هذه السيارات تستهلك وقوداً أقل.

يناير 14 ,2019

هذه السيارات تستهلك وقوداً أقل.

في ظل ارتفاع أسعاره أصبح الناس يبحثون عن أكثر السيارات توفيراً واقتصاداً في استهلاك الوقود،
حتّى في حال انخفاض أسعار المحروقات فإنّ البحث عن سيارات أقل استهلاكاً للوقود، يبقى عاملاً مهما في عمليات الشراء، ولهذا تُقبل العديد من الشّركات على صناعة سيارات ذات كفاءة عالية في تقليل استهلاك الوقود.

في  هذا التقرير نستعرض معكم أكثر 10 سيارات تستهلك وقوداً أقل لقطع رحلات أطول.

Toyota Prius

هذه السيارات تستهلك وقوداً أقل.
Toyota Prius

تويوتا بريوس السيارة الحديثة، الهجينة الرائدة، صديق البيئة، الذي يُصدر انبعاثاتٍ أقل بكثير من ثاني أكسيد الكربون، من غيرها، والمنتج الأكثر رواجًا إذ يصنّع ويباع بكميات كبيرةٍ في الآونة الأخيرة، كما أنَّها المركبةُ الأكثر راحة للعيش، وذلك بفضلِ الميّزات التي تتمتّع بها من حيث حذائها الأنيق، ولوحة القيادة المزودة بالمعلومات المهمة كالوقود وشاشة اللمسِ البسيطة، والمساحة الخلفية للركاب، ومحركها الهادئ، إلّا أنَّه لا يساعدها لقيادة المغامرة، كما لا يمكنك غض النظر عن ضوضاء الإطارات ودعم المقاعد المتواضع، أمَّا من حيثُ استهلاكها للوقود فهي مختلفة حسب اختلاف سلسلة تصاميمها، والمهجّن منها هنا، يوفرُ كثيرًا من استهلاك الوقود ما يصلُ إلى 26,1 كم/لتر. ويتراوح استهلاك الوقود فيها بشكل عام ما بين 50 ميلًا في الغالون إلى 56 ميل !

Fiat 500

هذه السيارات تستهلك وقوداً أقل.

فيات 500 واحدة من أفضل السيارات الصغيرة الحديثة التي حققت شهرةً عالميّة واسعة، على الرغم من كونها تحمل أدنى سعر بين السيارات المذكورة في هذا المضمار.
تتمتع فيات 500 بمجموعة من القيم التي أضافتها في هذا العالم، من جودة عالية وصلابة ونظامها المميز، وسرعتها مصاحبة لتحمّلها درجات الحرارة المرتفعة، كما أنّها تعطي بشكلها الانسيابي الذي يبعث الارتياح انطباعًا رائعًا، وبذلك تُعد فيات 500 من أفضل السيارات المكشوفةِ في العالم.
أمّا من حيثُ الوقود فإنَّ ما سبقَ يهيّنا لتوقّع مدى ادخارها له، بحيث تحتاج إلى حوالي 6 لتر فقط في مسافة 100 كم، وتعتبر هذه النسبة جيدة جدًا في استعمال الوقود.

Lincoln MKZ Hybrid

هذه السيارات تستهلك وقوداً أقل.

لينكولن ام كي زد هايبريد السيارة الأولى من السيارات الهجينة التي تحمل العلامة التجارية mkz في اسمها، وتعتبر من السيارات الفخمة التي اعتمدت أسلوب البساطة المتناسقِ جدًا بخلاف هذه الفئة من السيارات ذات المواصفات المعقّدة، كما أنها تمتاز بسعرٍ جيدٍ مقارنةً أيضًا بمثيلاتها من تلك المجموعة.
تعتبر لينكولن ام كي زد هايبريد ملائمة أكثر للشباب، لتقنيتها المتطورة والمعاصرة، كما أنّها تمتلك شاشة لمس لمحبي التحكم بوظائف السيارة ومعلوماتها الكترونيًا، بالإضافة لمقاعد مريحة ومحرك مميز وغيرها من الصفات المثالية.
أما فيما يتعلق باستخدامها للوقود فإنّها تستخدم 9 لتر لكل 100 كم، وهي أيضًا نسبة ممتازة في عالم المركبات.

Hyundai Ioniq

هذه السيارات تستهلك وقوداً أقل.

Hyundai Ioniq

هيونداي ايونيك الهجين المُنافس القوي لتويوتا، بثقة عالية، ومن أوسع الأبواب، بحيث تضمّ ثلاثة طرازات معًا كأنها واحد الهاتشباك أو حتى سيدان خماسية الأبواب، بثلاثة فئات من حيث الأنظمة الدافعة وهي الهجينة وهجينة بمقبس وكهربائية كاملًا.
تمتاز هيونداي بديناميكية هوائية لتقليل الجهد اللازم، وهي ذات قيادة رياضية، سلسة متسمة بالهدوء، وتعتمد على محركين أحدهما رباعي الاسطوانات، والآخر كهربائي يولدان معًا قوّة 140 حصان، مع265 نيوتن متر.
تعد أيضًا من صديقات البيئة المُثليَات، شحيحة احتياج الوقود بحيث تستهلك حوالي 58 ميلًا لكل غالون من الوقود، أو ما يعادل 4.1 ليترات لكل 100 كم.

Kia Niro SUV

هذه السيارات تستهلك وقوداً أقل.

Kia Niro SUV

كيا نيرو الهجينة الخامسة الأقل استخدامًا للوقود، التي تجمع محركين أحدهما كهربائي والآخر محرك وقود، محققة بذلك اقتصاديّة عالية في استهلاكه، تأتي كذلك بتصميم جذّاب، بحيث تمتلك سقفًا مرتفعًا ومساحة داخلية ممتازة، تتخللها ثقوب تخزينيّة تكسب الراحة للركاب، وشكليًا مضافًا إليه بعض اللمسات الأخرى الرائعة كاللون الأزرق، كذلك الشاشة الذكية وغيرها من المواصفات.
لدى كيا نيرو محركًا قويًا وبطاريات ليثيوم يفضلها عن غيرها من السيّارات المشابهة، كما أنّها تتميّز بأسعارها القياسية مقارنة بغيرها، وهي كذلك سهلة التعايش، تعدَّ أيضًا من أصدقاء البيئة الجيدين فقدرتها الكهربائية تقلل الانبعاثات، أمَّا فيما يتعلقُ باستهلاك الوقود فهي تحتاج إلى 74.3mpg.

Ford Fiesta

هذه السيارات تستهلك وقوداً أقل.

فورد فييستا النسخة الجديدة والطراز الأحدث، من الهاتشباك الرياضية، وبتصميمٍ أفضل من ذي قبل، وتجهيزات غير مسبقة من هذا المنتج، ليحصّل انتشارًا واسعًا في المبيعات الأوروبيّة مؤخرًا.
لفييستا تصميم آخر مُدهش من الخارج والداخل، بسخاءٍ واضح في المقاعد الخلفيّة، ومُيزت كذلك بثلاثة وضعيات من القيادات، رياضيّة وحلبات وعاديّة، كما أنّها مزودة بنظم تكنولوجيّة توافق الهواتف الذّكية.
تستعمل فورد فييستا محركًا جديدًا بسعة 1.5 لتر يولد قوة 197 حصان، تستطيع بواسطته التحرك بسرعة تصل إلى 100 كم/س في 6.7 ثانية أي من أسرع الموديلات التي تعاصرها. وحيث استهلاك الوقود فإنّ محرك الوقود EcoBoost(التوربيني) ذا 1.0 لتر من السعة أن يحتاج أكثر من 60 mpg، أما المُحرك الكهربائي فإنّه يستهلك من 41 إلى mpg 43.

Chevrolet Volt

هذه السيارات تستهلك وقوداً أقل.

Chevrolet Volt

شيفروليه فولت السيارة الهجينة، الكهربائية بالكامل، والتي تشحن بمقبسٍ كهربائي كالهواتف المحمولة تمامًا، والتي أعلن عنها هذه المرّة بنظام شحن جديد يقلل العملية إلى النصف، مقللة بذلك استعمال الوقود قدر الإمكان فهي لا تستخدمه إلى إذا انتهى شحنها الكهربائي، إلى مدى يبلغ 675 كم إذا كان خزّان الوقودِ ممتلئًا، أمّا بالشحن الكهربائي فهي تصلُ إلى  53_86 كم  مشحونة بالكامل، وللسيارة ميزاتٌ كثيرةٌ أخرى كالنظام الترفيهي، وتوفر وتطبيق الطاقة الذي يمكّن السائق من التحكم في تفاصيل المركبة، كما زُدت بفرش جديد للمقاعد أكثر راحةً عن سابقتها.
أمّا كفاءة استهلاك الوقودِ بشكلٍ عام 106mpg، مع المحرك الكهربائي، 42mpg، دونه.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *