نسيان كيكس 2021.. تحديث منتصف العمر بتجهيزات إضافية تعرف عليها

ديسمبر 6 ,2021

نيسان كيكس 2022

تعد نيسان كيكس أصغر سيارات العلامة اليابانية “نيسان” في فئة الـ “كروس أوفر” وهي من السيارات التي تستهدف بشكل أساسي الشباب أو الأسر ذات عدد الأفراد الصغير، والباحثين عن سيارة اقتصادية للاستخدام اليومي، ولذلك تعتبر “كيكس” الخيار الأمثل للتنقل داخل المدينة، والذهاب للعمل أو التسوق أو الجامعة، وبالتأكيد دون أية مانع من السفر.

نسيان كيكس 2021.. تحديث منتصف العمر بتجهيزات إضافية تعرف عليها

تقدم السيارة في سوق المملكة عبر “نيسان السعودية” بـ 3 فئات مختلفة التجهيزات، وتمنحك اختيارات عديدة لتتميز بها، إضافةً لكونها ذات طابع رياضي شبابي خاص في تصميمها، والذي ازداد تألقًا وشبابية في النسخة المحدثة تحديث منتصف العمر أو “فيس ليفت” في موديلات 2021 و2022.

 

فئات وأسعار نيسان كيكس 2022: 

كما أشرنا في السطور السابقة فإن كيكس تطرح بـ 3 فئات مختلفة وهي:

الفئة الأولى (S) – ستاندرد: تبدأ أسعارها من 59,400 ريال سعودي

الفئة الثانية (SV) – نص فل: تبدأ أسعارها من 63,500 ريال سعودي

الفئة الثالثة (SL) – فل: تبدأ أسعارها من 67,500 ريال سعودي

يمكنك الآن أن تشتري نيسان “كيكس” عبر خدمات موقعنا من خلال هذا الرابط ، واحصل على خدمة الدفع أونلاين وتوصيل السيارة مرخصة باسمك حتى باب منزلك.

 

منظومة الحركة ونظام الدفع في نيسان كيكس 2022:

نظرًا لأن “كيكس” تستهدف الاقتصادية في الأداء بشكل أساسي، فإنها تتمتع بنفس المحرك في الفئات الثلاثة، وهو محرك تنفس طبيعي من 4 اسطوانات بسعة 1.6 لتر.. وهو نفس المحرك المستخدم في كلًا من نيسان “صني” و “سنترا”.

أما القير، فهو أوتوماتيكي متغير مستمر CVT ليمنحك أفضل صرفية للوقود تبلغ 17.8 كم/لتر ومصنفة ممتاز+.

تمنح هذه المنظومة السيارة قوة حصانية تبلغ 122 حصان، وعزم دوران 149 نيوتن/متر.. أما نظام الدفع فهو أمامي.

 

 

نسيان كيكس 2021.. تحديث منتصف العمر بتجهيزات إضافية تعرف عليها

 

السلامة والأمان:

تشمل أنظمة السلامة القياسية في “كيكس” وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي (يزيد عددها في الفئات الأعلى) إلى جانب نظام قياس ضغط الإطارات، ونظام مثبت السرعة، كما تم إضافة حساسات ركن خلفية كتجهيز قياسي من الفئة الأولى، وهو تجهيز جديد لم يكن متاحًا في “كيكس” ما قبل الفيس ليفت.

أما بالنسبة لأنظمة الفرامل والثبات فتتمتع “كيكس” قياسيًا بنظام مساعدة صعود التلال، وثبات السيارة على المنحدرات، مع نظام التحكم في الجر، ونظام الثبات الإلكتروني ESP وأنظمة الفرامل الدولية المختلفة كالفرامل المانعة للانغلاق ABS والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة على العجلات الأربعة EBD.

الفئة الثانية (SV) نص فل تزيد في عوامل السلامة والأمان بكاميرا خلفية.

أما الفئة الأعلى (SL) فتتمتع بأنظمة أمان إضافية تشمل باقة التنقل الذكي من “نيسان” والتي تتكون من نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي، مع نظام فرامل الطوارئ الآلية، ونظام التحذير من النقاط العمياء، مع نظام استشعار السيارات القادمة من الخلف، ومنظومة رؤية محيطية 360 درجة من خلال الكاميرات الأربعة.

كما تتمتع بوسائد هوائية ستائرية + جانبية، وفرامل يد إلكترونية مع فرملة تلقائية  (إضافة جديدة في موديل 2021 من كيكس) ، ومشغل المحرك عن بعد من خلال الريموت.

 

 

 

نسيان كيكس 2021.. تحديث منتصف العمر بتجهيزات إضافية تعرف عليها نسيان كيكس 2021.. تحديث منتصف العمر بتجهيزات إضافية تعرف عليها

 

 

التجهيزات الداخلية وخصائص الترفيه في نيسان كيكس 2022:

في الفئة الأولى ستاندرد (S) من كيكس، تتمثل التجهيزات الداخلية في إدارة المحرك بالمفتاح بدون بصمة، نظام صوتي FM/AM مزود بمكبرين صوت، مع وصلة USB و AUX وتوصيل الجوال من خلال البلوتوث.. مع إضافة شاحن لاسلكي في كيكس “فيس ليفت” كتجهيز قياسي لم يكن موجودًا من قبل.

أقفال الأبواب والنوافذ إلكتروني، والمقاعد من القماش، كما يمكن التحكم في مقعد السائق بست طرق يدويًا، أما مقعد الراكب الأمامي  فيكون بأربع طرق.

وقياسيًا من الفئة الأولى يمكنك زيادة مساحة التخزين في صندوق الأمتعة من خلال طي المقاعد الخلفية 40/60 .. كما تم إضافة مسند يد لمقعد السائق.. أما التحكم في نظام التكييف فيكون يدويًا.

داخليًا، تزيد الفئة النص فل (SV) بشاشة ترفيه بقياس 7 بوصة تسمح بالتوصيل بالجوال من خلال أبل كاربلاي، وأندرويد أوتو، كما أن النظام الصوتي هنا في هذه الفئة مزود بأربع مكبرات صوت بدلًا من 2 في الفئة الأولى.. كما تحتوي لوحة العدادات على شاشة بقياس 7 بوصة لعرض كافة المعلومات الخاصة بالسيارة.

أما الفئة الفل (SL) فتكون المقاعد جلدية باللون الأسود أو البني من اختيارك، مع إمكانية ضبط كرسي السائق كهربائيًا، أما تكاية الذراعين الوسطية فتكون مزودة بمساحة تخزين.

نسيان كيكس 2021.. تحديث منتصف العمر بتجهيزات إضافية تعرف عليها

عجلة القيادة أيضًا مكسوة بالجلد وكذلك كسوة ناقل الحركة مطلية مزودة بلمسات من الكروم، مع مقبض قير مكسو بالجلد، ولوحة إعدادات TMTex-Prima مع خياطة باللون البرتقالي.

النظام الصوتي في هذه الفئة يكون مزود بـ 6 مكبرات صوت من علامة  Bose العالمية الشهيرة، بالإضافة إلى مكبرات صوت UltraNearfield Bose مثبتة في مسند رأس السائق.

تزيد الفئة الفل أيضًا بإمكانية التحكم الأوتوماتيكي بدرجات الحرارة، وزر تشغيل/إيقاف المحرك مع نظام مفتاح نيسان الذكي، والدخول بالبصمة.

نسيان كيكس 2021.. تحديث منتصف العمر بتجهيزات إضافية تعرف عليها نسيان كيكس 2021.. تحديث منتصف العمر بتجهيزات إضافية تعرف عليها

التجهيزات الخارجية في نيسان كيكس:

من الفئة الأولى يكون التصميم موحد في مقدمة السيارة، حيث تطرح كيكس فيس ليفت 2021 بشبك أمامي V motion المعبر عن هوية نيسان، من البلاستيك الأسود اللامع في كافة الفئات.

بنما تختلف منظومة الإضاءة الأمامية بين الفئات، ففي الفئة الأولى (S) تكون الإضاءة هالوجين بدون كشافات ضباب، بينما تزيد الفئة الثانية نص فل (SV) بكشافات ضباب أمامية LED .. أما الفئة الثالثة (SL) الفل فتكون الإضاءة الأمامية LED مع إضاءة نهارية.

من الجانب، تكون العجلات في الفئة الأولى ستاندرد ألمونيوم مقاس 16 بوصة مكحلة بالأسود، وتصبح بقياس 17 بوصة في فئة النص فل، أما في الفئة الفل كامل، فتكون العجلات بقياس 17 بوصة مكحلة بالأسود.

في الفئة الاستاندر الأولى تكون المرايا الجانبية ومقابض الأبواب بلون الهيكل، كما يمكن ضبط المرايا الجانبية كهربائيًا، وفي الفئة الأعلى الفل (SL) تكون بضم أوتوماتيكي.

بدايةً ن الفئة الثانية نص فل (SV) يمكنك أن تحصل على لون سقف مختلف من بين اللون الأبيض أو الأسود، لإضفاء لمسة جمالية رياضية على السيارة.

 

الملاحظات والتعليقات في كيكس 2022:

  • حصلت كيكس على الكثير من التعديلات والإضافات الشكلية وفي التجهيزات الداخلية أيضًا
  • سعر السيارة مناسب مقارنةً بالمنافسين
  • السيارة لا تحتوي على تكاية خلفية
  • لا يوجد فتحات تكييف خلفية
  • مسند اليد في الفئة الأولى الاستاندر والنص فل بدون مساحة تخزين 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *