بجيلها الجديد كليًا.. ميتسوبيشي أوتلاندر 2022 مميزة دائمًا 

ديسمبر 30 ,2021

ميتسوبيشي أوتلاندر 2022

تعتبر ميتسوبيشي أوتلاندر الحصان الرابح لدى العلامة اليابانية العملاقة، وذلك لما تحتويه هذه السيارة من عصارة خبرة صناعة السيارات اليابانية والأوروبية على مر الأعوام الماضية، حيث أن أوتلاندر منذ الكشف الرسمي الأول عنها عام 2001، وحتى يومنا هذا، قد حصلت على الكثير من التعديلات والمزايا التي لم تطرح في أيٍ من سيارات ميتسوبيشي من قبل. 

بجيلها الجديد كليًا.. ميتسوبيشي أوتلاندر 2022 مميزة دائمًا 

فعلى الرغم من أن السيارة بسبعة مقاعد، إلا أنها تنافس في فئة الـ SUV المدمجة، فتلاحظ أن حجمها الخارجي لا يوحي أبدًا بما تحتويه المقصورة من رحابة ومساحات.. وهو ما أكسبها نجاحًا كبيرًا، حتى أن التغيرات الشكلية (الفيس ليفت) الذي حصلت عليه خلال مسيرتها منذ العام 2001 أكسبها رونقًا خاصًا ومميزًا.

 وخلال العام 2021 كشفت ميتسوبيشي عن مفاجأة سارة لمحبي أوتلاندر، حيث أطلقت الجيل الرابع منها، وهو إصدار هجين قابل للشحن.. وذلك إلى جانب الكشف عن طراز 2022 الجديد كليًا في أوروبا، والذي وصل للمملكة منذ 5 إلى 6 أشهر تقريبًا..ولكن لم يعلن عن وصوله رسميًا من قبل الوكيل بعد.. ولم يكشف عن أسعاره أو عدد فئاته..  فتعالوا بنا نتعرف على المواصفات المتاحة في هذا التقرير.

 

المحرك والأداء في الجيل الجديد من ميتسوبيشي أوتلاندر:

في نسختها الجديدة، طورت ميتسوبيشي محرك أوتلاندر بالتعاون مع كلًا من رينو ونيسان، إضافةً إلى منصة بناء (شاسيه) مصمم حديثًا.. وفي هذا الجيل تكون سعة المحرك 2.5 لتر (بدلًا من 2.4 لتر في الجيل السابق) وهو رباعي الأسطوانات ومتصل بقير أوتوماتيكي متغير مستمر (CVT).. حيث تولد هذه المنظومة قوة حصانية تبلغ 181 حصان. 

وبالتأكيد تطرح السيارة بنظام دفع رباعي من ميتسوبيشي، بتكنولوجيا (S-AWC أو Super All-Wheel Control) والمبتكر من ميتسوبيشي، كما توفر أوتلاندر أيضًا ستة أوضاع قيادة مختلفة يمكن التنقل بينها من خلال تعديل نظام الدفع الرباعي.

بجيلها الجديد كليًا.. ميتسوبيشي أوتلاندر 2022 مميزة دائمًا 

لغة جديدة في تصميم ميتسوبيشي أوتلاندر:

“أصيل وذو هيبة” أو “I-Fu-Do-Do” باللغة اليابانية.. وهذه هي لغة التصميم التي اعتمدتها ميتسوبيشي في تصميم الجيل الجديد من أوتلاندر، وهو ماينعكس على خطوط السيارة بدايةً من الشبكة بتصميم “Dynamic Shield” مع كاميرا أمامية مثبتة عليها، مرورًا بجوانب السيارة المزينة بجنوط رياضية مكحلة باللون الأسود بقياس 20 بوصة، والمرايا الجانبية المثبتة على الباب لرؤية أفضل، وتطوى كهربائيًا ومزودة بإشارات انعطاف وكاميرات جانبية، مع نظام كشف النقاط العمياء.

الزجاج الخلفي الجانبي في هذا الجيل يكون معتم من الوكالة، وكذلك الزجاج الخلفي.. كما أن طول قاعدة العجلات زاد عن الجيل السابق، وإضافةً لذلك هناك فتحة سقف بانورامية.

من الخلف تستكمل منظومة الرؤية المحيطية بكاميرا خلفية، مع تصميم مختلف عن الجيل السابق لباب صندوق الأمتعة، وشكل الإضاءة الخلفية، كما تضيف فتحات الشكمان الوهمية منظرًا رياضيًا أنيقًا للسيارة.

 

بجيلها الجديد كليًا.. ميتسوبيشي أوتلاندر 2022 مميزة دائمًا 

 

أوتلاندر من الداخل:

التابلوه الأمامي في السيارة أعيد تصميمه بالكامل، فيمكنك بسهولة الوصول إلى كافة الأزرار والاختصارات التي ترغب في الوصول إليها، كما أن عجلة القيادة أعيد تصميمها بالكامل مع خواص إضافية كمثبت السرعة التكيفي، وبدالات ناقل الحركة خلف عجلة القيادة.

تتوفر أوتلاندر بصف ثالث للمقاعد كتجهيز قياسي، وهي مكسوة بالجلد كسائر المقصورة مع تطريز “الدايموند” المميز لطرازات ميتسوبيشي، كما يمكن التحكم كهربائيًا في مرتبة السائق في 8 وضعيات مختلفة، مع ذاكرة لحفظ وضعين.. أما مرتبة الراكب الامامي فيكون التحكم فيها لـ 4 وضعيات كهربائيًا أيضًا، مع تسخين.

التكنولوجيا ونظام الترفيه في أوتلاندر تبدأ من النظام الصوتي من BOSE بـ 10 سماعات،متصلة بشاشة مقاس 9 بوصات مع شاشة عرض في لوحة العدادات بقياس 7 بوصات، أما لوحة العدادات بالكامل فتكون رقمية ملونة بقياس 12.3 بوصة، وهي الأولى من نوعها لشركة ميتسوبيشي.

وتم تزويد أوتلاندر بشاشة عرض على الزجاج الأمامي (برجيكتور) بالألوان بقياس 10.8 بوصة (HUD) مع شاحن لاسلكي للهواتف الداعمة، مع زر SOS للطوارئ.

التكييف يكون لمنطقتين منفصلتين، منطقة للسائق وأخرى للراكب الأمامي، كما انه يكون أوتوماتيكي، مع فتحات تكييف خلفية إضافية، مع ستائر يدوية لزيادة تعتيم المقصورة في الخلف.

 

عوامل السلامة والأمان في أوتلاندر:

تقدم أوتلاندر الجديدة كليًا بمجموعة من أنظمة الفرامل والثبات ومساعدة السائق.. والتي يوفرها الرادار الأمامي كالمحافظة على البقاء والمساعد في مغادرة الحارة المرورية، وتنبيه السائق للوقوف في حالة الإرهاق والتعرف على إشارات المرور، ومنع التصادم الأمامي ومثبت السرعة التكيفي. 

وكذلك تم تزويد السيارة بنظام كبح خلفي تلقائي في حالات الطوارئ، ونظام التحكم في هبوط المنحدرات، وحساسات للإضاءة والمطر.. وفي داخل المقصورة يوجد في السيارة 7 وسائد هوائية مع أماكن لتثبيت مقاعد الأطفال، وزر SOS للطوارئ.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *