نيسان كيكس موديل 2017

مايو 9 ,2017

نيسان كيكس موديل 2017

تعتبر السيارة نيسان كيكس Nissan Kick إحدى السيارات SUV صغيرة الحجم، والتي تتميز بشكلها الأيقوني إلى شركة نيسان والذي يتميز بمقدمة كبيرة ومرتفعة عن الأرض، فإن شبكة الامامية للسيارة نيسان كيكس مطعمة بمعدن الكروم الأنيق والرياضي، واليوم سنقدم لك عزيزي عاشق السيارات اليابانية تقرير مميز عن نيسان كيكس موديل 2017 في هذا المقال.

من الجدير بالذكر أن شركة نيسان أحد الشركات الكبرى التي تنافس بقوة في عالم السيارات على مستوى العالم، لذلك تحرص دائما على تطوير سياراتها لكي تتمكن من مواصلة المنافسة مع العديد من الشركات الأخرى، كما أن فكرة انتاج سيارات جديدة تتبع فئة الكروس اوفر ذات الحجم المتوسط هي فكرة مميزة خاصة أن السيارات الكروس اوفر ذات الحجم المتوسط يزداد الطلب عليها عام تلو الآخر بالمقارنة مع السيارات الكروس اوفر ذات الحجم الكبير.

لقد أعلنت شركة اليابانية العملاقة نيسان في عام 2014 عن السيارة الجديدة نيسان كيكس بإعتبارها سيارة كروس اوفر اختبارية، لكنها لم تعلن وقتها عن ميعاد توافرها بشكل رسمي في الأسواق، كما كشفت شركة نيسان عن السيارة نيسان كيكس موديل 2017 كأحد السيارات الإنتاجية والتي تحمل تصميم راقي وانيق ومقصورة داخلية فاخرة، لقد أشارت التقارير إلى أن السوق البرازيلي سيكون أول الأسواق المستقبلة لهذه السيارة الرائعة.

لقد توافرت السيارة نيسان كيكس موديل 2017 لأول مرة بالأسواق في اغسطس 2016 في البرازيل وبعد ذلك بدأت بالوصول إلى مختلف الأسواق العالمية، فإن عام 2017 هو بداية الجيل الأول من هذه السيارة المميزة، ومن أبرز المنافسين لهذه السيارة ما يلي: السيارة كيا سول، والسيارة هيونداي توسان، والسيارة تويوتا فورتشنر، والسيارة سوبارو كروس تاور، كما تتنافس نيسان كيكس موديل 2017 السيارة فورد ايكو سبورت، والسيارة هيونداي كريتا.

جاءت السيارة نيسان كيكس موديل 2017 بمحرك 4 سلندر ذات سعة 1,6 لتر، ليعطي قوة 118 حصان، وعزم دوران 140 نيوتن / متر، كما تتم عملية نقل الحركة من المحرك إلى عجلات السيارة من خلال ناقل حركة متطور يعمل بتقنية CVT التي اعتاد المستخدمين على توافرها في طرازات شركة نيسان.

سيارات نيسان للبيع

المميز بالسيارة نيسان كيكس موديل 2017

نيسان كيكس موديل 2017

وتتميز نيسان كيكس موديل 2017 بسرعة استجابتها ومرونتها أثناء القيادة، فقد جاءت السيارة مزودة بنظام EBD الخاص بالتوزيع الإلكتروني للمكابح، حيث يشير هذا اختصار EBD إلى Electronic brakeforce distribution إلى توزيع قوة الفرملة حسب حاجة قائد السيارة في حالة المناورات والمنعطفات الشديدة، وتتميز السيارة بوجود نظام تعليق سلس الذي يساعد على عدم تأثر ثبات السيارة الفعلي أثناء قيادتها على الطرق الواعرة، حيث يساعد نظام شاسيه كونترول في تقليل حدة اهتزازات السيارة بعد نزول السيارة من المطبات أو أثناء القيادة على الطرق الواعرة.

كما يوجد بالسيارة نظام أمان متطور يغلق جميع أبواب السيارة في حالة الخروج من السيارة مصطحبا المفتاح، حيث يؤمن سرعة الخروج من السيارة بجانب توفير الأمان بنفس الوقت، كما أن السيارة مزودة بتكنولوجيا المفتاح الذكي، والذي يمكن الضغط عن طريقه على زر خاص في مقبض باب قائد السيارة حيث تفتح السيارة، ومن المكن أن تضغط مباشرة علي زر تشغيل المحرك طالما يوجد مفتاح السيارة الذكي داخل السيارة، ويوجد بالسيارة 4 كاميرات بهدف تعزيز رؤية المنطقة المحيطة بالسيارة، وقد تم تزويد نيسان كيكس موديل 2017 بشاشتين مقاس 7 بوصة لعرض العدادات والإعدادات الأخرى مثل عرض نظام الملاحة أو GPS .

مواصفات نيسان كيكس موديل 2017

من الجدير بالذكر أن شركة نيسان تحرص على تحديث معظم سياراتها في الفترة الأخيرة حتى تعمل على تغيير هويتها بهدف طرح تصميمات مميزة، لقد رأينا كل من السيارة نيسان سنترا 2016 ، والسيارة نيسان تيدا 2017 ، والسيارة نيسان التيما 2016 ، والسيارة نيسان ماكسيما 2016 تمتعوا بالحصول على تحديثات بالواجهة الأمامية كما انهم توافروا بشبك امامي ذات تصميم حرف V يحمل المفهوم الجديد إلى شركة نيسان العملاقة.

تأتي السيارة نيسان كيكس موديل 2017 بشبك امامي ذات تصميم مستطيلي باللون الأسود، مما يمنح السيارة لمسة رياضية، ويحيط بالشبك اطار معدني ذات تصميم راقي، أما المصابيح الأماميية للسيارة فإنها ذات تصميم مستطيلي بتصميم حاد ومسحولة إلى طرفيي السيارة، ويوجد بعض الزوايا الحادة أسفل المصد، كما توجد فتحة تهوية عريضة ومصابيح ضباب عريضة.

نيسان كيكس موديل 2017

ومن الخلف فإن الإسطبات الخلفية جاءت بتصميم حاد، مسحوبة إلى جانبي السيارة، كما أن الصندوق الخلفي قابل للفتح لأعلى ويوجد عواكس ومخرج لعادم الوقود ذات تصميم دائري أسفل المصد الخلفي للسيارة، يبلغ طول السيارة حوالي 4295 مم، وعرضها 1760 مم، أما الإرتفاع فهو 1590 مم، وقاعدة الإطارات حوالي 2610 مم.

تصميم نيسان كيكس موديل 2017 من الداخل

نيسان كيكس موديل 2017

إن التصميم الداخلي للسيارة نيسان كيكس موديل 2017 لا يختلف كثيرا عن باقي سيارات شركة نيسان، فقد جاءت السيارة بتابلوه عريض الحجم ذات تصميم انسيابي، والكونسول الوسطي صغير الحجم، وتوجد شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة في الوسط والتي تعمل بتقنية اللمس لتحديد الإتجاهات والطرق، كما توجد شاشة معلومات بحجم متوسط خلف عجلة القيادة وفتحات مكيف الهواء كبيرة.

ومن الجدير بالذكر أن التصميم الداخلي للمقصورة الداخلية هو انطلاقة جيل جديد من العملاقة نيسان، لقد اهتمت شركة نيسان بعوامل الأمان داخل سياراتها في مختلف الفئات من التوزيع الإلكتروني، الثبات الإلكتروني مساعد الفرامل، فرامل مانعة إلى الإنزلاق، حيث تساعد هذه العوامل في تقليل احتمالية التصادم بشكل كبير، وبالتالي انخفاض احتمالية انفتاح الوسائد الهوائية، كما أن هذه الأنظمة تمكن قائد السيارة من اتخاذ التدابير اللازمة مهما اختلف رد فعل السائق في المواقف التي تحدث فجأة علي الطريق، وقد اهتمت شركة نيسان بالركاب الصغار من الأطفال، حيث يتوافر بالسيارة أماكن تثبيت مقاعد الأيزو فيكس Iso – Fix والتي تؤمن الأطفال أثناء انتباه قائد السيارة أثناء القيادة.

كما يوجد بالسيارة مقاعد جلد، لكن هذا النوع من المقاعد قد يعيبه ارتفاع درجة حرارته وفقا إلى درجات الحرارة المرتفعة صيفا في المملكة العربية السعودية، لكن قامت شركة نيسان بتعويض ملاك هذه السيارة بتكييف قوي يساعد على تبريد السيارة بسرعة، وذلك بجانب العملية والراحة أثناء القيادة، كما تتسم المقصورة الداخلية للسيارة بالسعة والرحابة، كما جاءت هذه السيارة بسعر جيد بالنسبة إلأى التجهيزات والتقنيات الرائعة التي تتوافر في هذه السيارة.

محرك نيسان كيكس موديل 2017

جاءت هذه السيارة بعدة محركات، المحرك الأول بسعة 1,6 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة 188 حصان، المحرك الثاني بسعة 1,6 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة 170 حصان.

سعر نيسان كيكس موديل 2017

يبلغ سعر نيسان كيكس موديل 2017 نحو 20,000 دولار أي حوالي 75,000 ريال سعودي.

بالنهاية، لقد صنعت شركة نيسان هذه السيارة لكي تنافس أفضل السيارات ضمن فئة SUV في الأسواق، فقد جاءت كيكس 2017 تحتوي على مقصورة واسعة مع توفير الوقود بشكل كبير، مع استجابة جيدة وتحكم سلس أثناء قيادة السيارة على الطريق، كما حرصت الشركة المصنعة على تعزيز نظام التعليق في السيارة لإضافة المزيد من الراحة والثبات أثناء القيادة على الطرق الواعرة، كما جاءت السيارة بتصميم جذاب لكي ترضي مختلف اذواق العملاء.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *