ما هي نصائح تويوتا لصيانة سيارتك؟

فبراير 1 ,2021

Toyota

نصحت شركة تويوتا اليابانية عملائها بعدة أمور من المهم اتباعها لتفادي أي مشاكل تتعلق بسيارتك.

حيث أن نمط الحياة اليومية يساعد المرء على تأجيل أعمال الصيانة التي قد تبدو غير ضرورية في الوقت الراهن.

ويمكن القول إن صيانة السيارة هي من الأمور التي قد يعدها المرء صعبة بعض الشيء وتحتاج إلى تفرّغ، فيتم تأجيلها على الرغم من كونها أساسية ومهمة.

لذلك نصحت شركة تويوتا عملائها بعدم تأجيل موعد الصيانة، لخطورة ذلك مستقبلًا على سياراتهم، وتراكمها قد يتسبب في خسارة مادية أيضًا.

 

تويوتا كروس

و أوردت تويوتا في نصائحها بعض الأسباب، منها:

  • أن تفويت موعد الصيانة قد يؤدي إلى إبطال ضمان الوكالة للصيانة الذي يضمنه عقدك معها، فإن السعر الأولي لسيارتك يتضمن التكاليف الأساسية اللازمة لإبقاء سيارتك بأفضل حال، وهذا من جانبه يضمن لك توفير مبلغاً كبيرًا من المال.
  • الصيانة الدورية لا تقتصر الصيانة على تغيير الزيت وتنظيف فلتر الهواء، بل إنها تساعد على الاكتشاف المبكر للمشكلات الكبيرة وتحديدها من قِبَل فني الصيانة، مما يمنع حدوث ضرر أكبر لاحقًا.

 

تويوتا كروس

 

  • الاهتمام أيضًا بفحص أساسيات السلامة مثل الفرامل ومستوى السائل الخاص بها وحالة الإطارات والخراطيم، ينقذ حياتك ويضمن لك سيارة آمنة، فضلاً عن الحفاظ على أدائها السلس والمثالي.
  • يمكن أن تؤدي المسافات المتأخرة بين مواعد الصيانة في السجل الخاص بها إلى التأثير على قيمة سيارتك في حال رغبت ببيعها أو استبدالها بأخرى، حيث أن المشتري يرغب برؤية السجل لضمان سلامة السيارة قبل شرائها لتجنب المشاكل الخفية فيها.

تويوتا

  • الاعتناء بجودة الوقود من الأمور المهمة، وأيضاً متابعة الصيانة الكليّة لتجنب بعض المشاكل الصغيرة مثل انسداد مرشح الهواء أو الإطارات المتآكلة والخراطيم المكسورة، لضمان عمل سيارتك بأقصى قدر من الكفاءة.
  • التأكد من تحديد يوم كل 6 أو 12 شهر لفحص سيارتك من قبل فنيين محترفين أو مراكز صيانة معتمدة لضمان أداء سليم لسيارتك ورحلة آمنة مهما كانت ظروفها أو مسافاتها.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *