الفنية للمحرك، بالاضافة إلى سعر السيارة الرسمي بالمملكة العربية السعودية، لقد توقع عدد كبير من خبراء السيارات حول العالم بأن هذه السيارة ستقدم مفهوم جديد إلى سيارات الدفع الرباعي.

سيارات مازاريتي للبيع

مازيراتي تسعى لمضاعفة الإنتاج

توجد العديد من الشركات المصنعة للسيارات ومنها شركة مازيراتي، التي تدخل هذا القطاع لأول مرة، وغالبا ما يحظى الطراز الرباعي بأهمية كبيرة في الشركة المصنعة، وتأمل في مضاعفة إنتاجها، وفي بعض الأحيان تأمل في استمرارها في السوق، وخلال تاريخ يمتد إلى 102 عام، لم تفكر شركة مازيراتي في تخطي حدود السيارات الرياضية ثم سيارات الصالون، ولكن اعترفت خلال السنوات الأخيرة بأن النمو في المستقبل، يعني دخول هذا القطاع الجديد عليها، وكعادة مازيراتي، أطلقت على السيارة اسم إحدى الرياح السائدة على سيارتها الجديدة، وتشير “ليفانتي” إلى رياح تهب على الأندلس من شمال أفريقيا.

ويعود الطراز “ليفانتي” إلى النموذج الافتراضي الذي كشفت عنه شركة مازيراتي بمعرض فرانكفورت منذ عدة سنوات تحت اسم “كوبانغ” ، ومنذ ذلك الحين توسع القطاع وحقق نجاحات غير متوقعة، وتتوقع الشركة بأن يحقق الطراز “ليفانتي” نجاح كبير في الأسواق، وتشير بعض مصادر الشركة بأن مستقبل الشركة كله متعلق بهذا الطراز الجديد.

تندرج السيارة مازيراتي ليفانتي 2018 ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي بالاضافة إلى بعض اللمسات المميزة التي لا تتوافر بأي سيارة أخرى في هذه الفئة، فقد حاولت شركة مازيراتي أن تبرز خطوط السيارة المميزة والأناقة الايطالية عبر تصميم هذه السيارة المميزة، ومن أبرز مميزات هذه السيارة أنها تمتلك قدرات فائقة على الدمج بين التصميم الكلاسيكي وقالب سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم، والتي يجعل شخصية السيارة تبدو أكثر رياضية من السابق

تصميم مازيراتي ليفانتي 2018

مازيراتي ليفانتي 2018

مازيراتي ليفانتي 2018

مازيراتي ليفانتي للبيع

يأتي الطراز ليفانتي بتصميم متفوق ونوعية قيادة تنتمي إلى مدرسة مازيراتي، والتي تتميز عن غيرها على الطريق، ويجب معرفة أن الإنجاز عموما، ليس برفع السيارة إلى مصاف السيارات السوبر في هذا القطاع، وتنافس هذه السيارة العديد من السيارات المميزة في القطاع، ومنها بورشه كايين، وجاكوار إف بيس، والسيارة رنج روفر سبور.

وتتسم السيارة مازاريتي ليفانتي بأنها كبيرة الحجم، ويبلغ طولها 5 أمتار، وعرضها 2.1 متر، لكنها تتميز بانسيابية استثنائية تختلف عن النماذج المعروفة بهذا القطاع، ويعتمد نجاح السيارة بشكل كبير على نوعية القيادة التي توفرها، وذلك عند عمل مقارنة بين ما هو متاح بالأسواق، ومثل كافة سيارات هذا القطاع، يتم قياس إنجاز هذه السيارة إزاء سيارات بورشه كايين، التي تعتبر المقياس في القطاع الرباعي الرياضي.

خلفية مازيراتي ليفانتي 2018

خلفية مازيراتي ليفانتي 2018

ومن الجدير بالذكر أن ليفانتي تأتي بنوافذ بلا حواف معدنية، وأوضحت الشركة المصنعة أن الركاب سيشعرون كأنهم في سيارة مازيراتي رياضية، ولكن في موقع مرتفع على الطريق، وبذلت الشركة جهدها لكي تكون ليفانتي سيارة جيدة الإنجاز في المناطق الوعرة، وذلك عبر خمسة أنماط من التعليق، منها نمطان للقيادة الوعرية. ويرفع التعليق الوعري مستوى السيارة عن سطح الطريق بنسبة أربعة سنتيمترات، وبالعودة إلى الطرق الأسفلتية، تكتسب ليفانتي تأهبها المعتاد في التعامل مع الطرق الملتوية، عبر استقرار في الانطلاق، بفضل توزيع الوزن مناصفة بين الأمام والخلف، ونظام مرن في توجيه الدفع إلى العجلات الأكثر تشبثا بسطح الطريق.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

داخلية مازيراتي ليفانتي 2018

داخلية مازيراتي ليفانتي 2018

ومن الداخل، التصميم الداخلي في سيارة ليفانتي، يتميز بالفخامة المعتادة من سيارات الشركة، ويعزز موقع ليفانتي في السوق، بالمقارنة إلى غيرها من سيارات القطاع، وهي توفر مساحات داخلية رحبة.

محرك مازيراتي ليفانتي 2018

وتتيح مازاريتي خيار أحد محركين: المحرك الأول بترولي بسعة 3 لتر، وعدد 6 أسطوانات، وشاحن توربيني مزدوج، يعطي قوة 350 حصان، و المحرك الآخر ديزل مماثل في الحجم، مخصص إلى الأسواق الأوروبية، وتعتزم الشركة طرح ليفانتي بمحرك أكبر حجما ذات 8 أسطوانات، ويعطي قوة 430 حصان، فقد جاءت ليفانتي 2018 بعدة خيارات من المحركات، ومن الأفضل اختيار أكبرها حجما لدفع سيارة، يزيد وزنها عن 2000 كيلوجرام، وتتصل جميع المحركات بناقل حركة أوتوماتيك سلس 8 سرعات من النوع ZF .

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *